العرب القطرية:
2024-10-05@16:48:04 GMT

beIN تبث كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

beIN تبث كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش

أعلنت beIN SPORTS، إحدى الشبكات الرائدة عالمياً في بث المنافسات الرياضية، عن حصولها على الحقوق الإعلامية لبث منافسات بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش، التي تنطلق تحت إشراف الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش في مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش في الدوحة بين 9- 16 سبتمبر الجاري. وتشهد البطولة عودة منافسات السيدات ضمن فعالياتها للمرة الأولى منذ عام 2015.


وتعتزم beIN  بث 14 مباراة مباشرةً في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة وكندا، فضلاً عن تقديم برامج تسلط الضوء على أهم مجريات البطولة وأخبارها وأبرز اللقطات فيها على مدار أسبوع كامل. ويتصدر عملية القرعة لبطولة الرجال لهذا العام علي فرج، المصنف الأول عالمياً وحامل لقب بطولة العالم أربع مرات والفائز مرتين بلقب البطولة التي تستضيفها الدوحة. وحقق النجم المصري الفوز في الدوحة عامي 2018 و2020، في حين تم إقصاؤه بشكل مفاجئ العام الماضي في الجولة الثالثة من المنافسات. ويستعد فرج، في مبارياته الثلاث الأولى، لخوض منافسة شديدة مع اللاعبين المصريين محمد أبو الغار وفارس دسوقي وطارق مؤمن، بطل العالم لعام 2019.
أمّا في بطولة السيدات، فتسجل المصنفة الأولى عالمياً نوران جوهر مشاركتها الأولى في بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش، حيث تتصدر قرعة السيدات التي تضم 48 لاعبة. وتمثّل هذه الفعالية ثاني البطولات البلاتينية ضمن الجولة العالمية للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش لموسم 2023- 2024. وتبدأ جوهر، المصرية صاحبة الـ 25 عاماً، رحلتها في البطولة من الدور الثاني مباشرة، حيث تلتقي بالفائزة في المواجهة التي ستجمع الويلزية إيميلي ويتلوك واللاتفية إنيتا ماكيفيتشا. 
و قال السيد محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـbeIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «تعدّ بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للإسكواش من أعرق الفعاليات العالمية السنوية ضمن الأجندة الرياضية لدولة قطر منذ إقامتها للمرة الأولى عام 2001. ويسعدنا أن نحظى بفرصة بث هذه الفعالية الرائعة والشهيرة من جديد على قنوات beIN SPORTS، لا سيما مع عودة منافسات السيدات إلى الشاشة بعد انقطاعٍ دام ثماني سنوات. وتواصل مبادرتنا beINSPIRED منذ إطلاقها عام 2019، توفير منصة عالمية للفعاليات والمواهب التي لم تحظ بما تستحقه من الاهتمام على مر التاريخ. ولذا نرى اليوم أهميةً كبيرة لإثراء محفظتنا من البطولات من خلال الترويج لرياضة الاسكواش، لا سيما منافسات السيدات».  وتستعد beIN SPORTS لبث مجريات البطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قناتها المفتوحة،

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الإسكواش

إقرأ أيضاً:

الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين

عمان: أكدت اللجنة الرئيسية المنظمة جاهزيتها لانطلاق منافسات بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين بمسقط 2024 اعتبارا من الاثنين المقبل وحتى يوم السبت المقبل بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتقام البطولة بتنظيم من اللجنة العمانية لألعاب المضرب وذلك بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة وبتنسيق مباشر من وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وسيشارك في البطولة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول من منطقة غرب آسيا وهي: الأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسوريا، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة سلطنة عُمان. وقد اعتذرت منتخبات اليمن ولبنان وفلسطين مؤخرا عن المشاركة وذلك بسبب الظروف الراهنة بالمنطقة، وستشارك حكمة دولية من فلسطين إلى جانب حضور ممثلي الاتحادات الرسمية بهذه الدول ومن المتوقع وصولهم خلال اليومين القادمين.

وبدأ منذ اليوم توافد اللاعبين المشاركين في البطولة إلى سلطنة عمان، في حين وصل الحكام ومجموعة المشرفين من الاتحاد الآسيوي وغرب آسيا للريشة الطائرة قبل عدة أيام وذلك لإقامة بعض الورش التدريبية والتحكيمية للمشاركين بالبطولة، في حين باشر اللاعبون المشاركون بالبطولة استغلال جاهزية صالات التدريبات لخوض التحضيرات الفنية، وذلك بعد أن أنهت لجنة تجهيز الملاعب تركيب كافة الملاعب الجديدة بالصالة الرئيسية وكذلك صالة التدريبات خلال الأيام القليلة الماضية.

جاهزية عالية

أوضح نصر بن منصور السليماني مدير البطولة عن جاهزية اللجنة الرئيسية وكافة اللجان المنبثقة عن اللجنة الرئيسية والتي تتمثل في لجنة التنسيق والمتابعة واللجنة الفنية ولجنة تجهيز الملاعب واللجنة الإعلامية واللجنة الفنية واللجنة المالية ولجنة التسويق ولجنة العلاقات والإسكان ولجنة الاحتفالات، مشيرا إلى أن اللجنة الرئيسية سعت جاهدة من أجل إنهاء كافة التحضيرات المطلوبة قبل وقت كافٍ من انطلاق الحدث، وأضاف أيضا: حرصت اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة على تقديم المستويات التنظيمية والفنية واللوجستية المطلوبة لهذه البطولة من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح التنظيمي لهذا الاستحقاق الرياضي التاريخي في سلطنة عمان، وإيجاد المناخ المناسب لكافة المشاركين لتقديم المستويات الفنية المثلى خلال منافسات البطولة وخروج كافة المشاركين بالرضا التام من المشاركة في هذا الحدث.

