العرب القطرية:
2024-09-30@02:31:57 GMT

«تيداكس 2023» يدعم دور الإبداع في رسم المستقبل

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

«تيداكس 2023» يدعم دور الإبداع في رسم المستقبل

 تستضيف جامعة قطر بعد غد السبت مؤتمر تيداكس جامعة قطر الذي يعقد تحت عنوان «إحسان الأمس تحسين الغد»، في مسرح مبنى شؤون الطلاب الرئيسي في جامعة قطر.
ينظم المؤتمر فريق طلابي تحت مظلة قسم الأندية والمنظمات الطلابية في إدارة الأنشطة الطلابية بشراكة مع كل من شركة فودافون وشركة تصوير للإنتاج التلفزيوني والفني.

 
ويهدف المؤتمر لمنح الأفراد فرصة للالتقاء والمشاركة في محادثات هادفة حول القضايا المهمة. وتعزيز التفكير النقدي والإبداع في تشكيل المستقبل.
ويلتزم المؤتمر بمنهج محادثات تيد المشهورة عالميًا، الهادفة إلى نشر الأفكار وتعزيز المحادثات المحفزة على التفكير التي تلهم الأفراد لاتخاذ إجراءات وإحداث تغيير إيجاب وموضع حدث تيد إكس جامعة قطر لهذا العام هو «إحسان الأمس تحسين الغد» .
ويستكشف هذا الموضوع مفهوم كيف يمكن للماضي أن يكون له تأثير عميق على المستقبل، وكيف يمكن للأفراد التعلم من الأحداث الماضية لخلق غد أفضل.
ويتضمن المؤتمر 7 متحدثين من تخصصات مختلفة، يشاركون رؤاهم وخبراتهم ووجهات نظرهم الفريدة حول كيفية تشكيل الماضي للحاضر وما هي الإجراءات التي يمكننا اتخاذها لخلق مستقبل أفضل. كما يقدمون مجموعة متنوعة من وجهات النظر من مجالات مختلفة مثل العلوم الصحية والاجتماعية، والتكنولوجيا، والفنون، والهندسة.
وأعرب عبدالله الملا، مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر عن فخره بجهود الطلاب وحماسهم في تنظيم مؤتمرات على مستوى عالية من الحرفية.
 وقال:»نحن في إدارة الأنشطة الطلابية نسعى دائمًا إلى توفير الفرص لطلبة الجامعة على الابتكار والتحسين وتمكينهم حتى يصبحوا فاعلين على مستوى الحرم الجامعي والمجتمع والعالم. وحث طلبة الجامعة على المشاركة في حضور مؤتمر تيداكس جامعة قطر لكونه أحد أهم الفرص والمنصات التي تمنح الطلبة تجربة غنية» .
وقال ياسر القواسمي، رئيس قسم الأندية والمنظمات الطلابية في جامعة قطر وصاحب ترخيص تيداكس جامعة قطر: نحن أمام تجربة طلابية ملفتة وفريدة قام عليها فريق متحمس وشغوف للتطوير والتحسين المستمر.
وأوضح يمان قطماوي المنتج التنفيذي وقائد الفريق التنظيمي الطلابي بكلية الهندسة: أن الجمهور  يشكل الروح التي تحرك فعاليات تيداكس جامعة قطر. 
وقال «من خلال استكشافنا لموضوع المؤتمر، نأمل أن نشعل في أذهان الحاضرين شعلة تثير فضولهم ليطرحوا أسئلة ويجيبوا عليها من خلال خطابات المؤتمر». وأضافت الطالبة كوثر بركات، رئيس لجنة إدارة الفعالية وإحدى طالبات كلية الصيدلة: مؤتمر تيداكس جامعة قطر 2023، يعكس التزام الجامعة بدعم وتطوير مهارات الخطابة والتفاعل وترك الأثر الحسن وتنوير عقول مختلف شرائح المجتمع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

“عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان

الوطن| متابعات

شارك وفد ليبي يضم عبدالفتاح غفار ومحمد الشهوبي في المؤتمر التاسع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، والذي أقيم في مدينة سمر قند بأوزبكستان خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024.

على هامش المؤتمر، عقد الوفد الليبي اجتماعات مع مسؤولي البنك الآسيوي للاستثمار، حيث تناولت المناقشات عدة قضايا هامة متعلقة بالاستثمار في البنية التحتية والتنمية المستدامة. وقد قدّم الوفد رؤيته حول أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، مؤكداً على دور المشاريع التنموية في إعادة بناء البنية التحتية الليبية.

وفي تصريح له، أكد عبد الغفار على أهمية الشراكة مع البنك الآسيوي للاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى أن ليبيا تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني وتطوير قطاع البنية التحتية.

من جهته، أكد الشهوبي المكلف على الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين البيئة الاستثمارية في ليبيا وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين، كما شدد على التزام حكومة الوحدة الوطنية بتعزيز الشفافية وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في المهارات يدعم اقتصاد المستقبل
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • وزير التعليم العالي يتفقد الأنشطة الطلابية بنادي جامعة حلوان
  • فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان