أخبار ليبيا 24 – خــاص

خسائر الحرب ليست مقتصرة على فقدان الأرواح ودمار العمران فحسب، بل هو حقبة تسرق من أعمار شبابنا، خسائر مالية كانت الأجدى والأحرى بها أن تصرف لدعم اقتصاد البلاد ونموه، والاستثمار في عقول ابناءها.

تزهق الحرب أرواحاً وتسرق رونق أرواح حية أخرى.

دفع الكثير من شبابنا الليبي حياته وأمانه ووقته، ولم يدخر جهداً، إلا أن الضريبة الأكبر فنراها في عيون أمهاتهم اللاتي وهبن فلذة أكبادهن في سبيل آمن وسلام البلاد.

مات شبابنا وقد اصبح أرقاماً في كتب التاريخ، صوراً في الشوارع والمتحاف والاضرحة، قدموا ما استطاعوا للبلاد وقد تركوا لنا بقية الطريق لنكمله،  لكن أمهاتنا لازلن يعشن بحسرتهن ومختنقات بحزنهن على أبنائهن الذي ماتوا واستشهدوا في الحرب، يمارسن حياتهن ومهامهن كأن شيء لم يكن، أو وكأنهن قد منحن من الله بهبة-ابنائهن- ومن ثم أرجعنا لله كهبة للوطن.

 

تقص السيدة فاطمة فرج علي المنفي ام الشهيد عون حامد الشهيبي- لوكالة اخبار ليبيا 24 التفاصيل التي آلمتها ولا تزال تفعل- عن استشهاد ابنها فرج المنفي.

حيث تذكر السيدة فاطمة أنها تلقت خبر استشهاد ابنها عون وذلك بعد شهر رمضان، حيث كانت في انتظاره في مدينة طبرق مع عائلتها، ليأتي لاصطحابها صباحاً إلى أن انتظارها له قد طال، ولأن حدس الأم لا يخطئ فقد تلقت بعد ذلك خبر استشهاد ابنها عون الشهيبي،  فقد ذكر لها أنه قد قتل على أيدي تنظيم داعش الإرهابي.

لينقل جثمان الشهيد صباح اليوم التالي إلى مجمع “العريش” حيث قتل في منطقة الحيلة كما ذكرت والدته.

إن الشهيد عون حامد الشهيبي مواليد 1988 هو رجل عسكري تابع لكتيبة عمر المختار. فقد حياته واستشهد في الأسبوع الأخير من اقباله على الزواج كما ذكرت والدته.

في تلك الفترة كانت التنظيمات الإرهابية المسماة بداعش، قد اعلنت سيطرتها التامة على مدينة درنة بما فيها، حيث تذكر السيدة فاطمة أنه وبعد خسارتها لابنها الشهيد عون حامد الشهيبي، قد بدأت بالقلق وبشكل جدي على ابنيها الآخرين واللذان يتبعان أيضا لإحدى الكتائب العسرية، ومنذ ذلك الحين وحتى تحرير درنة  لم تقدم السيدة فاطمة على الرجوع لبيتها.

إلى أن تم تحرير مدينة درنة أخيراً من سطوة جماعات داعش الإرهابية، لتعود السيدة فاطمة المنفي رفقة ما تبقى لها من عائلتها، لبيتها التي قد هجرته مرغمة، لتجده آنذاك مستباحا منهوباً، فاقدة لكل ماهو ثمين.

 

بكت أم الشهيد عون كثيراً، بكت عون وبكت احزانها التي بدى أنها لم تلتأم قط، بكت بيتها وذكرياتها التي سرقت، تقف السيدة فاطمة المنفي بحزن وقلة حيلة، وضغينة ربما لن تنفس عنها البتة، داعية الله أن يتغمد روح ابنها الشهيد عون الشهيبي، وأن يأخذ بحقه، داعية وراجية ألا تكون روح بطلها وشهيدها قد ازهقت باطلاً ودون جدوى، متمنية أن تتحسن الأوضاع في البلاد ويستقر أمنها قريباً.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل

سمائل - توج فريق هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق سيجاء بنتيجة أربعة أهداف نظيفة أحرزها أحمد الجابري وحمزة الجابري والعلاء الحضرمي ويوسف الجابري ليسجل فريق هيل اسمه بطلا للبطولة في نسختها الأولى.

ولم تكن مجريات المباراة في بدايتها تعكس ما انتهت عليه من نتيجة عريضة حيث قدم فريق سيجاء في بداية المباراة مستوى جيدا وكان ندا حقيقيا واستطاع خلق عدد من الفرص كانت كفيلة بقلب الموازين وتغيير مجريات الأمور، ولكن خبرة هيل بقيادة لاعبه خليل الحضرمي في هكذا مباريات رجحت كفته واستطاع امتصاص حماس سيجاء من خلال استغلاله للفرص التي أتيحت له وكانت أولها فرصة أحمد الجابري الذي أحرز منها الهدف الأول بعد منتصف الشوط الأول من ركلة جزاء، وجاء الهدف الثاني من إمضاء اللاعب حمزة الجابري استغل تقدم حارس سيجاء وأسقطها في الشباك، وسجل ثالث الأهداف اللاعب العلاء الحضرمي من تسديدة قوية غالطت الحارس واختتم يوسف الجابري رباعية هيل.

وفي ختام اللقاء كرم المهندس سالم البرطماني الرئيس التنفيذي لشركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها راعي الختام اللجان المنظمة للبطولة والجوائز الفردية، حيث حصل أحمد الجابري من فريق هيل على جائزة أفضل لاعب، وحصل زهران الجابري من فريق هيل على جائزة أفضل حارس، وذهبت جائزة الهداف للاعب خالد السليمي من فريق سيجاء، وقلد فريق سيجاء بالميداليات الفضية، وتوج فريق هيل بالميداليات الذهبية وكأس البطولة.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه
  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • سالم الشحاطي.. هل اقترب الإفراج؟!
  • "كيف صنع العالم الغرب؟"
  • برفقة شخصيّة إيرانيّة بارزة... صورة تنتشر لقائد حزب الله الذي استشهد في الحوش
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • فاجعة في ديالى.. جدول مائي يبتلع طفلة وأمها
  • بعد إعلان استضافة طلاب الثانوية العامة.. متعصبون يوجهون اتهامات خطيرة للكنيسة
  • لتعويض نقص العمالة وزيادة الإنتاجية.. اليونان تتجه لزيادة أيام العمل في الأسبوع
  • «المنفي» يلتقى خبراء من أجهزة مكافحة الجريمة