بعد عامين من الإغلاق، كان لزامًا على ريال مدريد، إبهار جماهيره بالسحر الذي أضافه على ملعب «سانتياجو برنابيو» معقل الفريق الملكي، في إطار عمليات التطوير التي يقوم بها النادي، ليكشف عن تقنيات مذهلة داخل قلعة «برنابيو».

كواليس افتتاح ملعب سانتياجو برنابيو الجديد

أسابيع ويفتح ملعب «سانتياجو برنابيو» أبوابه بحلته الجديدة أمام جماهيره، وتحديدًا في ديسمبر المقبل، إذ أظهر ريال مدريد جزء من تطوير الملعب، والتي أظهرت قدرته على الطي والاختفاء بعد كل مباراة، وذلك بضغطة زر واحد، وذلك ضمن التعديلات التي أجريت على قلعة الفريق الملكي.

ومن المقرر أن يختفي ملعب سانتياجو برنابيو بعد تحويله إلى 6 أجزاء مختلفة، على أن يظهر في أوقات المباريات فقط، من خلال الضغط على الزر المخصص لذلك، من أجل إعادة الملعب إلى مستوى الأرض، وتحويل الأجزاء الـ6 إلى سطح داخل الملعب.

لن يكون ذلك التحديث الوحيد على الملعب، إذ قام ريال مدريد بتجهيز الملعب من جميع المستويات، وذلك بتركيب إضاءة وتكييف، إلى جانب وضع أجهزة قادرة على الحفاظ على جودة الملعب لفترة طويلة، علاوة على تخصيص غرفة للضيافة بداخله.

جاءت فكرة طي الملعب، من رغبة ريال مدريد في اتخاذ وضع الاستعداد دائمًا لاستضافة أي حدث رياضي، وليس كرة قدم فحسب، على أن يطوي ملعب كرة القدم ويضع آخر خاص بألعاب أخرى، مثلما فعل نظيره الإنجليزي توتنهام في وقت سابق. 

ريال مدريد منذ بداية الموسم، خاض 3 مباريات خارج أرضه، وذلك لعدم جاهزية الملعب بشكل كامل لاستقبال المباريات في الوقت الحالي، وذلك قبل أن يخوض التجربة الأولى داخل الديار أمام خيتافي في المباراة الأخيرة، التي حسمها بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

على أن يتواصل النشاط الرياضي بشكل طبيعي داخل النادي، قبل الافتتاح الرسمي لـ «سانتياجو برنابيو» الجديد، في الفترة بين منتصف ديسمبر أو أوائل شهر يناير 2024، وتحديدًا أمام ريال مايوركا في الدوري الإسباني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد اخبار ريال مدريد ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم

وكالات

يعتزم المغرب بناء أكبر ملعب في العالم، استعدادا لمونديال 2030، الذي تستضيفه المملكة بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال.

وذكر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الملعب الكبير سيتم بناؤه في بنسليمان، مشيرا إلى أن الملعب سيكون بطاقة استيعابية تبلغ 115 ألف متفرج، سيكون استثنائيا بكل المقاييس.

وأكد أن هذا الاستاد سيكون أكبر وأفضل معلم كروي على مستوى العالم، وسيضيف إشعاعا آخر للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المغرب.

يذكر أن ملك المغرب محمد السادس أعلن في وقت سابق منح الفيفا تنظيم مونديال 2030 لكرة القدم على نحو مشترك لبلاده ولإسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • القضاء يصدر حكمه في حق مقتحم ملعب نهائي الكاف بين بركان والزمالك
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • ماركا الإسبانية: نهائي مونديال 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو
  • لقجع: ملعب الحسن الثاني سيكون أفضل ملعب في العالم
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • ماركا : نهائي كأس العالم 2030 في البرنابيو