أعلنت شركة "سبيس إكس" أنها تستعد لإطلاق مركبة Starship في رحلة اختبارية جديدة، وفق روسيا اليوم.

وحول الموضوع قال مؤسس الشركة، إيلون ماسك في منشور له على الإنترنت: "مركبة Starship جاهزة للإطلاق في رحلة مدارية جديدة، نحن في انتظار الموافقات المطلوبة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية".

ومن جهتها نشرت شركة"سبيس إكس" صورا لمركبة Starship منصوبة على منصة الإطلاق في قاعدة بوكا تشيكا الفضائية في تكساس، وأشارت أن الاستعدادات جارية لعملية إطلاق المركبة في رحلة مدارية أخرى.

وكانت"سبيس إكس" قد نفذت محاولة لإطلاق نموذج لمركبة Starship في أول رحلة مدارية في 20 أبريل الماضي، لكن المحاولة باءت بالفشل، فبعد أن وصلت المركبة لارتفاع 38 كلم بدأت بالدوران بشكل غير منتظم وانفجرت بعد دقيقة ونصف من حدوث ذلك.

أعلنت "سبيس إكس" عن مشروع Starship لأول مرة خلال مؤتمر "أديلايد" الفضائي الذي عقد في أستراليا عام 2017، وكشف عن التصميم الأولي للمركبة عام 2018، ومن المفترض أن تعتمد "سبيس إكس" هذا النوع من المركبات الصاروخية في الرحلات الفضائية البعيدة المدى مثل الرحلات إلى المريخ والقمر.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سبيس إكس سبیس إکس فی رحلة

إقرأ أيضاً:

أعلنت عن برمجة قطوعات جديدة.. الكهرباء: عطل كبير أصاب المحولات الرئيسية في بورتسودان

 

أعلنت شركة كهرباء السودان القابضة عن تعرض المحولات الرئيسية في محطة بورتسودان لعطل كبير، ما أدى إلى إجراء برنامج قطوعات لتلافي نقص الطاقة.

بورتسودان ــ التغيير

وقالت شركة الكهرباء إنه نسبة للعطل الكبير الذي اصاب أحد المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان التحويلية بلغت سعته 100م.ف، أضطر إدارة توزيع البحر الأحمر لإجراء برنامج قطوعات في مدينة بورتسودان لمقابلة النقص في الطاقة الكهربائية .

وأوضحت أن الجهود متوالية  لتوفير محول بديل من محطة أخرى، وقالت “لكن نسبة لتعثر نقل احد المحو لات الاحتياطية من محطة سواكن التحويلية فقد قامت ادارة الكهرباء بمجهودات مضنية للحصول على المحول البديل”. و أضافت “جاري العمل الآن على توفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان في القريب العاجل”. و أوضحت أنه خلال هذه الفترة و لمقابلة النقص في الامداد تمت معاجات اسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل وقالت إنه ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا و أنه جاري العمل الآن لإضافة سعات أخرى في المحطة التحويلية لحين وصول المحول الرئيسي.

وجددت شركة الكهرباء اعتذارها عن برنامج القطوعات في مدينة بورتسودان و أكدت للمواطنين الكرام أن الجميع يبذلون جهودا مكثفة مواصلين الليل بالنهار لإكمال العمل في المحول الاسعافي الآخر ونقل المحول الجديد في اسرع وقت ممكن.

ولضمان استقرار التيار الكهربائي خلال هذه الفترة ناشدت المواطنين بالعمل على ترشيد استهلاك الكهرباء للمحافظة على محولات الضغط المتوسط والمنخفض وتجنب ساعات تخفيف الأحمال حتى ينعم الكل بتيار كهربائي مستقر.

الوسومأحمال بورتسودان قطوعات كهرباء

مقالات مشابهة

  • أعلنت عن برمجة قطوعات جديدة.. الكهرباء: عطل كبير أصاب المحولات الرئيسية في بورتسودان
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • المحطة الفضائية تعدل مدارها لاستقبال مركبة "سويوز" الروسية
  • وسط عالم يموج بالصراعات.. مصر تستعد لتغيير وزاري جديد (فيديو)
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان
  • رحلة جديدة.. تحديثات Final Fantasy 14 تصل في 2 يوليو
  • هل يمكن نقل ملكية مركبة من البائع إلى مشتري لا توجد قرابة بينهما؟.. أبشر توضح