استقبل رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، د. خالد بن محمد اليوسف، في المقر الرئيسي بالرياض أمس الأربعاء، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أحمد بن محمد الصويان والوفد المرافق.

وقُدم خلال الاجتماع عرض عن التوجهات الإستراتيجية والأطر التنظيمية لأعمال هيئة الحكومة الرقمية، كما استعرض ديوان المظالم الواقع الرقمي لأعمال وتعاملات دوائره القضائية وإداراته وتوجهاته نحو الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة وفق خططه الاستراتيجية، وآليات تطويرها من خلال استراتيجيات هيئة الحكومة الرقمية وتوصياتها لتعزيز الأداء الرقمي.

أخبار متعلقة منتخب الدفاع المدني يختتم مشاركته في بطولة العالم لرياضة الإطفاءمساعد وزير الدفاع يلتقي مسؤولين عسكريين من كوريا وبولندا

رئيس ديوان المظالم يستقبل محافظ هيئة الحكومة الرقمية - واس

ديوان المظالم

يسعى ديوان المظالم -في ظل ما يحظى به من دعم القيادة الرشيدة- لتوفير جميع البرامج والتقنيات الرقمية اللازمة لتطوير الأعمال ومخرجات القضاء الإداري في المملكة لجودة وكفاءة عالية وبما يحقق العدالة الناجزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض ديوان المظالم هيئة الحكومة الرقمية أخبار السعودية القضاء الإداري هیئة الحکومة الرقمیة دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، اليوم الأربعاء، تنظيمها منتدى "النفاذية الرقمية" في دبي، الذي يعد الأول من نوعه على المستوى الوطني، ويهدف إلى تعزيز الجهود الوطنية لتحقيق شمولية رقمية متكاملة.

وقالت الهيئة، في بيان لها، إن "المنتدى ركز على تمكين جميع شرائح المجتمع، من الوصول إلى التكنولوجيا الرقمية والخدمات الإلكترونية، مع ضمان توفير البنية التحتية اللازمة التي تراعي احتياجات الفئات المختلفة، بما في ذلك أصحاب الهمم وكبار السن".
وتم خلال المنتدى مناقشة العديد من القضايا الحيوية، مثل تعزيز الابتكار في تقديم الخدمات الرقمية، وتطوير المعايير الرقمية التي تدعم سهولة الوصول إلى المنصات الحكومية والخاصة.

أفضل الممارسات 

كما استعرض المنتدى أفضل الممارسات العالمية في مجال النفاذية الرقمية، وأهمية بناء مجتمعات رقمية متكاملة ومتساوية.
وأكد م. محمد إبراهيم الزرعوني نائب المدير العام لقطاع المعلومات والحكومة الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، في كلمته خلال المنتدى، أن "التحول الرقمي الحقيقي لا يكمن في التقنية وحدها، بل في القدرة على ضمان أن تكون هذه التقنيات متاحة للجميع دون استثناء".
وأضاف أن تمكين أصحاب الهمم وكبار السن من الوصول الكامل للتكنولوجيا، ليس مجرد هدف، بل هو واجب، موضحا أن هنا يأتي دور سياسة النفاذ الرقمي التي تم إطلاقها في 2024، لتكون علامة فارقة في مسيرتنا نحو الشمول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • وفد عُماني يبحث في اليمن تعزيز العلاقات التجارية
  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”
  • محافظ المهرة يبحث مع وفد عماني تعزيز العلاقات التجارية
  • وزير الاتصالات يبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تعزيز التعاون فى البنية التحتية الرقمية
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • وزير الاقتصاد يلتقي رئيس ديوان المستشارية الاتحادية والوزير الاتحادي لشؤون المهام الخاصة الألماني
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED