العرب القطرية:
2024-09-29@08:22:53 GMT

وزير البيئة: نسخة «سهيل 2023» متميزة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

وزير البيئة: نسخة «سهيل 2023» متميزة

قام سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي أمس، بزيارة تفقدية لجناح وزارة البيئة والتغير المناخي، المقام ضمن فعاليات النسخة السابعة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقو»سهيل»، الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، ويستمر حتى السبت المقبل.
اطلع سعادته على الدور الذي يقوم به الجناح، في تعريف الزوار بالخدمات التي تقدمها الإدارات المعنية بالوزارة للجمهور، خاصة تلك الخدمات ذات الصلة بقطاع المحميات الطبيعية والحياة الفطرية، والتوعية بالقوانين المنظمة لعمليات الصيد، والخدمات الإلكترونية المختلفة بالوزارة، بخلاف المتعلقة باتفاقية سايتس.


كما قام سعادته بجولة في المعرض، استمع خلالها إلى شرح من الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، عن تفاصيل النسخة السابعة لمعرض سهيل، شملت الجولة زيارة الجهات والشركات العارضة في مجال الصقور، وبيع الأسلحة والمستلزمات الخاصة بالصيد والقنص والرحلات والتخييم.
وقد أشاد سعادة وزير البيئة والتغير المناخي، بالترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمعرض، وقال:» شهد معرض سهيل في نسخته الحالية تطورات متميزة، تمثلت في زيادة مساحة المعرض عن الأعوام السابقة، كذلك المستوى المتميز لطريقة تنظيم الشركات والجهات العارضة، مما ساهم في استقطاب أفضل العارضين من قطر ودول الخليج العربي، وارتفاع أعداد المشاركين بشكل ملحوظ عن النسخ السابقة «.
وفي سياق موازٍ، شهد الجناح الخاص بوزارة البيئة والتغير المُناخي، الذي جاء متميزا ومختلفا من حيث التصميم والحجم عن الأعوام السابقة، والإقبال الكبير من الزوار للتعرف على الخدمات التي تقدمها الوزارة، كما ساهم القائمون على جناح وزارة البيئة والتغير المناخي، بتعريف الجمهورعلى جميع الأمور المتعلقة باتفاقية «سايتس»، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة البيئة والتغير المناخي والمتعلقة بالحياة الفطرية والخاصة باتفاقية «سايتس» مثل طلب تصريح سايتس وخدمة وثيقة عبور صقر بالاضافة الى خدمة طلب استيراد أو تصدير كائنات فطرية. كما جري تعريف الجمهور بطائر الحباري، ومراحل نموه والتحديات التي يواجهها الطائر المهدد بالانقراض، كذلك جهود مركز «روضة الفرس لإكثار طائر الحبارى»، في تربية وإكثار هذا الطائر بشكل محلي داخل دولة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير البيئة سهيل 2023 البیئة والتغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

«لفترة محدودة».. 5 خدمات مجانية تقدمها البنوك المصرية

يقدم 37 بنكا في السوق المصرفي المصري باقة من الخدمات المصرفية المجانية لعملائهم، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للادخار، ضمن مبادرات الشمول المالي التي يدعمها البنك المركزي.

وتهدف هذه المبادرات، إلى تعزيز الشمول المالي على نطاق واسع في الدولة من خلال إتاحة الخدمات المالية للجميع بتكلفة مناسبة وجودة عالية، بما يمكن الأفراد والمؤسسات من إدارة مواردهم المالية بشكل أكثر كفاءة.

ونقدم من خلال السطور التالية، مجموعة من الخدمات المجانية التي تقدمها البنوك، وفقاً للمعلن من قبل المواقع الإلكترونية لعدد من البنوك المصرية عبر الانترنت.

الشمول المالي.. توسيع نطاق الخدمات المالية

تأتي مبادرات الشمول المالي في إطار حرص الدولة على تمكين جميع فئات المجتمع من الوصول إلى الخدمات المالية عبر القنوات الرسمية، مما يسهم في دمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المالي الرسمي، وتشمل هذه المبادرات تقديم منتجات مصرفية تلبي احتياجات الأفراد والمؤسسات، مثل الحسابات الجارية، حسابات التوفير، القروض الشخصية، التمويل العقاري، والخدمات المصرفية الرقمية، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية وخدمة Instapay.

تفاصيل الخدمات المجانية المقدمة

أوضح البنك المركزي المصري في توجيهاته الأخيرة للبنوك بضرورة تقديم هذه الخدمات مجانًا خلال الاحتفال باليوم العالمي للادخار. وتبدأ الفاعليات من يوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر وتستمر حتى 31 أكتوبر 2024، مما يتيح للأفراد فرصة الاستفادة من هذه الخدمات دون تكبد أي رسوم إضافية. وتشمل الخدمات المصرفية المجانية:

فتح الحسابات البنكية: يتمكن العملاء الجدد من فتح جميع أنواع الحسابات البنكية مجانًا، دون دفع رسوم فتح الحساب المعتادة.

إصدار البطاقات البنكية: يشمل ذلك إصدار البطاقات الائتمانية، البطاقات المدفوعة مقدمًا، والبطاقات المدينة للعملاء الجدد دون أي رسوم.

تفعيل البطاقات: تفعيل البطاقات الجديدة واستخدامها في عمليات الشراء اليومية.

المحافظ الإلكترونية: إنشاء المحافظ الإلكترونية واستخدام التطبيقات البنكية مجانًا.

فتح حسابات الشباب: توفر البنوك إمكانية فتح حسابات مجانية موجهة للشباب لتشجيعهم على الادخار.

جدول فعاليات الشمول المالي في مصر

يعد الاحتفال باليوم العالمي للادخار أحد المحطات الرئيسية ضمن فاعليات الشمول المالي في مصر، والتي يحدد البنك المركزي مواعيدها على مدار العام، لتشمل شرائح مختلفة من المجتمع، وجاء جدول الفاعليات كالتالي:

من 8 إلى 31 مارس: احتفالية اليوم العالمي للمرأة، حيث تقدم البنوك خدمات مصرفية تستهدف دعم المرأة وتمكينها ماليًا.

من 1 إلى 30 أبريل: الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي، لتعزيز الثقافة المالية في الدول العربية.

من 1 إلى 15 أغسطس: فعاليات اليوم العالمي للشباب، لتشجيع الشباب على الانخراط في النظام المصرفي.

من 1 إلى 15 سبتمبر: عيد الفلاح، لتقديم خدمات مصرفية ميسرة للعاملين في القطاع الزراعي.

من 15 إلى 31 أكتوبر: اليوم العالمي للادخار، لتشجيع الأفراد على تبني سلوكيات مالية إيجابية.

من 1 إلى 15 ديسمبر: اليوم العالمي لذوي الهمم، لتوفير خدمات مصرفية موجهة خصيصًا لدعم احتياجاتهم المالية.

البنك المركزي المصري.. دعم مستمر لجهود الشمول المالي

تأتي هذه الفعاليات في إطار رؤية البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي وزيادة نسبة المواطنين المنخرطين في النظام المصرفي الرسمي، بهدف تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في مصر.

كما يسعى البنك من خلال هذه المبادرات إلى تقديم حلول مصرفية مرنة تتماشى مع احتياجات مختلف الفئات المجتمعية، وتشجيع الأفراد على الاستفادة من الخدمات المالية المتاحة، بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • وزير الصحة اللبناني: 1640 ضحية جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023
  • شراكة بين «MCS» و«NOKIA» العالمية لدعم الأعمال
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • «لفترة محدودة».. 5 خدمات مجانية تقدمها البنوك المصرية
  • سهيل المزروعي : الإمارات تؤمن بدور الشراكات الإقليمية والدولية في تسريع التحول بقطاع الطاقة
  • سهيل المزروعي: الإمارات تؤمن بدور الشراكات الإقليمية والدولية في تسريع التحول بقطاع الطاقة
  • الجبير يبحث "حماية البيئة" مع مبعوثة العمل المناخي في الخارجية الألمانية
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الفترة المسائية بكفر الشيخ: نسعى لتوفير منظومة متميزة