الجديد برس:

قال مسؤول في الحكومة الموالية للتحالف، إن معين عبدالملك، أصبح يمارس اليوم دور الجندي الذي ينفذ ما يطلبه أصغر ضابط إماراتي لتنفذ ما يملى عليه.

وأضاف الصحفي مختار الرحبي، في مداخلة مع برنامج (التاسعة)، على قناة “المهرية” الفضائية، أن معين عبدالملك يحاول من خلال ظهوره الأخير، أن يشكك الرأي العام، أن أعضاء مجلس النواب يعملون من الخارج ووفق أجندات، وذلك لرفضهم للصفقات المشبوهة التي أبرمها مع الإمارات في قطاع الاتصالات”.

ولفت الرحبي، مستشار وزير الإعلام في الحكومة الموالية للتحالف، إلى أن “تشكيك معين عبدالملك، بأعضاء مجلس النواب مردود عليه، لكونهم يمتلكون شرعية دستورية وقانونية”، مشيراً إلى أن أي تشكيك في شرعيتهم هو تشكيك بشرعية المجلس الرئاسي ورئاسة مجلس الوزراء”.

وتابع: “معين عبدالملك يعرف أن هذه هي معركته الأخيرة في السلطة، وأنه سيجد نفسه ملاحق أمام المحاكم أو أن يتم نبذه ليكون أسوأ رئيس وزراء في تاريخ اليمن القديم والحديث”.

ومضى قائلاَ: “لم يحدث في تاريخ اليمن أن يقود رئيس الوزراء حربا على المؤسسات الشرعية في البلاد، إلا في عهد معين عبدالملك الذي يعد حالة استثنائية في كل شيء حتى في تعيينه”.

وكشف الرحبي عن معلومة مهمة، أنه في عام 2016، كان هناك شركة إماراتية عرضت الدخول في السوق اليمنية مقابل أخذ حصة من الاتصالات اليمنية، بنسبة تصل إلى 30 % في حين تذهب النسبة الباقية للشركة اليمنية، ومع ذلك تم رفضها، في حين أن معين عبدالملك منح الشركة الإماراتية نسبة 70 % لتتحكم بكامل خصوصيات اليمنيين وبقرار الاتصالات”.

ورداً على مزاعم معين عبدالملك حول أن تمرير صفقة الاتصالات يتعلق بالاستثمار، أجاب مختار الرحبي، “أنه لو كان الأمر متعلق على هذا النحو لتم طرح مناقصة استثمارية، ولتقدمت شركات في المنطقة بما فيها الإمارات بعروضها للحكومة والموافقة عليها من البرلمان”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: معین عبدالملک

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ

أعلن المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن بندا من بنود القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بمبادرة الولايات المتحدة، لم ينفذ.

وقال نيبينزيا خلال مؤتمر صحفي مكرس لتولي روسيا رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر، يوم الاثنين، إنه "من الواضح أن الوضع في فلسطين لا يزال يتصدر الاهتمام".

وتابع: "وللأسف لا يوجد أي دليل على تحسن الوضع هناك أو قرب وقف إطلاق النار"، مضيفا أن أي عنصر من قرار الولايات المتحدة لم ينفذ.

إقرأ المزيد نيبينزيا: القرار الأمريكي غامض وموافقة إسرائيل على وقف النار غير واضحة

وأشار نيبينزيا إلى أنه "حتى من غير الواضح ما هي الملامح النهائية للمقترح (الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار)، وما إذا وافقت الأطراف عليه".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم 10 يونيو قرارا حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وسحب القوات الإسرائيلية من القطاع على 3 مراحل، مع تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة "حماس".

ولم تستخدم روسيا حق الفيتو ضد مشروع القرار الأمريكي، لكنها امتنعت عن التصويت آنذاك، محذرة من أن هذا القرار قد يبقى "حبرا على الورق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • هدف شيطاني وراء مشاركة الحوثيين في مفاوضات مسقط: مسؤول حكومي يكشفه
  • مسؤول حكومي: هذا هو السبب الحقيقي لذهاب الحوثيين إلى مفاوضات مسقط!
  • مسؤول حكومي يحذر من ‘‘جريمة’’ تحدث اليوم في سلطنة عمان
  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام
  • الجنديّ الذي أساء معاملة الضفدع
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • مسؤول حكومي يحذر من ”موضوع خطير جدا” قد ينتهي بتسليم قيادات الشرعية للحوثيين واحدا تلو الآخر!