العرب القطرية:
2024-07-06@09:00:01 GMT

عنابي اليد يكرر فوزه على الجزائري

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

عنابي اليد يكرر فوزه على الجزائري

كرر منتخبنا الوطني لليد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة الودية الثانية التي جمعتهما امس على صالة الدحيل الرياضية بنتيجة 26-18 وذلك في اطار استعداداته للالعاب الآسيوية الـ 19 التي ستقام فى مدينة هانغجو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الحالي الى غاية 8 أكتوبر 2023، والتصفيات الاسيوية المؤهلة الى أولمبياد باريس 2024 والتي ستستضيفها الدوحة خلال شهر اكتوبر المقبل.

وكان العنابي لليد قد فاز على المنتخب الجزائري في المواجهة الودية الاولى بنتيجة 32-20.
من جهة اخرى تبادل أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد مع الأستاذة كريمة طالب رئيسة الاتحاد الجزائرى لكرة اليد الدروع التذكارية على هامش المباراة الودية التي جمعت منتخبنا الوطني ومنتخب الجزائر..
وتتواصل تحضيرات منتخبنا الوطني من خلال التدريبات اليومية في الدوحة على صالة الدحيل قبل المغادرة للمشاركة في الالعاب الاسيوية التي يلعب فيها منتخبنا ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات كوريا وهونج كونج، فيما ضمت المجموعة الاولى منتخبات الصين والكويت وتايلاند، والمجموعة الثالثة منتخبات البحرين واوزباكستان وكازاخستان، فيما ضمت المجموعة الرابعة والاخيرة منتخبات السعودية وايران واليابان ومنغوليا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد

إقرأ أيضاً:

في دورتها الثانية .. جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين

 في احتفالية أقيمت بقصر ثقافة مدينة شبين الكوم، أعلنت جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة قائمة الفائزين في دورتها الثانية، وتكريمهم الفائزين بها.


من ناحيته، قال مجلس أمناء الجائزة إن الدورة الثانية من الجائزة لهذا العام 2024، شهدت مشاركة كبيرة في مختلف أفرع الجائزة، إذ وضعت جميع المشاركات في يدٍ 3 من لجان التحكيم، شملت كبار أساتذة النقد والكتابة بمصر. 

“صوص السوشي الحار” 


ففي فرع المجموعة القصصية المخطوطة، ذهبت الجائزة إلى الأديبة شيماء إبراهيم محمود الوكيل، عن مجموعتها "صوص السوشي الحار".


وقالت أمانة الجائزة إن لجنة التحكيم اختارت تلك المجموعة للفوز بالجائزة لكونها "مجموعةٍ قصصيةٍ لا تحفلُ بأحاديةِ المعنى، بل تنفتحُ للتأويل المُشتبِك مع التاريخي والأُسطوري، اعتمدت تلكَ المجموعة على التكثيف، وتوظيفِ آلية المُفارقة بنوعيها اللفظي والنصي، لتقبضَ على كمٍ من المُتناقضاتِ والصراعاتِ والدلالات، وقد جاءت بِنيةُ اللغة الشعرية في المجموعة لتضيف إلى النصوص جمالياتٍ شكلت بنيةً كليةً متوائمةً مع الحياة باشكالياتها وصراعاتها". 


وفي فرع القصة القصيرة الفردية، ذهبت الجائزة لكل من: إيمان حسن عبد الرزاق شعبان، التي حلّت في المركز الأول عن قصتها " اللَّم"، وروضة مجدي شبل، التي حلّت في المركز الثاني عن قصتها " هواجس طفلة"، وأما المركز الثالث فقد فاز به مناصفة: أسماء نور الدين شاهين، عن قصتها "ورقة بيضاء"، ومحمد محمود مصطفى شعيب، عن قصته قذيفة حجر".
وفي مسابقة القصة لليافعين تحت سن الخامسة عشرة، فاز بالمركز الأول مناصفة بين نورسين محمد فوزي التليني، عن قصة "النوتة السحرية"، وهمس علي حبيب، عن قصة "من أجلها". 


وفاز بالمركز الثاني مناصفة آلاء جهاد صلاح، عن قصة "العابرين"، وندى إبراهيم علي عن قصة "الليل الأسود.
وفاز بالمركز الثالث مناصفة، ملك حمادة مدين، عن قصة "الطنبوري والجرو الصغير"، وحمزة أحمد بسيم وصال، عن قصة "العظْمة السحرية".


يُذكر أن "جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة"، هي جائزة أدبية مصرية، أسسها عبد الفتاح صبري، هو كاتب وشاعر وناقد وروائي مصري، قدم على مدار أربعين عاما العديد من الإسهامات في حقول الثقافة والكتابة والصحافة والإبداع، صدر له أكثر من أربعين مؤلفا في القصة القصيرة والشعر وفنون الكتابة الأدبية، وهو أحد المساهمين بقوة في إثراء المشهد الثقافي العربي، إنطلاقا من تجربة الشارقة الثقافية، حيث يعمل مديرًا لتحرير مجلة "الرافد" الثقافية التي تصدر عن دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، وقد أسهم من خلال موقعه الثقافي القيادي في تنظيم العديد من الملتقيات الأدبية والفكرية والنقدية في مختلف الدول العربية، وقدم العديد من الكتاب والمبدعين.

مقالات مشابهة

  • في دورتها الثانية .. جائزة عبدالفتاح صبري للقصة القصيرة تُكرّم الفائزين
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • تعرف على مجموعات تصفيات أمم أفريقيا 2025
  • قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق