أكد رئيس لجنة مجلس "الدوما" للشؤون الدولية ليونيد سلوتسكي أن الولايات المتحدة تعتزم الحفاظ على موطئ قدم لها ضد لروسيا حتى ولو لوثت بالإشعاع الأراضي الأوكرانية.

الولايات المتحدة تعلن نقل قذائف اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا

وفي وقت سابق، أعلن البنتاغون نقل مقذوفات اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا كجزء من حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 175 مليون دولار.

وكتب سلوتسكي على قناته في "تلغرام": "تعتزم الولايات المتحدة الحفاظ على موطئ قدم مناهض لروسيا تحت حكم المجلس العسكري لـ(فلاديمير) زيلينسكي، حتى وإن حصل تلويث إشعاعي للأراضي الأوكرانية".

وأضاف أن الذخائر العنقودية، وقذائف اليورانيوم المنضب البريطانية، التي تم نقلها إلى أوكرانيا في وقت سابق، لم ولن تساعد على تغيير مسار العملية الخاصة.

كما أشار إلى أن "السياسة الأنغلوسكسونية لاحتواء روسيا وصلت إلى مرحلة الموت.. وتم إلغاء جميع حزم المساعدات العسكرية الغربية السابقة إلى حد بعيد".

وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بمقذوفات اليورانيوم المنضب في إطار حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 175 مليون دولار، وبحسب بيان صحفي، فإن الشحنات المعلن إرسالها من المستودعات العسكرية الأمريكية تضمنت قذائف لدبابات "أبرامز" عيار 120 ملم تحتوي على اليورانيوم المنضب.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة الدمار الشامل أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية البنتاغون العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف مجلس الدوما موسكو واشنطن الیورانیوم المنضب الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن رغم العقوبات

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الحوار بين بلاده والولايات المتحدة سيستأنف الأربعاء المقبل رغم إعادة واشنطن فرض عقوبات على قطاع النفط الفنزويلي.

إقرأ المزيد وزير فنزويلي: نقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا

وقال مادورو في برنامجه التلفزيوني إن "الولايات المتحدة ستستأنف الأربعاء المقبل المحادثات بحيث تلتزم بالاتفاقات الموقعة في قطر وتعيد إرساء شروط الحوار، باحترام ودون تلاعب".

وفي منتصف أبريل الفائت أعلنت الولايات المتحدة إعادة فرض عقوبات على قطاعي النفط والغاز الفنزويليين، متهمة حكومة مادورو بمواصلة سياسة قمع المعارضة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 يوليو.

وكانت الولايات المتحدة علقت بعض العقوبات المفروضة على كراكاس، بعد موافقة حكومة مادورو والمعارضة في أكتوبر على إجراء انتخابات حرة ونزيهة في العام 2024 بحضور مراقبين دوليين.

وتتمتع فنزويلا بأكبر احتياطي مثبت من النفط في العالم، لكن إنتاجها تراجع بشكل حاد بعد أعوام من العقوبات وسوء الإدارة لهذا القطاع الحيوي.

 

المصدر: AFP

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • مادورو يعلن استئناف الحوار مع واشنطن رغم العقوبات
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"