البوابة:
2024-10-04@23:50:04 GMT

طبيب البوابة: مسحوق المورينجا فوائده واستخداماته

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

طبيب البوابة: مسحوق المورينجا فوائده واستخداماته

البوابة - اشتهرت مؤخراً وصفات تستخدم مسحوق المورينجا على مواقع التواصل الإجتماعي، وادعى أصحابها بأن للمورينجا فوائد وخصائص علاجية غير مسبوقة. تعالوا نتعرف على مسحوق المورينجا وفوائده واستخداماته الصحية. 

المورينجا نبات موطنه الأصلي الهند وباكستان. إنها شجرة سريعة النمو يمكن أن يصل طولها إلى 30 قدمًا. تتكون شجرة المورينجا من أوراق وأزهار وقرون وجميعها صالحة للأكل وقد تم استخدامها لعدة قرون لخصائصها الطبية.

طبيب البوابة: مسحوق المورينجا فوائده واستخداماته


تعتبر المورينجا مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وهو غني بشكل خاص بفيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم. تعتبر المورينجا أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف.

ثبت أن المورينجا لديها عدد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

يقلل الالتهاب: تعتبر المورينجا مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب.يحسن التحكم في نسبة السكر في الدم: ثبت أن المورينجا تساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.يعزز جهاز المناعة: تعتبر المورينجا مصدراً جيداً للفيتامينات والمعادن الضرورية لنظام المناعة الصحي.يحمي من السرطان: تحتوي المورينجا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.تحسين صحة القلب: يمكن أن تساعد المورينجا على خفض مستويات الكوليسترول وتحسين ضغط الدم، وكلاهما من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

يعزز فقدان الوزن: تعتبر المورينجا مصدرًا جيدًا للألياف، والتي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع والرضا، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.
 

يمكن استهلاك المورينجا بعدة طرق، بما في ذلك:

الأوراق الطازجة: يمكن تناول الأوراق الطازجة لشجرة المورينجا نيئة أو مطبوخة.المسحوق: يمكن تجفيف أوراق شجرة المورينجا وطحنها إلى مسحوق. يمكن إضافة مسحوق المورينجا إلى العصائر أو الحساء أو الصلصات.الكبسولات: كبسولات المورينجا هي طريقة مناسبة للأشخاص الذين لا يرغبون بتناولها مع الطعام.الشاي: يمكن تخمير أوراقها لعمل الشاي.

المورينجا نبات آمن وصحي يمكن أن يستمتع به الأشخاص من جميع الأعمار. ومع ذلك، من المهم التحدث مع طبيبك قبل تناول المورينجا إذا كنت تتناول أي أدوية.
 

اقرأ أيضاً:

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

طبيب البوابة: نصائح عامة لإذابة دهون الكبد

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المورينجا الهند عشبة ضغط الدم امراض القلب ا مصدر ا جید ا یمکن أن تساعد

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم صادمة

سرايا - أعربت ألمانيا الجمعة عن "صدمتها" إزاء الغارة الجوية من الاحتلال الإسرائيلي على مخيم للاجئين في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة الخميس، والتي أسفرت عن استشهاد 18 شخصا على الأقل بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الخارجية الألمانية عبر منصة إكس إن "العدد الكبير من الضحايا المدنيين بالغارة الجوية الإسرائيلية على طولكرم صادم، في الحرب ضد الإرهاب، جيش (الاحتلال) الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين في الضفة الغربية".

واستشهد 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، مساء الخميس، بغارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة، بأن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبيا في حارة الحمام في مخيم طولكرم في أثناء وجود عدد من المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 18 فلسطينيا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، بحسب وزارة الصحة.


مقالات مشابهة

  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم صادمة
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • ألمانيا تعتبر الغارة على مخيم طولكرم في الضفة الغربية “صادمة”
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة المنيا
  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • فيتامينات ضرورية لتقوية الشعر والأظافر وتعزيز صحتهما
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة المنيا