العرب القطرية:
2024-07-06@03:59:07 GMT

«الشورى» يناقش دور التكنولوجيا لمكافحة الفساد

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

«الشورى» يناقش دور التكنولوجيا لمكافحة الفساد

شارك مجلس الشورى أمس، في اجتماع المائدة المستديرة بعنوان «البرلمانات التي تستخدم تكنولوجيات لمكافحة الفساد»، الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي.
مثّل مجلس الشورى في الاجتماع، سعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي عضو المجلس. وتناول التقنيات الحالية التي يمكن أن تخدم البرلمانيين في مكافحة الفساد، والسياسات والإجراءات الجديدة في هذا المجال، كما استعرض أوجه التعاون والتضامن بين البرلمانات لتطوير الشراكات فيما بينها وتعزيز الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد.


يأتي هذا الاجتماع الذي نظمه معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث، في إطار المساهمة في زيادة الوعي بأهمية مشكلة الفساد وتأثيرها على المجتمع، والتمكن من فهم طبيعته وأشكاله المختلفة وكيفية مكافحته.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس الشورى المائدة المستديرة مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية، المشاريع الجاري تنفيذها، والمشاريع قيد التنفيذ والمشاريع غير المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير التنفيذ .

وأكد المجتمعون أهمية معالجة الصعوبات واستغلال ما هو معتمد في تنفيذ المشاريع، وبما يلبي طموحات المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وكلف الاجتماع المكاتب الخدمية المعنية بسرعة تجهيز الإغلاق لمشاريع 21- 44- 1445ﮪ بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والمالية، ووفقا للنماذج المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، مع ضرورة استيعاب الملاحظات الوارد على خطة المحافظة للعام 1446ھ.

وشدد المجتمعون على ضرورة قيام كافة المكاتب المعنية باستكمال تنفيذ المشاريع قيد التنفيذ خلال الفترات المحددة لكل مشروع.

وأقروا عقد لقاء مع مديري المديريات لمناقشة المشاريع المتوقفة نتيجة تأخير المساهمة المجتمعية من قبل المستفيدين من المشاريع في عدد من المديريات ، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

كما أقروا توجيه تنبيه للجهات المنفذة للمشاريع والتي لديها قصور في التنفيذ ، وحثهم على سرعة التنفيذ وفقا للفتيات المحددة، والمواصفات والدراسات الفنية المطلوبة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام الجميع على استشعار المسؤولية عند تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والعمل على تعزيز دور السلطة المحلية والجهات المعنية في تقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم تقديرا وعرفانا لصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان.

وأكد حرص قيادة المحافظة واهتمامها بمشاريع المياه والطرق والصحة كأولوية لتخفيف معاناة المواطنين خصوصا في المناطق الريفية البعيدة عن مركز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • رئيسية مجلس الشورى تقر تقرير لجنة الزراعة والاسماك
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • بأوامر سامية.. فض دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة لمجلس الشورى.. 18 يوليو
  • ترسيخ العمل الشورَوِي