أعلنت رابطة مدن أوكرانيا أن موسم التدفئة يواجه خطرا كبيرا بعد أن اضطرت شركات التدفئة العامة في البلاد إلى وقف تسليم المياه الساخنة نتيجة لإجراءات الحكومة.

مسؤول ألماني يدعو السكان لتوفير الطاقة والاستعداد للشتاء بوجود مخاطر تهدد إمدادات الغاز

ويلاحظ أن مثل هذه الإجراءات ترتبط بنقص الأموال اللازمة لتوفير التدفئة والغاز لموظفي الدولة والسكان بأسعار خاصة، وهو ما يرجع إلى تصرفات الحكومة.

ووفقا للرابطة، منذ 1 سبتمبر، ونتيجة للإجراءات الحكومية، ألغت شركات التدفئة الشروط التي تسمح لها بالعمل بشكل مستقر.

وذكر بيان رابطة مدن أوكرانيا أن "الحكم الذاتي المحلي يدق ناقوس الخطر: لقد تم بالفعل إيقاف الماء الساخن، ولا توجد أموال لإمدادات التدفئة، ولا يوجد غاز لموظفي الدولة والسكان بأسعار خاصة أيضا. بدأت الاستعداد لموسم التدفئة وبدء إفلاسهم".

وأضاف البيان: "لم يعد هناك ماء ساخن، ولن تكون هناك تدفئة في مثل هذه الظروف، لأن: المرسوم الحكومي رقم 896 بتاريخ 22 أغسطس 2023، جعل من المستحيل على الشركات شراء الغاز الطبيعي في ظل نظام الأمن السياسي لتقديم الخدمات للسكان، لم تقم الحكومة بسداد 36 مليار غريفنيا من الفرق في التعريفات، وليس لدى الشركات أموال للتسويات مع شركات إمدادات الغاز، وتبدأ الحكومة في سحب 4% من ضريبة الدخل الشخصي من إيرادات الميزانية المحلية حتى لا تتراجع البلديات عن التعريفات من خلال مساعدة شركات إمدادات التدفئة".

ودعا رؤساء المجتمعات الأعضاء في رابطة المدن الأوكرانية رئيس الوزراء للاجتماع ووضع حلول مشتركة لتجنب تعطيل موسم التدفئة 2023/2024.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

عاجل.. لبنان يشهد أكبر عملية نزوح بسبب العدوان الإسرائيلي ورئيس الحكومة يكشف التفاصيل

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن بلاده تشهد أكبر عملية نزوح، وقد تصل إلى نحو مليون شخص جراء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف ميقاتي وفق تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الحكومة تتابع شؤون النازحين بالكامل عبر الوزارات المعنية، والدولة تقوم بكل ما يلزم ضمن إمكاناتها لتأمين النازحين، مشددا على أن الأجهزة المعنية تعمل على توفير التدابير الأمنية اللازمة للنازحين داخل مراكز الإيواء وحماية الممتلكات الخاصة.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إن لبنان يواجه وضعا صعبا.. والدولة تعمل بأجهزتها كافة على تمرير المرحلة الحالية، وقال « ليس أمامنا إلا الخيارات الدبلوماسية، ونؤكد ضرورة تطبيق القرار 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية».

وشدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية على أن بلاده تعيش في مرحلة صعبة، لافتا إلى أنه يجري العمل على الأصعدة السياسية والدبلوماسية لتهدئة الأوضاع، وتأمين استمرارية وسلامة المرافئ لتكون حاضرة لخدمة اللبنانيين بأنحاء البلاد كافة.

مقالات مشابهة

  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين
  • الحكومة تعلن الانتهاء من إجراءات تنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية
  • من منفذ الوديعة.. توجيهات عاجلة وصارمة لرئيس الحكومة تخص عمل المنفذ وتسهيل عبور المسافرين
  • صدام بين برشلونة ورابطة الليجا بسبب تشيزني
  • عاجل.. لبنان يشهد أكبر عملية نزوح بسبب العدوان الإسرائيلي ورئيس الحكومة يكشف التفاصيل
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • رابطة الليغا تدين بشدة حملة الكراهية المتوقعة في ديربي مدريد
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية
  • وزير الاستثمار: الحكومة نفذت إجراءات اقتصادية لتحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة
  • المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة