دشنت الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية بواشنطن، أمس، النسخة الثالثة من برنامج "جسور" الخاص بتأهيل المبتعثين في التواصل وبناء الصورة الذهنية، بالتعاون مع مشروع سلام للتواصل الحضاري، بمشاركة نخبة من المختصين والخبراء في مجالي التواصل الحضاري والصورة الذهنية.

ويقدم البرنامج الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام للمشاركين حزمة من الأساليب والأنماط التدريبية المختلفة لتنمية مهاراتهم ومعارفهم في مجالات البرنامج المتنوعة، وكذلك لتمكينهم من المشاركة والتفاعل بما يضمن أثر استدامة تلك المعارف والمهارات والاتجاهات وانعكاسها على أدوارهم مستقبلاً ليكونوا سفراء لوطنهم أثناء رحلتهم الدراسية في الخارج.


ورحب الملحق الثقافي بالسفارة الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري، بالمشاركين في البرنامج، مبيناً أن من أهداف البرنامج تنمية معارف وقدرات المبتعثين في مجال التواصل الفعّال، وتعزيز مهارات المبتعثين بمفاهيمه وأدواتها وطرقه المشتركة في مهارات التعايش مع المجتمعات والشعوب المختلفة، ودعم ثقافة المشاركين بدور المملكة الحضاري والرائد على المستوى العالمي.

وأكد المدير التنفيذي لمشروع سلام للتواصل الحضاري الدكتور محمد السيد من جهته، أن الحقيبة التدريبية للمشروع تعد الأولى من نوعها فضلاً عن محتوياتها المعززة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج جسور

إقرأ أيضاً:

النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الصيفي لحكومة عجمان “صيفنا سعادة”، تفاصيل النسخة الخامسة من البرنامج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، خلال الفترة من 15 يوليو الجاري حتى 15 أغسطس المقبل، في ستة مراكز صيفية متنوعة بالإمارة، ويتولى إدارتها كوادر وقيادات وطنية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة أمس في قاعة عجمان إكس، بحضور أحمد الرئيسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، والدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع في وزارة الثقافة، وعلي عمران الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وعبد العزيز عبد الله المشرف العام على المراكز والبرامج الصيفية، ورؤساء اللجان والأعضاء.

وقال عبد العزيز عبد الله إن البرنامج الصيفي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي والاستثمار في طاقات الناشئين والشباب، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم خلال فترة الصيف.

ويضم البرنامج ستة مراكز صيفية هي مركز كبار المواطنين وأصحاب الهمم، والمركز الصيفي للبنين، والمركز الصيفي للفتيات، ومركز البرامج التطويرية ومهارات الحياة، والمركز الصيفي التخصصي الثقافي، والمركز الصيفي التخصصي العلمي.

وقال أحمد الرئيسي، إن اللجان العاملة ضاعفت جهودها خلال الفترة الماضية، لوضع الترتيبات اللازمة وتنفيذ الخطط المقررة، لضمان تحقيق النجاح المطلوب تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد، والتي كان لها أبلغ الأثر في إنجاح برنامج “صيفنا سعادة” في النسخ الأربع الماضية، وترسيخ مكانته بين البرامج الصيفية في الدولة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مجموعة من جوائز التميز للبرنامج الصيفي لأربع فئات من الجهات المميزة في الدوائر الحكومية، وهي أفضل 3 برامج، وأفضل 3 ورش، وأفضل 3 منسقين، إضافة إلى أفضل تغطية إعلامية في البرنامج.وام


مقالات مشابهة

  • المتهمان بتقليد شعار الجمهورية أنشأ حسابا على مواقع التواصل للتواصل مع عملائهما
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الثالثة من أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي نوفمبر المقبل
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • الأحد المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بمسيرة أبو الحسن سلام في "العودة إلى الجذور"
  • رستم: ميقاتي أثبت حرصه على بناء جسور التواصل بين لبنان وأشقائه العرب