YNP _ السعودية : 
اعترف التحالف الذي تقوده السعودية ، بمسؤوليته عن مجزرة ارتكبها بحق مدنيين بقصفه حيا سكنيا في العاصمة صنعاء في 17 يناير العام الماضي ، أسفر عن مقتل وإصابة 25 قتيلاً وجريحاً ، وتدمير 5 منازل والإضرار بأخرى مجاورة لها .

وعلى الرغم من الاعتراف المتأخر لـ "الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن " التابع للتحالف بالوقوف وراء مجزرة حي المدينة الليبية التي اسفرت عن مقتل 14 مدنيا غالبيتهم نساء وأطفال و11 جريحاً، إلا أنه تضمن تبريرات للمجزرة المروعة بزعمه قصف مقر عسكري بغارتين ، وعدم وجود أضرار في محيطه.



إلا أن التحالف ناقض نفسه في الوقت ذاته بحديثه عن استعداده تقديم مساعدات عن "الاضرار الجانبية" للغارتين ، متناسياً بيانات الادانة الصادرة عن الامم المتحدة ومنظمات حقوقية أخرى اتهمته بقصف حي سكني خالٍ من أي مقر عسكري .

وتبين الصور الأضرار الناجمة عن القصف، استهداف منزل وسط حي سكني ، وهو ما أسفر عن تدميره و4 أخرى مجاورة له بمن فيها وإلحاق أضرار واسعة بأخرى في محيطها .

السعودية التحالف

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: السعودية التحالف

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني تخمد حريقا بمخازن وتنقذ 9 أخرى مجاورة وسط بغداد

بغداد اليوم -  

اخمدت فرق الدفاع المدني حادث حريق اندلع داخل جملون مشيد من ألواح "الجينكو" مخالف لتعليمات السلامة متخذ كمخزن للدراجات النارية واسطوانات غاز القداحات شديد الاشتعال فوضوي متنوع الخزين يفتقر الى ادنى شروط السلامة ومتطلبات الدفاع في منطقة النهضة شارع الظلال وسط بغداد .


حيث استنفرت فرق الدفاع المدني وطوقت النيران في المجملون المحترق وأبعدت خطر انتشار الحريق، والسيطرة وانقاذ تسعة جملونات ملاصقة مملوءة بالبضائع المتنوعة وايضا المخالفة لشروط السلامة تم إحالتها إلى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني 44 لسنة 2013

على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة من مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني تخمد حريقا بمخازن وتنقذ 9 أخرى مجاورة وسط بغداد
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • خيبة أمل كبرى لمؤيدي الشرعية.. ماذا تخفي كواليس المفاوضات بين صنعاء والرياض في مسقط؟
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • السعودية تدين إقرار لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان بالضفة الغربية
  • الخارجية السعودية تدين وتستنكر إقرار المجلس الوزاري الأمني للاحتلال توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي