عقد المهندس محمد بالقاسم بن شتوان رئيس لجنة إدارة شركة الخليج العربي للنفط، اليوم الأربعاء، بمكتبه اجتماعا مع مسؤولين مع شركة الطاقة لمعالجة الآبار وشركة TENDEKA.

وحضر هذا الاجتماع سكوت وتيرس رئيس عمليات Scott Watters وهيثم السويفي مدير مبيعات شمال افريقيا بالشركة ومحمد البكوش مدير الحسابات المالية بالشركة.

يأتي ذلك في إطار البحث عن عقد شراكات لإبرام اتفاقيات مع الشركات النفطية العالمية المتخصصة في حفر الآبار ومعالجة المشاكل والصعوبات الاعتيادية الأكثر تكرارا في عمل الآبار المنتجة بأحدث الطرق والوسائل وأيضا إعادة الآبار المغلقة للإنتاج وتحفيزها لزيادة الإنتاج من النفط.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

المحروقية تبحث التعاون بين عُمان وأمريكا في المجالات التعليمية والبحثية

مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار وفدًا من مجلس الأعمال العُماني الأمريكي "OABC" بحضور ممثلين عن شركة (Mindpropel) الأمريكية لخدمات الذكاء الاصطناعي، وعدد من ممثلي المؤسسات التعليمية الخاصة المعنية بتقنية المعلومات.

وهدف اللقاء إلى تعزيز الشراكات بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات التعليمية والبحثية. واستعرض اللقاء جوانب التعاون الممكنة بين المؤسسات التعليمية والمجلس وأكدت ريبيكا أولسون الرئيسة التنفيذية لمجلس الأعمال العُماني الأمريكي "OABC" على التزام المجلس بدعم أعضائه من خلال تعزيز فرص التعاون والاستثمار، وضمان استفادة الأطراف من الجانبين من العلاقة المتنامية بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة. وأشارت أولسون إلى أهمية استغلال اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وسلطنة عُمان، والإمكانات التي لا تزال غير مستغلة لتعزيز التعاون واستكشاف الفرص في الجوانب التعليمية والبحثية والتدريبية. من جانبها دعت معالي الوزيرة ممثلي المؤسسات التعليمية لبحث فرص التعاون  مع نظيراتها من المؤسسات التعليمية الأمريكية في المجالات التعليمية والتدريبية والبحثية عبر مجلس الأعمال العُماني الأمريكي "OABC".

وعلى هامش اللقاء، استعرضت شركة (Mindpropel) الأمريكية خدماتها وبرامجها وخبرتها الطويلة في استحداث تقنيات متقدمة  للذكاء الاصطناعي للأغراض التعليمية والتدريبية والاستشارية والتسويق الرقمي. وركَّز الوفد- الذي تفاعل مع مجموعة واسعة من المؤسسات التعليمية والبحثية- على رغبته في تعزيز الشراكات الاستراتيجية واستكشاف فرص جديدة للتعاون في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • شركة الزاوية تُنهي العمرة السنوية لمصفاتها
  • شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • تضم 10 شركات متخصصة.. «تصديري الصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية لـ غانا
  • “بن قدارة” يبحث مع شركة البريقة للنفط توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • شركات طيران عالمية تواصل تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • المحروقية تبحث التعاون بين عُمان وأمريكا في المجالات التعليمية والبحثية