استعرض الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وفرص تطويرها في مختلف المجالات. وبحث ولي العهد، في اتصال هاتفي أمس، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من بينها قمة مجموعة دول بريكس التي عُقدت مؤخرًا وحرص المملكة على بناء شراكات اقتصادية وتطلعها للتعاون مع دول «بريكس».

كما جرى التأكيد على مواصلة الجهود لاستقرار أسواق الطاقة العالمية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس». وأعلنت السعودية وروسيا، الثلاثاء، تمديد تخفيض إمدادات النفط الطوعية حتى نهاية العام رغم ارتفاع أسعار النفط في الأسواق وتوقعات المحللين بشح الإمدادات في الربع الرابع. وستمدد روسيا قرارها بخفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يوميًا، في حين ستمدد السعودية خفضها الطوعي لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا. والثلاثاء، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023، وتم تمديده ليشمل شهري أغسطس وسبتمبر، لثلاثة شهور أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023. وسيضع التخفيض إنتاج الخام في السعودية بالقرب من 9 ملايين برميل يوميًا خلال أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، وستتم مراجعته على أساس شهري.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا برمیل یومی ا

إقرأ أيضاً:

ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال البنك المركزي الليبي، الخميس، إن إيرادات النفط في النصف الأول من عام 2024 سجلت 37 مليار دينار (7.61 مليار دولار).

ويعتمد الاقتصاد الليبي بشكل أساسي على الإيرادات النفطية، التي بلغت خلال العام الماضي 99.1 مليار دينار ليبي (20.69 مليار دولار)، مقارنة بـ 105.4 مليار دينار ليبي في عام 2022، بحسب بيانات البنك المركزي الليبي.

ليبيا العضو في منظمة أوبك، والتي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في أفريقيا، عانت خلال السنوات الماضية من اضطرابات سياسية وأمنية أدت إلى تراجع إنتاج النفط إلى أقل من 700 ألف برميل يوميا في منتصف عام 2022، لكن رغم ذلك انتعش الإنتاج في البلاد إلى 1.2 مليون برميل يوميا في وقت لاحق منذ نفس العام، ويحافظ منذ ذلك الوقت على هذا المستوى.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 89.52 دولار
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • تضييق مسلك أوتوستراد الزلقا - جلّ الدّيب يومي السبت والأحد.. والسبب؟
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • دعاوى قضائية مع السعودية وتركيا تدفع البرلمان الى الاستيضاح من وزير النفط
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير تنخفض بأميركا في أسبوع
  • العقود الآجلة للبنزين تنخفض في الولايات المتحدة لـ 2.55 دولار للجالون