صحيفة البلاد:
2024-07-02@05:00:05 GMT

بسبب ميسي.. قفزة تاريخية في «آبل تي في»

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

بسبب ميسي.. قفزة تاريخية في «آبل تي في»

البلاد- جدة

ذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن خدمة “آبل تي في” التلفزيونية حققت أرباحاً غير مسبوقة؛ بسبب انضمام النجم ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الصيف الحالي. وأوضحت الصحيفة أن انضمام النجم الأرجنتيني إلى ميامي في يوليو؛ أسهم في تحقيق قفزة كبيرة في عدد المشتركين في خدمة “آبل تي في بلس” التلفزيونية، حيث اشترك أكثر من 110 آلاف مشترك جديد في خدمة “إم إل إس باس” التي تبث الدوري الأمريكي لكرة القدم ضمن آبل تي في بلس، وذلك في اليوم الأول لمشوار أسطورة الأرجنتين مع النادي الأمريكي.


وأشارت إلى أن عدد المشتركين في خدمة “آبل تي في بلس” قبل قدوم ميسي للدوري الأمريكي كان حوالي 6 آلاف مشترك فقط، وجاء اليوم الأول لظهور النجم الأرجنتيني في الدوري الأمريكي لكرة القدم؛ ليمثل أكبر قفزة في تاريخ خدمة آبل التلفزيونية، باشتراك أكثر من 110 آلاف مشترك في يوم واحد.
ونقلت تصريحات للرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك، أكد خلالها أن إيرادات الشركة في الربع الثاني من هذا العام 2023م خلال أغسطس الماضي شهدت نمواً كبيراً في عدد المشتركين، فاق التوقعات عقب انضمام ميسي لنادي إنتر ميامي.
وبينت أن آبل وقعت في وقت سابق من العام الماضي 2022م اتفاقية مدتها 10 سنوات؛ لبث مباريات الدوري الأمريكي لكرة القدم حصرياً مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي، وتبيع الشركة الاشتراك لمشاهدة المباريات مقابل 13 دولاراً شهرياً، أو 39 دولاراً لكل موسم للمشتركين في الخدمة، كما يكلف الاشتراك لمشاهدة المباريات 15 دولاراً شهرياً أو 50 دولاراً سنوياً لغير المشتركين في “آبل تي في بلس”.
كما أبرمت آبل صفقة مع ميسي، الذي يعتبره مئات الملايين من الجمهور الأفضل في تاريخ اللعبة على الإطلاق لمدة عامين ونصف العام، وذلك مقابل بين 50 إلى 60 مليون دولاراً سنوياً، بالإضافة إلى إنتاج 4 وثائقيات عن مشوار اللاعب الأرجنتيني الحافل، إلى جانب اعتماد ميسي سفيراً عالمياً لشركة آبل، ما يعني أنه سيظهر في حملات الشركة الدعائية، كما سيحصل ميسي على جزء من إيرادات المشتركين الجدد في خدمة بث المباريات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ميسي فی خدمة

إقرأ أيضاً:

نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رفع هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعوى قضائية ضد شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، الاثنين، متهمًا المؤسسة الإعلامية بانتهاك قانون ولاية نيويورك بعد نشر لقطات تتضمن صور ومقاطع فيديو يظهر فيها "عاريًا" دون موافقته.

وأوضح موقع "اكسيوس" الأمريكي أنه تم تضمين الصور المذكرة في فيلم قصير بعنوان "محاكمة هانتر بايدن" بثته فوكس نيوز، ضمن تغطيتها لمحاكمة هانتر بايدن المحتملة عن جرائم لم يتم توجيه الاتهام إليه بارتكابها مطلقًا.

وأشار الموقع إلى أن الفيلم المذكور تم وقف بثه من منصة البث المباشر "فوكس نيشن" بعد تهديد بايدن بمقاضاة الشبكة في أبريل الماضي، لافتة إلى أن التهديد والدعوى القضائية المرفوعة، اليوم الاثنين، جزء من استراتيجية هانتر بايدن القانونية والصحفية الأكثر عدوانية ردًا على هجمات الجمهوريين والمعارك القانونية الأخرى.

وقال محامو هانتر بايدن إن شبكة فوكس نيوز سعت عمدًا إلى "مضايقته وإزعاجه وإذلاله" من خلال نشر الصور وجذب المتابعين وكسب الأرباح "بشكل غير عادل" على حساب المدعي.

ونصت الدعوى القضائية أنه "سيكون من المخالف للعدالة والضمير السماح للمدعى عليهم بالاحتفاظ بالأرباح التي اكتسبوها من (تغطيتهم) لمحاكمة هانتر بايدن، والتي يجب إلغاؤها ودفعها للسيد بايدن كتعويض"، كما رأت أن فوكس نيوز "تتلاعب عمدًا بالحقائق، وتشوه الحقيقة.. وهو ما ألحق ضررًا كبيرًا بالسيد بايدن"، مطالبة شبكة فوكس نيوز بإزالة الصور وتدميرها بشكل دائم وتغطية نفقاته القانونية في القضية.

من جانبها، ذكرت شركة "فوكس نيوز ميديا"، المالكة لشبكة فوكس نيوز، في بيان، أن الدعوى القضائية "تستند على دوافع سياسية بالكامل، وتفتقر إلى الأسس الموضوعية"، مشيرة إلى أنه من ضمن حقوق التعديل الأول في الدستور الأمريكي تغطية "الأحداث الجديرة بالنشر التي صنعها السيد بايدن".

وقالت الشركة الأمريكية إن "الشكوى الأساسية تتمحور حول برنامج بث مباشر في عام 2022، لم يشتك منه السيد بايدن حتى رسالته في أواخر أبريل 2024"، مضيفة أنه "تمت إزالة البرنامج في غضون أيام من الرسالة، وسط قدر كبير من الحذر، لكن هانتر بايدن شخصية عامة وكان موضوع تحقيقات متعددة وهو الآن مجرم مدان".

جدير بالذكر أن نجل الرئيس الأمريكي تمت إدانته في يونيو الماضي في محاكمة فيدرالية بتهم موجهة له في قضايا متعلقة بالأسلحة، كما يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عامًا بسبب هذه التهم الثلاث، لكن من المحتمل ألا يحصل على أقصى عقوبة، ويواجه أيضًا محاكمة قادمة بشأن رسوم الضرائب الفيدرالية في كاليفورنيا.

مقالات مشابهة

  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • خدمة جديدة لشحن عدادات كبار المشتركين المستثمرين بفرع برج العرب الجديدة المطور
  • فاتورة الكهرباء المرتبطة بالزمن بين المزود ودافع الثمن
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • تراجع أسعار أسهم ”يمن موبايل” وأعداد المشتركين بعد رفعها الأسعار
  • في غياب ميسي.. انتر ميامي يتغلب على ناشفيل في الدوري الأمريكي
  • الأمم المتحدة تبدأ بنقل أطنان المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم إلى غزة
  • صحيفة تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة لخدمة الأمة الأمريكية
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة
  • من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة