أطلق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أول مزاد للسكاكين يتم تنظيمه في تاريخ المعرض، ويضم المزاد خمس قطع من السكاكين للمزايدة عليها، وتجري المشاركة في المزاد فقط عبر التطبيق الإلكتروني للمعرض طوال أيامه، وهي معروضة في جناح شركة تمرين، ويتم الإعلان عن نتائج المزاد في اليوم الختامي للمعرض.

والسكاكين المعروضة هي، سكين «فريد مهر»Farid Mehr، Blade 4.

2 بمقبض تيتانيوم، ويبلغ سعره المبدئي 2000 درهم إماراتي، والثاني خنجر صالح بمقبض كاربون فايبر Carbon Fiber Handle، وسعره 1500 درهم، إلى جانب سكين ياباني روكستيد «Japanese Rockstead Knife»، وسعره 9500 درهم، وسكين بوكر من الجوهر مصنوع من حديد دبابة، ومطلي بذهب عيار 24 قراط - رقم 100، وسعره 2000 درهم، أما السكين الخامس في المزاد فهو سكين من نوع ويليام هنري أمريكي الصنع بمقبض من العاج الماموث حفر كامل، ويوجد منه 5 قطع فقط في العالم، ويبلغ سعره المبدئي 30 ألفاً و200 درهم إماراتي. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات معرض أبوظبي الدولي للصيد أبوظبي

إقرأ أيضاً:

فرصة ممتازة.. كيف تشتري سيارة بأفضل سعر من المزادات الحكومية العلنية؟

قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، إن المزادات الحكومية للسيارات المستعملة تمثل فرصة ممتازة للراغبين في شراء سيارات بحالة جيدة بأسعار أقل من السوق المفتوحة، ومن خلال هذه المزادات، يستطيع الأفراد والمؤسسات اقتناء سيارات قد تكون في حالة ممتازة، مع شروط مرنة للسداد وإجراءات سهلة للترخيص، وفيما يلي نستعرض أهم الشروط الواجب مراعاتها للمشاركة في هذه المزادات.

خطوات الاشتراك في المزاد

أوضح «زيتون» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أولى خطوات المشاركة في أي مزاد حكومي تتطلب شراء كراسة الشروط، التي تتضمن كل تفاصيل المزاد، وتحدد سعرها وفقًا لكل جلسة، وتكون متاحة حتى يوم المزاد، ولكن يجب الانتباه إلى أن قيمتها غير قابلة للاسترداد في حال عدم الفوز بأي سيارة.

قيمة التأمين المطلوبة

وأشار إلى ضرورة دفع مبلغ تأميني بقيمة متوسطة تبلغ 10 آلاف جنيه عن كل «لوط» سيارة، ويتم قبول دفع التأمين حتى يوم انعقاد المزاد، للمشاركين من الشركات أو الهيئات، ويُطلب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري، أما الأفراد، فيكفي تقديم بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية.

السداد بعد الفوز بالمزاد

بعد الفوز بإحدى السيارات، يُشترط سداد 30% من قيمة السيارة في اليوم نفسه، بينما يتم تسديد الـ70% المتبقية في غضون 15 يومًا من تاريخ انعقاد المزاد، وأكد زيتون أن هذه الشروط تهدف إلى تسهيل عملية الشراء، مع الحفاظ على جدية المشاركة.

إجراءات الترخيص أو التخلص من السيارات غير القابلة للترخيص

وأوضح أن السيارات القابلة للترخيص يتم منح الفائزين بها تصاريح وفقًا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وفي حال كانت السيارة غير قابلة للترخيص، يتم تقطيعها تحت إشراف لجنة مختصة من الإدارة المركزية للمبيعات التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • «ائتمان الصادرات»: 1.4 مليار درهم التغطية الائتمانية في أبوظبي
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم
  • هيئة محمية الإمام تركي تختتم مشاركتها في معرض "كتارا" للصيد والصقور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • اليوم الأحد.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني وموعد انتهاء المزاد
  • تفاصيل أحدث مزاد علني للسيارات المستعملة
  • فرصة ممتازة.. كيف تشتري سيارة بأفضل سعر من المزادات الحكومية العلنية؟
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر