ستكون منتخبات قارة آسيا مشغولة خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها للمهمتين الرئيسيتين المقبلتين.
من المقرر أن تقام مباريات الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية، في أكتوبرالمقبل، على أن تبدأ منافسات الدور الثاني في نوفمبر، في حين تنطلق كأس آسيا 2023 في قطر اعتباراً من 12 يناير 2024.


وفي ظل أهمية المرحلة المقبلة، تسعى المنتخبات الآسيوية لاستغلال الفترة الدولية الحالية بأقصى قدر ممكن، حتى إن بعض الفرق تسافر خارج القارة للحصول على أفضل استعداد ممكن.
بدأت بنغلادش وأفغانستان، اللتان تشاركان في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة، استعداداتهما بالتعادل السلبي يوم الأحد وستتواجهان مرة أخرى اليوم الخميس.
وتلتقي ماكاو وبوتان، اللتان تشاركان أيضاً في الدور الأول من التصفيات المشتركة، في مباراة ودية يوم الأربعاء، في حين تبدأ ماليزيا وسوريا - اللتان تشاركان في الدور الثاني - مواجهات ثلاثية في نفس اليوم. وينتظر فريق الصين المضيف الفريقين في الأيام المقبلة - ماليزيا يوم السبت وسوريا بعدها بثلاثة أيام.
ويشهد اليوم الخميس، من بين مجموعة مباريات، لقاء كوريا الجنوبية مع مضيفتها ويلز، وإيران مع بلغاريا. في هذه الأثناء، تستضيف تايلاند كأس الملك في مباراتها الافتتاحية ضد لبنان، والتي يسبقها لقاء العراق والهند.
وتلتقي السعودية مع كوستاريكا يوم الجمعة في أول مباراة للإيطالي روبرتو مانشيني كمدرب للمنتخب السعودي، بينما تلعب اليابان مع ألمانيا بطلة العالم السابقة. وتلعب أستراليا وأوزبكستان في الولايات المتحدة، حيث يواجه منتخب أستراليا المكسيك بينما يلتقي منتخب أوزبكستان مع الولايات المتحدة.
وسوف تلعب معظم الفرق مرة أخرى في مطلع الأسبوع المقبل حيث يأمل المدربون في الحصول على القدر الأكبر من الفائدة قبل المهمتين المقبلتين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر التصفيات الآسيوية المشتركة

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024

يهتم طلاب الدور الثاني بمعرفة موعد امتحانات الملاحق 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بعد الانتهاء من ماراثون امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي 2023-2024، وظهور نتائج المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية والصف الأول والثاني الثانوي.

وأعلن أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة عن انطلاق امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة للصفوف النقل الابتدائية والإعدادية واتمام الشهادة الإعدادية والثانوية العام والفني خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 22 يوليو وحتى يوم الخميس 1 أغسطس 2024 وفقا للجداول المعدة من قبل المديرية وموحدة بجميع الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح الطريق الولائي رقم 22
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • المغرب والجزائر ومصر في مستوى واحد.. التصنيف الرسمي لمنتخبات إفريقيا قبل القرعة
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا