كشف سفير العراق الأسبق في ليبيا، علي سبتي الحديثي، عن رسالة مناشدة، طلب الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، إيصالها على نظيره العراقي الراحل صدام حسين، ليلة الهجوم البري على القوات العراقية في الكويت عام 1991.

وقال الحديثي في لقاء تلفزيوني، إن سيارة من القصر الجمهوري للقذافي، أخذته إلى مكان مجهول، ليلة إعلان الحرب لإخراج القوات العراقية من الكويت، مشيرا إلى أنها دخلت بين بيوت ضباط صف للحرس الجمهوري، ثم وصلت إلى بيت بسيط.



وولفت إلى أنه فور دخوله، وجد القذافي جالسا، وكان معه على الهاتف الرئيس المصري الراحل، حسني مبارك، وكان في الغرفة عبد الله منصور، آخر رئيس جهاز أمن داخلي في عهد القذافي، وكان مبارك يناشد القذافي، للضغط على صدام للانسحاب من الكويت فورا.



وأضاف: "مبارك ناشده باسم شهداء الأمة، والقدس، وعبارات العواطف التي تحاكي الضمير العربي، من أجل أن يقوم بإقناع صدام بإعلان الانسحاب فورا، من الكويت، لأن الساعات القادمة، ستشهد دمار العراق والأمة".

وقال: "طلب مني القذافي أن أسجلها، فسجلتها، وطلب كذلك إيصالها على الفور إلى صدام، فقلت إن الأجواء مغلقة، ومن الصعب إرسالها باللاسلكي، فطلب من عبد الله منصور مساعدتها، وقمت بتسليم المناشدة إلى وزير الخارجية الراحل طارق عزيز، واتصلت به وأخبرته بما حصل من نداء مبارك للقذافي".

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي، شنت الهجوم البري على القوات العراقية في الكويت، بدءا من يوم 24 شباط/ فبراير 1991، وانتهت بعد صدور أمر من الرئيس العراقي الراحل، بانسحاب القوات من الكويت يوم 27 من الشهر ذاته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق القذافي صدام الكويت مبارك العراق الكويت القذافي مبارك صدام سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من الکویت

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»

صبا مبارك.. يبدأ غدا، الجمعة، تصوير أولى حلقات من مسلسل «وتر حساس» بطولة النجمة صبا مبارك، وتجسد صبا مبارك خلال مسلسل وتر حساس شخصية سيدة لديها بيوتي سنتر، تمر بأزمات عديدة.

مسلسل «وتر حساس»

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص تفاصيل مسلسل وتر حساس بطولة النحمة صبا مبارك، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

الفنانة صبا مباركتفاصيل مسلسل وتر حساس

مسلسل وتر حساس مكون من 45 حلقة، من تأليف أمين جمال وإخراج وائل فرج وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وبطولة صبا مبارك، محمد علاء، إنجى المقدم، هيدى كرم، هاجر عفيفى، تقى حسام، محمد العمروى، لبنى ونس، تميم عبده، ومقررعرض العمل في موسم الأوف سيزون وتحديداً قبل نهاية العام الجارى.

صبا مبارك
أحداث مسلسل وتر حساس

تدور أحداث مسلسل وتر حساس حول الخيانة الزوجية، من خلال 3 سيدات هما: صبا مبارك التي تعمل طبيبة، وإنجي المقدم وتعمل محامية، وهيدي كرم التي تشغل منصباً إدارياً في إحدى المصالح، حيث يظهر محمد علاء في دور مهندس ديكور ومتزوج من إنجي المقدم، وتكشف الأحداث العديد من المفاجآت.

صبا مباركآخر أعمال الفنانة صبا مبارك

وكان آخر اعمال الفنانة صبا مبارك مسلسل «لحظة غضب» الذي تم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2024، وهو مكون من 15 حلقة، ويقوم ببطولته كل من: صبا مبارك، محمد شاهين، على قاسم، ناردين فرج، سارة عبد الرحمن، ريم خوري، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف مهاب طارق، وإخراج عبد العزيز النجار، وإنتاج تى فيجن للمنتج طارق الجنايني

صبا مباركأحداث مسلسل لحظة غضب

دارت أحداث مسلسل «لحظة غضب» حول طباخة تدعى «يمنى» تواجه العديد من التحديات، خاصة بعد اختفاء شريف الذي سيقلب الأحداث رأسًا على عقب، مما يدفعها للبحث عنه، واستكشف المسلسل العلاقة الرومانسية المشوقة بين طرفين والتي تتخللها التشويق والمفاجآت، مع التركيز على السحر والدجل وفك الألغاز.

اقرأ أيضاًصبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»

الجمعة.. صبا مبارك تبدأ تصوير أولى مشاهدها بـ مسلسل «وتر حساس»

مقالات مشابهة

  • الاعلان عن تهديد بيئي كبير لليمن ومنظمة بحرية دولية تطلق مناشدة عاجلة الى المجتمع الدولي
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل "وتر حساس"
  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • تعقيب د. عشاري أحمد محمود على مناشدة أ. مبارك الكودة
  • جماعة الحوثي تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • "ليلة الحريبي" .. الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16