أميرة خالد

أوضح الدكتور فهد الخضيري عالم أبحاث المسرطنات ، عن نسبة احتياج الجسم للفيتامينات والمكملات الغذائية لمرضى السرطان.

وقال الخضيري ، يحتاج جسم الشخص العادي إلى جرام واحد فقط من الفيتامينات يوميًا سواء عن طريق الفواكه أو المكملات الغذائيه ، وفقًا لحديثه مع قناة «العربية» .

وأكد أن فيتامين E ، يعد من أخطر الفيتامينات إذا زادت نسبته لمرضى السرطان أو من عندهم قابلية للإصابة بالمرض ، مشيرًا إلى أن في بعض الدراسات كان بيتم حقن المريض 10 جرام حتى تساعده هذه النسبة على تثبيت الجزئيات الحرة .

وتابع أن الدراسة السويدية ، هي امتداد لدراسات آخرى ، كانت تعتقد أن ضخ مضادات الأكسدة سيمنع الجزيئات الحرة وبالتالي تقليل نمو الأنسجة السرطانية ، مضيفًا أن مع زيادة ضخ مضادات الأكسدة أعلى من حاجة الجسم خاصة فيتامين E و C ، أدى إلى زيادة أنشطة الجينات المسؤولة عن ضخ الدم إلى الأنسجة السرطانية ، وبالتالي زيادة نمو أنسجة سرطانية جديدة .

وختم حديثه عن موعد أخذ الفيتامينات والمكملات الغذائية ، حيث أكد على أنها تؤخذ مع وجبة الإفطار أو كبديل لها ، محذراً من أخذها قبل النوم .

#نشرة_الرابعة | عالم أبحاث المسرطنات د. فهد الخضيري يحذر من تناول #المكملات_الغذائية قبل النوم لما تسببه من مضاعفات على الجسم@DrAlkhodairy pic.twitter.com/skmne7lzQQ

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 6, 2023

#نشرة_الرابعة | عالم أبحاث المسرطنات د. فهد الخضيري: الدراسة السويدية حول الفيتامينات تخص المصابين بالسرطان أو ممن لديهم قابلية للإصابة به@DrAlkhodairy pic.twitter.com/zfY5Eno1Wr

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 6, 2023

#نشرة_الرابعة | عالم أبحاث المسرطنات د. فهد الخضيري: الشخص العادي يحتاج لجرام واحد فقط من #الفيتامينات يوميا سواء عن طريق الفواكه أو المكملات الغذائية@DrAlkhodairy pic.twitter.com/dmc1Eyz9FZ

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) September 6, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الفيتامينات سرطانات الجسم

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  الاستعدادات لاستقبال للعام الهجرى الجديد، قائلا: "أن تترك لله أعلى ممن تفعل لله أمر مهم، فمن الترك لله مثلا هو أن تتخلى عن التدخين بمناسبة الهجرة".


وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة  برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة dmc، اليوم الخميس: "يجب أن نترك الغيبة والنميمة، بالتالي المهاجرهو من هجر ما نهى الله عنه، ولذلك أي واحد يترك ما اعتاد من منكر لله، فهو من المحتفلين بهجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأكمل خالد الجندي: " هاجرت يا خير خلق الله قاطبــةً.. من مكــة بعد ما زاد الأذى فيها.. هاجرت لما رأيت الناس في ظلـم..  وكنت بــدراً مـــنيراً في دياجيهـا..  هاجرت لما رأيت الجهل منتشـراً..  والشــر والكفـــر قد عمّ بواديهـا..  هاجرت لله تطوي البيد مصطحباً..  خلاً وفـــيـاً.. كريم النفس هاديها..  هــــو الإمـــام أبو بكـــر وقصّتــه..  ربّ السماوات في القرآن يرويها..  يقول في الغار “لا تحزن” لصاحبه..  فحســبنا الله: ما أسمـى معــانيهـا".

مقالات مشابهة

  • ما سبب فقر اللغة العربية على الانترنت؟.. خبير يوضح
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)
  • آل الشيخ مازحا: أكبر جائزة حصلت عليها سندوتش شاورما.. فيديو
  • "الخضيري" يوضح أسباب وعلاج تهيج القولون
  • بالفيديو.. الزعاق يوضح سبب تغير المسافة بين الأرض والشمس
  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان