شهدت أعمال تنفيذ محطة النوبارية بالخط الأول من القطار الكهربائي السريع، تقدما وتطورات جديدة، فهي إحدى وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، والذي يُعد الأول من نوعه في مصر، ومن المقرر أن يحقق تنمية شاملة في مختلف المحافظات التي يمر فيها.

أعمال تنفيذ محطة النوبارية، اشتملت على تقدم الأعمال الإنشائية من مباني المحطة، بداية من المداخل والمخارج، بجانب مسار القطار بالمحطة، وكلها تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية لمثل هذه النوعية من المشروعات.

شبكة القطار الكهربائي السريع

نشرت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، عدداً من الصور التي توثق أعمال تنفيذ المحطة، مؤكدة أن المشروع يتم تنفيذه بأيادٍ مصرية خالصة، لافتة إلى أن القطار الكهربائي السريع يتكون من 3 خطوط بإجمالي أطوال 2000 كيلومتر ويبلغ طول الخط الأول من الشبكة «السخنة - العلمين – مطروح» 675 كيلومتر ويشتمل على 21  محطة ومركزا للتحكم والسيطرة.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة داليا يونس، وكيلة كلية النقل الدولي واللوجيستات لـ«الوطن»، أن مشروع القطار الكهربائي السريع سيحقق نقلة نوعية كبيرة في منظومة النقل في مصر، موضحة أن القطار يزيد من حركة السياحة الوافدة إلى مصر خاصة لربطه مختلف المحافظات خاصة السياحية مع بعضها البعض.

القطار سيخلق مناطق تنموية شاملة

وأضافت الدكتورة داليا يونس، أن القطار سيخلق مناطق تنموية شاملة على جانبيه في مختلف المناطق التي يمر بها، ويوفر آلاف فرص العمل للشباب، موضحة أن المشروع خدمي بالدرجة الأولى وسيوفر وسيلة انتقال بجودة عالية لجميع الركاب والسياح معاً.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع القطار الكهربائي وزارة النقل القطارات القطار الکهربائی السریع أعمال تنفیذ

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .

شبكة أنباء العراق ..

user

مقالات مشابهة

  • محافظة بغداد تعلن المباشرة بمراحل تنفيذ مشروع مجاري ابو غريب الاستراتيجي
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • تقدم أعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة (فيديو)
  • «الكهرباء» تنتهي من إجراء هام لحماية الشعب المرجانية خلال تنفيذ الربط مع السعودية
  • مواعيد القطارات السياحية على خط «دمياط – القاهرة»
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • نائب وزير الكهرباء: تنفيذ 50% من مشروع الربط المصري السعودي
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .
  • بولندا تنجح في إطلاق صاروخ للفضاء باستخدام وقود صديق للبيئة
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»