يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام الفائز من مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية.

توقعات حسن مصطفي لمشوار الأهلي في مونديال الأندية

وأكد حسن مصطفى لاعب الأهلي والزمالك السابق، أن الدوري السعودي تطور مستواه بشكل واضح في الفترة الأخيرة بعد انضمام نجوم عالمية، مشيرًا إلى أن هناك متابعة كبيرة، كما حرصت على مشاهدة مواجهة الهلال واتحاد جدة، مؤكدا أن الكواليتي أصبح مختلف تمامًا.

وقال حسن مصطفى عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة Etc: "الأهلي واجه الهلال في مونديال الأندية، ورغم تفوق الفريق السعودي في كواليتي اللاعبين، لكن الأهلي نجح في تحقيق مكسب كبير، وإسكواد الفريق الأحمر ينقصه مهاجم افريقي فقط، وكرة القدم ليس لها مقاييس".

وأضاف: "الأهلي يدعم صفوفه بالعناصر التي يحتاجها فقط، مثل رضا سليم وإمام عاشور وقبلهم مروان عطية، النادي يسير بخطوات ثابتة، لكن ينقصه المهاجم الأجنبي، والأهلي قدم مستوى مميز أمام ريال مدريد ولو كان موفق في المباراة كانت ستختلف النتيجة تمامًا رغم الخسارة 4-1".

وأكمل: "محمد شريف كان يصل للمرمى كثيرًا ولكنه كان يضيع الأهداف، ومواجهة الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي النسبة فيها متساوية 50/50، والخط الهجومي في الفريق السعودي جيد، لكنه يعاني دفاعيًا في مراكز الخط الخلفي سواء الظهيرين أو المساكين".

بشرى سارة لريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد في الليجا بونو يتحدث عن فشل انتقاله إلى ريال مدريد

وحول توقعاته لمواجهة الأهلي أمام اتحاد العاصمة، قال: "هناك فارق كبير بين الأهلي واتحاد العاصمة، والأهلي فارق فنيا كثيرا عن معظم فرق القارة بشكل كبير، ما عدا الوداد الذي يقترب منه في المستوى، وكنت أتوقع تتويج الفريق بدوري الأبطال عقب تخطي دور المجموعات، لذلك أرى أن الأهلي الأقرب لحصد اللقب".

وختم: "لاعبي الأهلي كانوا في حاجة لفهم تكتيك كولر، وهو ما حدث في منتصف الموسم، وتأقلموا على طريقة المدرب السويسري، خصوصا أنه يعتمد على الضغط العالي، وفي النهاية اللاعبين تأقلموا وظهروا بمستوى جيد وحصدوا كل البطولات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن مصطفى الأهلي مونديال الاندية كاس العالم للاندية النادى الاهلى الاهلي واتحاد جدة اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو

أكد كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، على احترامه الكبير لـ كريستيانو رونالدو نجم البرتغال، لكنه شدد على رغبة منتخب الديوك في تحقيق الفوز في ربع نهائي يورو 2024.

وقال مبابي في مؤتمر صحفي قبل المباراة: إنه لشرف كبير أن أواجه رونالدو، ما زلنا على تواصل، سيظل أسطورة اللعبة، لكننا نأمل في الفوز غدًا، عليك أن تقدر ما هو عليه وما كان عليه، إنه لاعب فريد من نوعه، سيرته الذاتية تتحدث عن نفسه، لدي كل الاحترام له.

وتابع مبابي: لدي الفرصة لبدء حلمي باللعب لريال مدريد، وآمل أن أكتب التاريخ، لكن قصة كريستيانو في ريال مدريد كانت فريدة من نوعها، أتمنى أن أفعل شيئًا فريدًا لكنه فريد من نوعه! هناك رونالدو واحد فقط، أريد فقط أن أتبع طريقي، آمل أن أكتب صفحة كبيرة في ريال مدريد لكنها ستكون مختلفة عن تاريخ رونالدو مع ريال مدريد.


عن مواجهة البرتغال قال : “مباراة صعبة، نعلم أن البرتغال فريق قوي يضم لاعبين مميزين مثل لياو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا. كما أنني أكن احترامًا كبيرًا لبيبي، فهو أسطورة حقيقية في كرة القدم.”

عن زميله كامافينجا أضاف : “كامافينجا لاعب يمتلك موهبة كبيرة، وإذا لعب سيحظى بثقة جميع أفراد الفريق”.

وواصل بخصوص إصابته:”ارتداء القناع ضروري بالنسبة لي للعب بعد إصابتي بكسر في الأنف. أشكر القناع لأنه سمح لي بالمشاركة في البطولة”.

عن فرص فرنسا في الفوز باللقب: “لا يمكنني التنبؤ بالمستقبل، لكننا لعبنا جميع مبارياتنا حتى الآن بطموح الفوز. نحن نركز فقط على مواجهة البرتغال ونريد التأهل لنصف النهائي”.

واستطرد عن مستواه البدني: “لا أعتقد أنني قد استعدت كامل مستواي البدني بعد الإصابة. لكنني أعمل بجد على تحسينه، وأنا ممتن لوجودي مع ريال مدريد حيث أستطيع الاستفادة من أفضل الإمكانيات”.

وأتم عن زميله جريزمان: “أجد الانتقادات التي يتعرض لها جريزمان ظالمة وغير عادلة، خاصة أنها تأتي من بلده. لقد مر جريزمان بوقت عصيب مؤخرًا، لكنه يستحق كل الدعم. لقد قدم الكثير لمنتخب فرنسا، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا”.

مقالات مشابهة

  • إكرامي: جماهير الزمالك ستستمر في مقاطعة الفريق
  • اتحاد جدة يستعد للموسم الجديد بودية أمام إنتر ميلان
  • نجم الزمالك السابق: أزمة القائمة ستؤثر على المنتخب في الأولمبياد
  • نجم الزمالك السابق: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • نجم الأهلي السابق: زيزو رقم 1 في مصر
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • ماركا الإسبانية: نهائي مونديال 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو
  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد