أصدر الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون قرارًا بإقالة عدد من المسؤولين فى البلاد حيث أنهى مهام 11 واليا وواليين منتدبين فى مختلف أنحاء الجمهورية، حسبما ذكرت صحيفة النهار الجزائرية.

نص القرار على إنهاء مهام مولاتي عطا الله بصفته واليا لولاية الشلف وكذا إنهاء مهام نفلة سمير بصفته واليا لولاية أم البواقي وإنهاء مهام درامشي محمد أمين بصفته واليا لولاية سطيف.

كما قرر تبون أيضا إنهاء مهام بريمى جمال الدين بصفته واليا لولاية عنابة وإنهاء مهام عيسى بولحية بصفته واليا لولاية مستغانم وكذا روابحي عمر بصفته واليا لولاية معسكر.

وتضمن القرار أيضا إنهاء مهام كلا من  يحياتن يحيى بصفته واليا لولاية بومرداس وحرفوش بن عرعار بصفته واليا لولاية الطارف ومخبي محمد بصفته واليا لولاية تندوف وبقريش يوسف بصفته واليا منتدبا لحسين داي واليازيد بصفته واليا منتدبا للدار البيضاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الجزائر إنهاء مهام

إقرأ أيضاً:

الشاب خالد يصدم الرئيس تبون

أخبارنا المغربية ـ الرباط

رفض عدد من الفنانين الجزائريين من بينهم الشاب خالد، بشكل قاطع، المشاركة أو الغناء في فيديو كليب دعائي يمجد ولاية عبد المجيد تبون الأولى والترويج لحملته الانتخابية في الرئاسيات المقبلة. 

موقع "مغرب-أنتلجنس" الذي أورد الخبر مؤخرا، أوضح أن أحد مستشاري تبون تواصل مع الشاب خالد في الأيام الأخيرة بهدف إغرائه وإقناعه بأن يكون ضمن نواة من الفنانين يؤلفون أغنية ويهدونها لتبون.

ورفض ملك الراي، هذا الاقتراح، يضيف ذات المصدر، مفضلا أن يلمح إلى المبعوثين الجزائريين، الذين زاروه في باريس، إلى أنه لم يعد يريد ربط صورته بأي عمل سياسي يجري في الجزائر. 

وأرجع المصدر هذا الرفض أيضًا بالتهجم الإعلامي القاسي غير المسبوق، الذي عانى منه الشاب خالد منذ بداية الولاية الرئاسية الأولى لتبون، بسبب روابط الشاب خالد العاطفية والعائلية مع المغرب، الجار الذي يشيطنه النظام الجزائري.

وقد تم اللجوء إلى فنانة جزائرية واحدة لإنتاج الفيديو المُمَجِد لعبد المجيد تبون، يكشف المصدر عينه.

وفيما لم يتم الكشف بعد عن هوية هذه الفنانة، ما يزال مشروع هذا الكليب في مراحله الأولى، بينما من المفترض أن تبدأ الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المبكرة، المقرر إجراؤها يوم 7 شتنبر 2024، في أواخر شهر غشت المقبل.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن الرئيس الموريتاني محمد الغزواني بعد انتخابه لولاية جديدة
  • درجات الحرارة المتوقعة الآن على أنحاء الجمهورية
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • الرئيس الجزائري يعزي العاهل المغربي في وفاة والدته
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة