بوابة الفجر:
2024-10-03@08:46:55 GMT

فاروق جعفر: انتخابات الزمالك ستحدد مصير النادي

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

عبر فاروق جعفر نجم فريق الزمالك السابق، عن حزنه بسبب مرور القلعة البيضاء بأصعب فترة في تاريخ النادي، وأن الانتخابات القادمة ستحدد مصير نادي الزمالك في الفترة المقبلة بشكل كبير.

وتقام انتخابات الزمالك يوم 20 أكتوبر المقبل وفتحت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي للنادي باب الترشح لانتخابات الزمالك بداية من اليوم 4 سبتمبر وحتى 10 سبتمبر المقبل.

تصريحات فاروق جعفر

وأضاف فاروق جعفر نجم فريق الزمالك السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق: من وجهة نظري أن الفترة المقبلة مصيرية في تاريخ النادي الزمالك على المستوى الإداري لاختيار مجلس قادم لمدة ٤ سنوات قادمة.

وأكمل: أتمنى أن يتكاتف جميع أبناء نادي الزمالك في الوقت الحالي من أجل استعادة القلعة البيضاء أمجادها من جديد ".

ما هي ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز 2023/2024؟ حقيقة مفاوضات الأهلي مع مهاجم من الدوري الصيني

وتتكون لجنة تلقي طلبات الترشيح من الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي رئيسا للجنة وأيمن عبد الخالق مدير المتابعة وعلاء حنفي مدير السكرتارية العامة ومحمد عبد الفتاح مدير المشتريات ومحمد خالد القائم بأعمال مدير الاشتراكات وعصام عباس نائب مدير الاشتراكات ومصطفى سعيد مدير الخزينة وصلاح صبحي قسم الخزينة، وممثلي مديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فاروق جعفر الزمالك نادي الزمالك فريق الزمالك انتخابات الزمالك

إقرأ أيضاً:

عماد صاروخ باليستي في الترسانة الإيرانية

صاروخ باليستي إيراني أرض-أرض، وهو الأول من نوعه في إيران. يمكن التحكم في توجيهه من لحظة إطلاقه وحتى وصوله إلى الهدف، يصل مداه 1700 كيلومتر وسرعته 11 ماخا، بدقة تصل إلى 10 أمتار. يعد تطويرا لصاروخ قدر.

مواصفات وميزات صاروخ عماد

صاروخ أرض- أرض باليستي بعيد المدى يعمل بالوقود السائل ويبلغ مداه من 1500 إلى 1700 كيلومتر، يمكنه حمل ما يصل إلى 750 كلغ من الرؤوس الحربية، أعلن عنه في أكتوبر/تشرين الأول 2015. صمم وصنع جميع مراحله الخبراء الإيرانيون في مؤسسة الصناعات الدفاعية.

يزن 17500 كيلوغرام بطول 15.5 متر وقطر 125 سم، يعمل بالوقود السائل ويحمل رأسا حربية وزنها 750 كيلوغراما، ويصل إلى سرعة 11 ماخا بدقة تصل إلى 10 أمتار.

يسمح تصميمه المعدل بإمكانية تفجير رأسه الحربية على ارتفاع عالٍ فوق الهدف، مما يجعله أكثر ملاءمةً للهجمات الجوية.

يتميز بنظام توجيه يعمل على زيادة دقة الاستهداف بشكل كبير، مزود برأس حربية قابلة للانفصال، وله القدرة على تغيير مساره في المرحلة الأخيرة من الطيران.

يتميز بتنوع منصات إطلاقه، فهو يعتمد على المنصتين الثابتة والمتحركة.

صاروخ  عماد أثناء مسيرة في طهران لإحياء ذكرى يوم القدس العالمي عام 2022 (غيتي)

له 4 شفرات تزيد من استقراره وتعطيه قدرة عالية على المناورة، ومن ثم درجة أعلى من الدقة. وفي وقت سابق صرحت مصادر في حزب الله أن صاروخ عماد الإيراني سمي نسبة للقيادي السابق في الحزب عماد مغنية، الذي اغتالته إسرائيل في فبراير/شباط 2008 في سوريا.

في يناير/كانون الثاني 2021، أعلنت إيران أنها ضربت هدفا في المحيط الهندي على بعد أكثر من 1800 كيلومتر باستخدام صاروخ عماد المضاد للسفن.

عماد مغنية

سمي عليه الصاروخ، وهو أحد أبرز القادة العسكريين في حزب الله، وقيل إنه مؤسس وحدة الرضوان، وُصف بـ"الثعلب" لما كان يتمتع به من دهاء وخبرة جعلاه على قائمة الأهداف العسكرية المطلوبة للولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل.

بدأ نشاطه الأمني منتسبا إلى حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عندما كانت في لبنان، وكان أحد كبار الضباط في قوة مكلفة بحماية قادتها الذين كان من بينهم ياسر عرفات.

بعد خروج حركة فتح من لبنان انتمى لحركة أمل ثم شارك في تأسيس حزب الله وأصبح من أهم الشخصيات القيادية فيه.

عام 2006 قاد العمليات الميدانية للمقاومة في جنوب لبنان، وكان له دور أساسي في عملية أسر الجنديين الإسرائيليين على الحدود.

اغتيل عماد مغنية في 12 فبراير/شباط 2008 في العاصمة السورية دمشق بتفجير سيارة مفخخة كان داخلها، واتهم حزب الله جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي (الموساد) بالوقوف وراء العملية.

عملية صادق 2

في الأول من أكتوبر/تشرين الثاني 2024 قصف الحرس الثوري الإيراني مناطق في إسرئايل بوابل من الصواريخ في عملية أسماها "صادق 2″، ردا على اغتيال "إسماعيل هنية" رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، وحسن نصرالله الأمين العام السابق لحزب الله، إضافة لقادة عسكريين في الحزب والمقاومة الفلسطينية وقادة إيرانيين.

استخدمت إيران في الهجوم 3 أنواع من الصواريخ الباليستية والفرط صوتية وهي صاروخ عماد وقدر وفتاح.

مقالات مشابهة

  • عماد صاروخ باليستي في الترسانة الإيرانية
  • محمود بنتايك: "الزمالك نادي كبير وشرف لي اللعب له"
  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • نجم الزمالك: أمتلك العديد من العروض أبرزها هذا النادي.. وسأحسم مصيري خلال ساعات
  • انتخابات غير مسبوقة يشهدها إقليم كوردستان: تحسم مصير قوى سياسية وتعطي فرصاً أكثر لغيرها
  • كاريكاتير عماد عواد
  • محمد فاروق: الزمالك يبدأ مفاوضات تمديد عقد جوميز
  • الزمالك يرفض إعارة سيف جعفر إلى نادي نوفي بازار الصربي
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف في الموسم الجديد
  • الزمالك يحسم مصير حسام أشرف خلال ساعات