أعلنت شركة بنفت، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، تعاونها مع فيزا، الشركة العالمية الرائدة في المدفوعات الرقمية، من خلال تقديم حلول مبتكرة ومتطورة للمستخدمين في البحرين. وبموجب مذكرة التفاهم، تلتزم فيزا بدعم عدد من المبادرات الاستراتيجية التي تتبناها شركة بنفت على مدى 5 سنوات بحيث تهدف الى إطلاق مجموعة مبتكرة جديدة من الخدمات والتحسينات ضمن محفظة بنفت بي (BenefitPay)، إذ سيتمكن العملاء من الحصول على خدمات مالية رقمية تتميز بالسلاسة والأمان والموثوقية.

بالإضافة إلى ذلك، سوف تتعاون الشركتان لتطوير نظام تحويلات مالية بين الأشخاص (P2P) القائم على دراسات السوق والذي يدعم المعاملات في جميع أنحاء العالم. وتسعى شركتا بنفت وفيزا إلى اكتشاف فرص تطبيق حلول ترميز رقم الحساب المصرفي الدولي، ويتضمن استخدام تكنولوجيا تعريف الترميز. وسوف تسهم هذه المبادرة المشتركة في تعزيز الأمن والمرونة للمستخدمين تأكيدا لهدف بنفت الدائم بتحقيق رضا عملائها. وسوف تسهم إمكانيات شركة فيزا وانتشارها واسع النطاق في دعم خدمات بنفت. كما ستلعب هذه الشراكة المثمرة دورًا ملموسًا في تعزيز مشاركة العملاء وزيادة الاستخدام، بما يساعد بدوره على تمكين بنفت بي من إحداث نقلة محورية في مجال التكنولوجيا المالية ويعزز من إطلاق حلول متطورة وطرق دفع مبتكرة. كما تخطط الشركتان للتعاون على مستوى السوق لزيادة الوعي والعمل على إعادة تشكيل مستقبل قطاع التكنولوجيا المالية. وفي تعليقه على هذا التعاون، قال عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة بنفت: «إننا متحمسون للغاية للعمل مع شركة فيزا لنبدأ معًا رحلة طموحة تستهدف إعادة تشكيل حلول التكنولوجيا المالية. إنها خطوة مهمة لتحقيق هدفنا في تطوير خدمات جديدة على مدى خمس سنوات القادمة، وتأتي استكمالا لما بدأناه خلال السنوات الأخيرة بتقديم بنفت بي كأحد أهم التطبيقات الإلكترونية وأكثرها استخداما وابتكارا». من جانبه، قال علي بيلون، المدير العام الإقليمي - شركة فيزا في السعودية والبحرين وعُمان: «إن التعاون مع شركة بنفت يؤكد التزامنا بتقديم حلول دفع آمنة وسلسة والارتقاء بتجربة المستخدم في مجال الخدمات المالية الرقمية وتعزيز تجربة العملاء في البحرين.. وإن هذا التعاون مع بنفت سيسهم في تعزيز الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية بما يتماشى مع التوجهات الوطنية في مملكة البحرين».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التکنولوجیا المالیة

إقرأ أيضاً:

بنك البركة يمنح "راية للنظم" حدا ائتمانيا يصل إلى 550 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع بنك البركة اتفاقية تعاون مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، إحدى شركات راية القابضة للاستثمارات المالية، بهدف منح حد ائتماني عام يصل إلى 550 مليون جنيه مصري أو ما يعادله بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى العائد.

جاء ذلك في حفل توقيع حضره العديد من الشخصيات البارزة من بينهم حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة، وهشام عبدالرسول ، الرئيس التنفيذي لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات.

وتعليقًا على الشراكة، قال حازم حجازي: "يعكس التعاون مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات التزام بنك البركة نحو دعم المشروعات المبتكرة، ما يمثل علامة فارقة في تعزيز التعاون بين قطاعي البنوك والتكنولوجيا في مصر. ومن خلال منح راية حد ائتماني عام، فإننا نهدف إلى تسهيل الخطط التوسعية للشركة وتمكينها من استكشاف سبل جديدة للنمو، ما يتماشى مع استراتيجيتنا لتعزيز التنمية الاقتصادية ودفع مسيرة التحول الرقمي في مصر للأمام."

وأضاف حجازي: "يلتزم بنك البركة بدعم نمو وتطوير قطاع التكنولوجيا في مصر، وإدراكًا للدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في دفع الابتكار وتعزيز الرخاء الاقتصادي، يعطى البنك الأولوية للشراكات مع شركات التكنولوجيا الرائدة. 

ومن خلال تقديم دعم مالي كبير وتعزيز التعاون بين قطاعي البنوك والتكنولوجيا، يهدف بنك البركة إلى تحفيز توسع المؤسسات القائمة على التكنولوجيا، وتحفيز خلق فرص العمل، والمساهمة في التقدم الشامل للاقتصاد المصري. حيث تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية مع راية على التزام البنك الثابت برعاية الابتكار ودفع النمو الاقتصادي المستدام في مصر.

من جانبه، أعرب هشام عبد الرسول، عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع بنك البركة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تسريع وتيرة أعمالنا وتوسعاتنا في السوق. 

وأضاف أن الاتفاقية تعكس قوة مركزنا المالي، وهو ما ظهر بوضوح في تقييم بنك البركة لشركتنا كواحدة من الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا. وأوضح أن هذه الشراكة تمثل خطوة استراتيجية هامة لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات في ظل التحديات الاقتصادية التي يشهدها السوق المصري، حيث تفتح أمامنا آفاقًا جديدة للنمو والتطور، مما يسهم في تعزيز التحول الرقمي والاقتصادي في مصر.

وأضاف عبد الرسول: "نثمن شراكتنا مع كبرى المؤسسات العاملة في السوق المصري على مدى أكثر من 25 عاماً من العمل والريادة، اكتسبنا خلالها ثقة عملائنا وهو ما أسهم في حصولنا على مكانة متقدمة قي قطاع تكنولوجيا المعلومات".

مقالات مشابهة

  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • الإمارات تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • بنك البركة يمنح "راية للنظم" حدا ائتمانيا يصل إلى 550 مليون جنيه
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “