ذكرت تقارير أن تطبيق الفيديو الصيني TikTok يتطلع إلى لعب دور جديد في الفترة المقبلة حيث يعمل على تطوير ميزات المراسلة الخاصة به ليتحول إلى منصة للمراسلة والدردشة إلى جانب كونه منصة لمقاطع الفيديو القصير. 

 

وكشف تقرير خاص من موقع Axios أن TikTok تيك توك نشر عددًا كبيرًا من الوظائف الجديدة في الأسبوع الماضي لأدوار تشمل بناء المزيد من الشبكات الاجتماعية وميزات المراسلة الخاصة.

   

 

وفقا للموقع فإن من شأن هذه الأدوار أن تساعد تيك توك في الاحتفاظ بمشاركة المستخدم داخل التطبيق في سعيه لتقديم ميزات تتجاوز الترفيه عبر الفيديو، مثل التسوق المباشر.
 

وتظهر قوائم الوظائف الجديدة، أن تيك توك تتطلع إلى توظيف مهندسين ومديري منتجات للعمل ضمن فريق تفاعل اجتماعي محدد يبني ميزات مشاركة اجتماعية جديدة. 

 

وتقول قائمة وظائف أخرى، لمدير منتج لشركة "TikTok Social" ومقرها سان خوسيه، في ولاية كاليفورنيا  إن الشركة تتطلع إلى "توسيع حدود تيك توك من خلال تشجيع بناء روابط اجتماعية هادفة بين المستخدمين". 


وعلى الرغم من أن تيك توك يقدم حاليًا خدمة المراسلة المباشرة، إلا أن وظائفه محدودة للغاية، ويقر أحد الإعلانات الوظيفية لأحد قادة التكنولوجيا نيابة عن فريق المراسلة في الشركة بأن تجربة المراسلة ما زالت في "مهدها". 

 

وذكر الوصف الوظيفي أن المرشحين سيكونون مسؤولين عن قيادة فريق فني خلفي "في مجال الوظيفة الاجتماعية لاستكشاف وتنفيذ حلول اجتماعية متنوعة".
 

ويُتوقع منهم أيضًا "التعاون مع فرق العمل واستخدام الميزات الفريدة لمختلف الدول والمناطق لتقديم حل اجتماعي مميز لـ تيك توك مثل المراسلة". 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تيك توك تیک توک

إقرأ أيضاً:

آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أضافت آبل برنامج Gemini AI من جوجل مع ChatGPT لنظام التشغيل iOS 18 هذا العام 

وأفادت الشركة أنها ستتعاون مع OpenAI وتضيف "شات جي بي تي"، وهو روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي، وستعمل علي تحديث هذا التطبيق فقط وستوفر في القريب كثير من روبوتات دردشة أخرى إلى الإصدارات الأخرى من نظام التشغيل.

وفقا لبلومبرج، سيتم دمج Gemini AI من جوجل مع نظام التشغيل iOS 18، والذي سيتم طرحه في وقت قريب من هذا العام، 

بالإضافة الي قد تقدم شركة التكنولوجيا العملاقة Anthropic’s Claude AI إلى هواتفها الذكية.

وكشف التقرير أنه إذا كان التوقيت مناسبًا، فقد تكون شركة Apple قادرة على تقديم كل من Gemini وChatGPT بحلول الوقت الذي يتم فيه طرح ذكاء Apple بالكامل.

يذكر أن هناك بعض الأنباء عن صانعي آيفون قد يؤخرون بعض ميزات الذكاء الاصطناعي بأواخر عام 2024 أو أوائل عام 2025.

وستشمل ميزات الذكاء الاصطناعي هذه التي قد تتأخر بحلول نهاية عام 2024 في تطبيق Mail وSwift Assist لـ Xcode.

وقد وجد أن معظم ميزات الذكاء الاصطناعي في Siri لن تكون متاحة إلا في عام 2025 

وأكد التقرير أن أبل لم تجري محادثات مطلقا لدمج Meta's Llama 3 في iOS 18، على الرغم من الكثير من التقارير التي تؤكد ذلك .

 ويوضح عملاق التكنولوجيا ومقره الولايات المتحدة عن خطط لتقديم نموذج اشتراك لأدوات وميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة به في المستقبل.

وتخطط شركة آبل لتقديم هذه الأدوات والميزات مجانا على الأجهزة التي تدعم iOS 18، ومع ذلك في المستقبل القريب  سيقومون بتحصيل رسوم مقابل الخدمة ذلك لأن لديهم خطة طويلة المدى لتحقيق الدخل من ميزات الذكاء الاصطناعي هذه التي ستكون متاحة على آبل.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن انتخابات فرنسا.. استطلاعات الرأي تكشف مفاجأة
  • إيلون ماسك: Grok 2 AI يصل في أغسطس
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة فرنسا
  • ضربة موجعة لمنتخب اسبانيا بالرغم من فوزه على ألمانيا
  • قبل لقاءها بـ فرنسا.. إسبانيا تتلقى ضربة موجعة في “يورو 2024”
  • آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18
  • ثلاثة ايام.. اليمن تكشف الليلة عن مفاجأة وإسرائيل تهتز رعبا
  • بريطانيا.. ما هي أبرز التحديات التي تواجه "حزب العمال"؟
  • طبيبة تكشف مفاجأة حول شرب المياه المعدنية| تأثيرها على الكلى
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل