إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قضت محكمة في نيويورك الأربعاء، مجددا بمسؤولية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية تشهير رفعتها عليه الكاتبة جين كارول التي سبق أن اتهمت ترامب باغتصابها، في قرار يفتح الباب أمام حصولها على تعويضات.

وسبق أن دانت المحكمة في أيار/مايو المرشح الجمهوري المتقدم في استطلاعات الرأي لخوض انتخابات عام 2024، في قضية مدنية لتعديه جنسيا على كارول عام 1996 والتشهير بها في تصريحات العام الماضي، حين أمرت المحكمة ترامب تعويضها بمبلغ 5 ملايين دولار.

كما تقدمت كارول بشكوى مدنية منفصلة ضد ترامب بسبب تصريحات أدلى بها عام 2019 ردا على اتهامها له باغتصابها في كتاب أصدرته.

وقال ترامب (77 عاما) حينها إن كارول (79 عاما) اختلقت القصة و"تحاول فقط بيع كتاب جديد"، مضيفا أن الكاتبة "ليست من النوع الذي يستهويني".

وتقرر أخيرا إحالة القضية التي شهدت تأخيرات عدة على محاكمة أمام هيئة محلفين في كانون الثاني/يناير 2024.

لكن الآن ستقرر هيئة المحلفين فقط قيمة التعويض الإضافي الذي يدين به ترامب لكارول عن تصريحاته عام 2019، عقب حكم القاضي لويس كابلان الأربعاء بأنه بناء على الحكم الصادر في أيار/مايو، كانت تصريحات الرئيس "تشهيرية" و"زائفة" وجاءت بدافع "حقد حقيقي".

وعلقت ألينا هابا محامية ترامب على الحكم بالقول: "ما زلنا واثقين جدا من أن حكم (أيار/مايو) سيلغى في الاستئناف، الأمر الذي يجعل هذا القرار موضع نقاش".

والمحاكمة المقررة في كانون الثاني/يناير أمام هيئة المحلفين تضاف إلى مجموعة قضايا تثقل كاهل ترامب في خضم حملته الرئاسية، فيما يواجه الرئيس السابق اتهامات جنائية فدرالية بسوء التعامل مع وثائق سرية و"التآمر" لإلغاء نتيجة انتخابات 2020.

كما يواجه ترامب أيضا اتهامات في نيويورك بدفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية وفي جورجيا بالضغط على مسؤولي الولاية لإلغاء فوز جو بايدن في انتخابات عام 2020.

فرانس 24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: العراق الغابون النيجر ريبورتاج دونالد ترامب قضاء اعتداءات جنسية نيويورك الولايات المتحدة ترامب

إقرأ أيضاً:

حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة

سرايا - مع احتدام السباق الرئاسي الأميركي للفوز بالبيت الأبيض، وفيما بدأ نجم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس يسطع كبديل محتمل للرئيس جو بايدن، بدأت حملة الغريم اللدود دونالد ترامب في إعداد الخطط البديلة.

يذكر أن حلفاء ترامب يعملون على كل الجبهات، فالحملة الانتخابية للرئيس السابق تستعد لمواجهة هاريس في حال دخولها المعترك الانتخابي، فيما بدأ آخرون يتحدثون عن القوة النووية الأميركية.

القوة النووية الأميركية
فحلفاء الرئيس الأميركي السابق ترامب يحثون على ضرورة إجراء واشنطن تجارب للأسلحة النووية الأميركية إذا فاز بولاية رئاسية جديدة في نوفمبر المقبل، وفق تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" New York Times.

هذه المقترحات التي قد تلقى دعما، يرفضها عدد من الخبراء النوويين، مشيرين إلى أنها خطوة قد تلغي "الوقف الاختياري للتجارب النووية" الذي تلتزم فيه القوى النووية الكبرى منذ عقود.

روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي السابق لترامب، كتب مقالا في مجلة "فورين أفيرز" Forgien Affairs قال فيه إنه "يجب على واشنطن أن تختبر أسلحة نووية جديدة للتأكد من موثوقيتها وسلامتها في العالم الحقيقي للمرة الأولى منذ عام 1992".

الانتخابات الأميركيةصعود نجم كامالا هاريس كبديل لبايدن.. وحملة ترامب تتأهب للانقضاض عليها
ودعا أوبراين ترامب إذا فاز بولاية رئاسية جديدة إلى القيام بهذه التجارب النووية بهدف المساعدة في الحفاظ على التفوق التقني والعددي على المخزونات النووية الصينية والروسية المشتركة.

إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وديمقراطيون آخرون حذروا من أن مثل هذه الاختبارات النووية، قد تؤدي إلى سلسلة من ردود الأفعال الدولية، والتي بدورها قد تعيد سباق التسلح النووي وتزيد "من خطر الحرب".
إقرأ أيضاً : إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيمإقرأ أيضاً : 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال المتواصل لقطاع غزةإقرأ أيضاً : جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب


مقالات مشابهة

  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • الرئيس الأمريكي: كنت مريضًا أثناء المناظرة مع ترامب
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر على الملأ لأول مرة منذ محاولة اغتياله