انتظم أمس الأربعاء 155 ألف طالب في صفوفهم الدراسية في المدارس الحكومية، وسط أجواء إيجابية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024. واستقبلت الكوادر التعليمية في المدراس منذ الصباح الباكر الطلبة والطالبات بالترحيب والهدايا التذكارية، إذ قامت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع شرطة المجتمع بتنظيم الحركة في محيط المدارس في جميع المحافظات؛ حفاظًا على سلامة الطلبة وتنظيمًا لحركة السير تفاديًا للازدحامات المرورية.

وقامت المدراس بتوزيع الكتب الدراسي على الطلبة في جميع المدارس يوم أمس، إذ قالت وزارة التربية والتعليم إنها قامت بطباعة ما يزيد على مليوني كتاب جديد للعام الدراسي. وطبقت المدراس الجدولة الزمنية الجديدة للوقت المدرسي من يوم أمس، إذ التزم الجميع بوقت نهاية الدوام المدرسي، وخرج طلاب المرحلة الابتدائية 12:30، والإعدادية 1:15، والثانوية 1:45. من جانبها، عبّرت مدير مدرسة الازدهار الابتدائية للبنات الأستاذة فتحية شبيب، في تصريح خاص لـ«الأيام»، في أثناء زيارتها الميدانية للمدرسة، عن فرحها بعودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية من جديد، معبّرة عن خالص أمنياتها لهم بالتوفيق والنجاح في الحياة الدراسية. وستتجاوز أيام التمدرس في العام الدراسي الجديد 7 أشهر، فيما ستكون الإجازات الرسمية حوالي 12 يومًا موزعة بين الأعياد الوطنية والإسلامية والعالمية ورأس السنة الميلادية، بالإضافة إلى إجازة الربيع التي ستبلغ حوالي أسبوعين من 14 يناير إلى 25 يناير العام المقبل، بينما سيكون 3 يونيو آخر يوم في العام الدراسي الجديد للطلبة في جميع المراحل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي

تفقدت مدير عام تعليم جدة، منال اللهيبي، يرافقها مساعدا المدير العام للشؤون التعليمية والخدمات، عددا من المشاريع المدرسية الجديدة في أنحاء متفرقة من المحافظة، وذلك استعدادًا لاستقبال العام الدراسي 1446هـ.
وتأتي هذه المشاريع، ضمن جهود وزارة التعليم لتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتكاملة للطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاريع مدرسية جديدة في جدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي- اليوماستيعاب الطلابوأكدت اللهيبي، أن المشاريع المدرسية ستسهم في استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات، والقضاء على ظاهرة المباني المستأجرة، مشيرة الى أنها تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم وتوفير كل ما من شأنه الارتقاء به.
أخبار متعلقة كشافة المملكة يتفوقون في التكنولوجيا والابتكار بالمخيم الكشفي الإسلامي في أمريكابالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاريع مدرسية جديدة في جدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي- اليوم
وشملت الجولة التفقدية ثمانية من المشاريع التي سيتم تشغيلها ابتداءً من العام الدراسي القادم ، منها: مبنى طفولة مبكرة بحي الصواري، ابتدائية محدثة للبنين بحي طيبة، ثانوية ابن قدامة بحي الفضيلة، ثانوية مجمع أبحر، ابتدائية أبوهريرة، متوسطة الإمام النسائي، مجمع البنات التعليمي بحي الشراع، ومتوسطة محدثة للبنات بحي الشراع.

مقالات مشابهة

  • طلاب البحيرة: امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا في مستوي الطالب المتوسط
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • خطة حكومية لرفع إنتاج البنزين إلى 35 مليون لتر يومياً
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • عبد الله المري يشهد حفل تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • عبدالله المري يشهد تخريج الدفعة الثانية من مدارس حماية
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي