عقدت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الإعلام، أمس الأربعاء، اجتماعها الثالث خلال العام 2023، برئاسة عبدالله خليل بوحجي مدير عام وكالة أنباء البحرين، إذ جرى استعراض وتقييم مبادرات اللجنة خلال الفترة الماضية التي تمتد من شهر مارس حتى بداية سبتمبر الحالي. وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الخطة التنفيذية اللازمة لضمان تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجنة للعامين 2023ـ2024، بما يسهم في تحقيق أهدافها وغايتها في تعزيز مكانة المرأة ودورها في مختلف إدارات وأقسام وزارة الإعلام، وفتح آفاق أرحب لإسهامها في تطور وتقدم مسيرة الإعلام الوطني في المملكة.

وأشادت اللجنة بدعم واهتمام الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام، ومتابعته المستمرة لتنفيذ مخرجات عمل اللجنة، وما تطرحه من أفكار ومبادرات تعزز من تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص إيمانًا بأهميته في تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات للمرأة البحرينية ودورها في مختلف القطاعات التنموية في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية


استقبل الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية اليوم السبت اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات  الخضراء الذكية بمحافظة الدقهلية في إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيه في نسختها الثالثة.
 

وأوضح " العدل " بأن الهدف من المبادرة هو دمج كافة أطياف المجتمع لإيجاد حلول لتحديات التغييرات المناخية والبيئية وقلة الموارد والتي أصبح لها تأثير واضح علي المناخ علي مستوي العالم في ظواهر طبيعيه لم يشهدها العالم من قبل.
 

وأشار " نائب المحافظ " إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقه والموارد، وكذا المشروعات التي تتناول حلول قضايا الأمن الغذائي والامن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف اثار التغييرات المناخية.
 

كما أوضح " العدل " بأنه سيتم البدء في تقييم المشروعات التي تم تقديمها بداية من اليوم 7/9 وحتي 12/9 من قبل اللجنة المختصة لاختيار الأفضل طبقا للمعايير المنظمة للمسابقة بكل شفافية وعدالة من أجل اختيار أفضل المشروعات التي تعود بالنفع علي القضية البيئية.
 

وصرح " نائب المحافظ " بأنه سيتم إختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروع وعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ ( Cop 29 ) بدولة ارزبيجان، مشيرًا إلي أنه تم رصد جوائز مالية للمشروعات الفائزة تبدأ من 250 ألف جنيه وحتى 750 ألف جنيه.
 

وثمن "العدل " جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات.
والجدير بالذكر أن تقييم هذه المشروعات سيتم من خلال عدد 6 فئات وهم ( مشروعات كبيرة الحجم، مشروعات متوسطة، مشروعات محلية صغيرة  " حياة كريمة " والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية الغير هادفة للربح   وكذا المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والإستدامة ).
جاء ذلك بحضور محمد حمص مدير الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبه بالمحافظه، 
والدكتورة داليا البيلى والدكتور حسام الدين يسرى ممثلين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصاديه، والمهندس حامد عطيه ممثل  وزارة الاتصالات، والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهليه، والدكتورة أسماء العوضي ممثلة المجلس القومي للمرأة، 
وممثلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهم ( الدكتورة منال البكرى - الدكتورة نورا حسن - الدكتور محمد بيومى - والدكتورة سلوى ابو الخير - والدكتور مجدى محفوظ - والدكتور عمرو عبد الرازق )، وممثلى جهاز شئون البيئه بالدقهليه وهم (جيولوجي إيمان  زاهر - كيميائي عبير الدسوقي )، والدكتورة هدير فريد مدير التخطيط والدعم الفني لوحده الإدارة المتكامله للمخلفات بالمحافظه.

يأتي اللقاء في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي تستهدف إيجاد حلول وأفكار إبتكاريه للمشكلات البيئية من خلال دمج البعد البيئي والتكنولوجيا الحديثة في التخطيط للمشروعات، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة انعقاد المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بشكل سنوي وذلك لضمان استدامة النجاحات المتحققة خلال المرحلة الأولي والثانية، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديه والتعاون الدولي، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن، وتنفيذًا لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

نائب محافظ الدقهلية في جانب من اللقاء a2cd1e55-dbae-4171-ae9d-957a73780228 ea39db46-4458-4cfe-9669-f1094642e3c3 d9d7ecc0-5630-449c-9155-40b7604fae16 1f39f6e2-ad06-4c8d-8dbb-3e17d949a020 98c3b882-5b25-4d18-a6a4-aa06cc602c30 21eda4a6-fbce-4db8-9ee3-be63ea854651 2ef3bce5-3cc5-4bcb-affe-684bbe6e3977 cd6d4e3b-f814-4ed8-8b67-21cff915b351 6396e6d1-94a1-428f-b2df-54afa8ac81b6

مقالات مشابهة

  • "البطل" يتابع نسب تحقيق الخطة الإنتاجية بمصفاة الإسكندرية للتكرير والبتروكيماويات
  • إعلام إسرائيلي: مطالبات بتشكيل لجنة تحقيق رسمية حول أحداث 7 أكتوبر
  • نائب محافظ الدقهلية يستقبل اللجنة التنفيذية المختصة بتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • إنعقاد أولى اجتماعات اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات المتقدمة بدمياط
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء
  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك
  • لجنة حكومية في عدن تناقش 16 طلباً للحصول على الجنسية اليمنية
  • مبادرة كنوز السعودية بوزارة الإعلام تطلق الفيلم الوثائقي “ثروات خالدة”