وأشار مدير البطولة إلى أن الجميع يسعى لتقديم نسخة استثنائية من تنظيم هذه البطولة، مشيدا بالدعم الكبير من كافة اللجان وتفانيهم في تأدية أدوارهم المطلوبة لإنجاح البطولة وأضاف أيضا: أنهت كافة اللجان المنبثقة من اللجنة الرئيسية تحضيراتها الختامية لاستضافة المنافسات، حيث قدمت التسهيلات اللازمة للوفود المشاركة، وذلك منذ لحظة وصول اللاعبين والمشاركين إلى مطار مسقط الدولي، إلى جانب تخصيص القاعات المهيأة للريشة الطائرة في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر لخوض التدريبات ومن ثم التنافس على مختلف الملاعب التي تم تجهيزها بالشكل المطلوب من قبل لجنة تجهيز الملاعب.

وأثنى مدير البطولة على الدور الكبير لمختلف الشركاء والرعاة ودعمهم لهذه البطولة، مقدما شكره الكبير لكافة الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وشرطة عمان السلطانية، ووزارة الإعلام، ومطارات عمان، وشركة فيكتور والبنك الوطني العماني، وعمانتل، وشركة تأجير للتمويل، وباقي الجهات الأخرى على دعمها الكبير لإنجاح البطولة. واختتم السليماني حديثه أن أهمية استضافة هذه البطولة تتمثل في دعم وتكوين المواهب الناشئة إلى جانب إيجاد البيئة المثالية لهم للتنافس على المستوى الإقليمي، وفي إطار احترافي يساهم في دعم البنية الأساسية للعبة في البلد المستضيف، بالإضافة إلى تنمية الكوادر البشرية الوطنية لافتا إلى أن 95% من المنظمين والمتطوعين المشاركين في هذه البطولة هم من الكادر العُماني.

استعداد وجاهزية اللاعبين

يواصل منتخبنا الوطني للريشة الطائرة للناشئين تحضيراته الفنية قبل بدء موعد منافسات البطولة وذلك تحت أنظار المدرب الوطني حمد المقبالي وجهازه الفني والإداري المعاون، وأشار حمد المقبالي مدرب المنتخب الوطني إلى أن كافة السبل والتسهيلات تم توفيرها لأعضاء المنتخب الوطني من أجل تحقيق النتائج المرضية والإيجابية، موضحا أن الجميع في أفضل جاهزية فنية لخوض المنافسات والسعي للتنافس على المراكز الأولى وتحقيق النتائج الإيجابية المنشودة.

وأضاف المقبالي: "تم التركيز خلال الأيام الماضية على عدة جوانب فنية وبدنية وتكتيكية من أجل رفع مستوى الجاهزية الفنية للاعبين، حيث تم التركيز على بعض المهارات المتقدمة في الريشة الطائرة إلى جانب تنفيذ بعض اللمسات الفنية المناسبة، وكانت اللجنة العمانية لألعاب المضرب قد أقامت في شهر مايو الماضي بطولة للمراحل السنية، حيث تم انتقاء اللاعبين المجيدين عن طريق هذه البطولة من مختلف المحافظات، وتم اختيار اللاعبين المتأهلين إلى الأدوار النهائية تحت 15 و17 سنة، وتضم قائمة المنتخب الوطني للريشة الطائرة المشارك بهذه البطولة 9 لاعبين من بينهم ثمانية لاعبين ذكورا ولاعبة واحدة، وسيتنافسون في مجموعة من فئات البطولة المخصصة لتحت 15 و17 سنة في فئات: فردي وزوجي الذكور وكذلك فردي الإناث، وبذلك يشارك المنتخب الوطني في كافة الفئات عدا فئة الزوجي المختلط وزوجي الإناث.

فعاليات مصاحبة

وتقام مساء اليوم ورشة تحكيمية لتأهيل حكام الخطوط، حيث قدّم الورشة أحمد المفرجي الحكم العام المساعد للبطولة، بالإضافة إلى الورشة التحضيرية الثانية للعمانيين والجاليات قدمها المحاضر الآسيوي سام من الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، إلى جانب الدورة التحكيمية الأساسية للبطولة والتي قدمتها الحكمة المعتمدة من الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، الحكمة فاريبا مدني من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي الحكمة العامة للبطولة.

وشارك في بعض الورش التحكيمية والتدريبية عدد من طلاب جامعة السلطان قابوس المشاركين إلى جانب الحكام المساعدين، مع تواجد الحكام الرئيسيين في البطولة، حيث اطلع الجميع على كافة الجوانب التحكيمية والتعرف على آخر المستجدات في قانون اللعبة الدولي، كما تعرف المتطوعون ومحبو اللعبة والمتعاونون في الريشة الطائرة من الطلبة العمانيين والطلبة من الجاليات الآسيوية على أدوارهم ومهاهم في هذه البطولة والتي سيقومون بتقديمها خلال فترتها .

مقالات مشابهة

  • الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • مصطفى عسل يتأهل لنهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش (فيديو)
  • نوران جوهر تتأهل لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • فارس دسوقى يودع بطولة قطر كلاسيك للإسكواش من ربع النهائي
  • علي فرج يتأهل لنصف نهائى بطولة "كلاسيك قطر للإسكواش"
  • نور الشربيني تتأهل لنصف نهائي بطولة كلاسيك قطر للإسكواش
  • هانيا الحمامى أول المتأهلين لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • تعرف على مواجهات اليوم في بطولة قطر كلاسيك للإسكواش