زنقة20| الداخلة

حل قبل لحظات من مساء اليوم الأربعاء المبعوث الأممي لنزاع الصحراء المفتعل بمدينة الداخلة أقصى جنوب المملكة كمحطة ثانية له مباشرة بعد مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

الوسيط الأممي الذي كان رفقة سفير المملكة لدى الأمم المتحدة السيد عمر هلال، حظي بإستقبال خاص من قبل والي الجهة لامين بنعمر ورئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط بالإضافة لرئيس المجلس البلدي ورؤساء مجالس الجماعات بالجهة.

وينتظر أن يشرع المبعوث الأممي المكلف بنزاع الصحراء بعقد سلسلة من اللقاءات مع منتخبين وشيوخ قبائل الصحراء وفعاليات حقوقية ومدنية بأقاليم جهة الداخلة وادي الذهب.

وكان دي ميستورا قد حل بمدينة العيون عشية الإثنين 4 شتنبر الجاري في إطار جولة يقوم بها للمنطقة بهدف بحث سبل إستئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بغية إيجاد حل نهائي لطي هذا النزاع الذي طال أمده.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي ممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، أمانديب سينغ جيل، المُمثل الخاص لسكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وأكد وزير الخارجية، على أن تعيين المسئول في هذا المنصب المُستحدث يعكس الاهتمام المتنامي بمجال التكنولوجيا والتعاون الدولي في المجال الرقمي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسلط الدكتور عبد العاطي، الضوء على الاهتمام الذي توليه مصر لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونوه إلى المشروعات التي تقوم مصر بتنفيذها في إطار «منصة مصر الرقمية»، والتي تهدف إلى إدماج تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة المجالات. وأضاف أن مصر تركز على تنمية العنصر البشري في مجال التحول الرقمي باعتباره الركيزة الأساسية لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات، بالتزامن مع جهود تطوير البنية التحتية الرقمية في مصر.

لقاء وزير الخارجية وممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا لقاء وزير الخارجية وممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا

واستعرض وزير الخارجية، في هذا السياق جهود الدولة المصرية في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أهمية اضطلاع الأمم المتحدة بدور مركزي في تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي، وأكد على أهمية الاتفاق علي المبادئ اللازمة لضمان الاستخدام المسئُول والمُتوازن للذكاء الاصطناعي، فضلاً عن وضع إطار دولي لحوكمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي لوضع أسس واضحة لتحجيم المخاطر المترتبة عنه.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان

مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية

الخارجية: مصر تستنكر حادث قصف مقر سفير الإمارات بالسودان

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية بنيويورك
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي ممثل سكرتير عام الأمم المُتحدة للتكنولوجيا
  • ما هو قرار 1701؟.. ميقاتي يعلن موافقة لبنان على تطبيق القرار الأممي
  • جمعية صحراوية ترافع عن مغربية الصحراء تلقى الإقصاء والتهميش وتناشد تدخل وزير الداخلية
  • بوريطة يتباحث بنيويورك مع المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • بوريطة يلتقي دي ميستورا بنيويورك و يذكره بالثوابت الأربعة لموقف المغرب من قضية الصحراء