البلاد- جدة

يعود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فجر غدٍ الجمعة إلى ممارسة واجبه الدولي في صفوف منتخب بلاده، مع انطلاق الرحلة الطويلة لـ”البيسيليستي” في تصفيات أمريكا الجنوبية نحو بلوغ كأس العالم 2026، وذلك بعد بداية مبهرة في مسيرته في الدوري الأمريكي لكرة القدم مع إنتر ميامي. قبل 9 أشهر، توج ميسي مسيرته المظفرة بقيادة الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم في قطر، ما عزز مكانته كأعظم لاعب في جيله.

منذ تلك الليلة الساحرة في الدوحة، مرت حياة النجم الصغير القامة (36 عاماً) بفترة من الاضطراب. فبعد نهاية غير سعيدة لمسيرته مع باريس سان جيرمان الفرنسي، حاول الهلال السعودي استقدامه لدوري روشن، لكن “البرغوث” قرر فتح صفحة جديدة في مسيرته مع إنتر ميامي.
وأثبت ميسي أن هذه الخطوة كانت قرارًا ملهمًا، حيث استقر وعائلته في فلوريدا بسلاسة، بينما حقق نجاحًا على أرض الملعب بعد أن قاد إنتر إلى أول ألقابه وإلى نهائي كأس الولايات المتحدة.
واعتبر مدرب إنتر مواطنه خيراردو “تاتا” مارتينو، بأن ميسي ” تحرر” بعد قيادة الأرجنتين أخيرًا إلى كأس العالم العام الماضي، بعد إخفاقات مؤلمة عدة في البطولة الكبرى.
لكن السؤال المطروح مع انطلاق تصفيات أمريكا الجنوبية هذا الأسبوع هو ما إذا كان ميسي سيكون حاضراً، عندما تسعى الأرجنتين للدفاع عن لقبها عام 2026 في المونديال، الذي تستضيفه الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
بدا وكأن ميسي يصب الماء البارد على هذا الاحتمال في تعليقات أدلى بها في يونيو الماضي، قائلًا: إنه لا يتوقع اللعب في نهائيات 2026. ومع ذلك، فقد اعترف لاحقاً في مقابلة أجريت معه في يوليو بأنه ليس لديه فكرة واضحة عن الموعد الذي يعتزم فيه التوقف عن مسيرته الدولية.
وقال ميسي لوسائل الإعلام الأرجنتينية: ” حتى أنا لا أعرف متى. سيحدث ذلك عندما يحدث”.
أضاف: “بعد الفوز بكل شيء، أريد أن أستمتع باللحظة وأنتظر الوقت ليخبرني متى ستأتي هذه اللحظة. منطقياً، نظراً لعمري، يتوقع المرء أن يكون ذلك قريبًا، لكنني لا أعرف على وجه اليقين”. الباب مفتوح دائماً
يؤكد مدرب الأرجنتين الفائز بكأس العالم ليونيل سكالوني أنه سيكون لميسي مكان بالتأكيد في تشكيلة 2026 إذا أراد ذلك، بقوله في يناير الماضي: ” أعتقد أن ميسي يستطيع التواجد في كأس العالم المقبلة”.
وأضاف: ” سيعتمد الأمر كثيرًا على ما يريده، وعلى ما إذا كان يشعر بالارتياح. الباب سيكون مفتوحاً دائماً. إنه سعيد في الملعب وسيكون الأمر رائعاً للغاية بالنسبة لنا”.
وتبدو الأرجنتين بتشكيلتها القوية شبه ضامنة للتأهل بعد رفع عدد المنتخبات إلى 48 في النسخة المقبلة، على أن تتأهل 6 منتخبات من أصل 10 من أمريكا الجنوبية إلى النهائيات مع إمكانية تأهل منتخب سابع عبر الملحق.
وتبدأ رحلة ميسي والأرجنتين في التصفيات بمواجهة الإكوادور على ملعب “مونومنتال” في بوينس آيرس في تمام الثالثة من فجر غد الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، قبل أن يواجه بوليفيا في لاباز الثلاثاء المقبل.
ترقب برازيلي

تقام فجر الجمعة مباراتان أخريان بين الباراغواي وبيرو، وكولومبيا مع فنزويلا.
وتقام فجر السبت مباراتان، حيث تلعب الأوروغواي مع تشيلي في مونتيفيديو، بينما تستهل البرازيل الفائزة بكأس العالم 5 مرات، مشوارها باستضافة بوليفيا في بيليم.
وتدخل البرازيل التصفيات في حالة من الترقب، مع مدرب جديد هو فرناندو دينيز، الذي تولى المسؤولية خلفاً لسلفه تيتي في أعقاب خروج السيليساو من ربع نهائي كأس العالم أمام كرواتيا العام الماضي.
وشهدت استعدادات البرازيل للتصفيات استبعاد جناح مانشستر يونايتد، أنتوني بعد الكشف عن اعتداء على صديقته السابقة، وتم استبدال أنتوني الذي نفى هذه المزاعم، بمهاجم أرسنال غابرييل جيزوس.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لهز الشباك.. وإنتر ميامي يتعثر

تعثر إنتر ميامي للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري الأمريكي بتعادله مع تشارلوت إف سي 1-1 الأحد.

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للتسجيل من جديد في الدوري الأميركي بعد أن غاب عن التهديف في المباراتين الماضيتين، وذلك في تعادل فريقه إنتر ميامي ضد تشارلوت في الجولة 31 من الموسم الجاري.

هدف الاسطورة كاملا ???????????? pic.twitter.com/XZt7LGhLY9

— Messi World (@M10GOAT) September 29, 2024
ووصل ميسي للهدف رقم 15 في الدوري الأميركي للمحترفين في النسخة الحالية، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على طريقته الخاصة التي أحبها كل مشجعيه سابقا في برشلونة ومنتخب الأرجنتين.
بدأت المباراة بقوة من أصحاب الأرض، فريق إنتر ميامي متصدر الدوري الأميركي برصيد 65 نقطة، وسيطروا على الكرة لكن لم تتم ترجمة الفرص إلى أهداف، مع هجمات مرتدة قليلة للضيوف.
وفي الشوط الثاني في الدقيقة 57، فاجئ فريق تشارلوت الجميع بهدف أول من المهاجم البولندي كارلو سفيديرسكي.

Lionel Messi's Inter Miami have now drawn three games in a row. Is it time to worry in South Florida?

The latest Player Ratings are in: https://t.co/bWIAE0rWmY

— GOAL USA (@GoalUSA) September 29, 2024
وبعد 10 دقائق سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه من تسديدة بعيدة المدى بعد تمريرة من الظهير الأيمن فيغانت لتشتعل أجواء المباراة والمدرجات.
وحاول إنتر ميامي تسجيل هدف الفوز مرارا وتكرارا وعلى رأسهم النجم ليونيل ميسي الذي سدد أكثر من كرة تصدى لها الحارس كاهيلنا ببراعة.
وبهذا الفوز واصل إنتر ميامي صدارته للائحة ترتيب الدوري الأمريكي برصيد 65 نقطة متقدماً بفارق 8 نقاط أمام الوصيف كولومبوس الذي خاض مباراة أقل، بينما تراجع فريق تشارلوت للمركز 16 برصيد 42 نقطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأرجنتين يطلب من مذيعة مساعدته لمقابلة ميسي
  • ميسي غاضب من الحكم ويوجه له ألفاظ "خارجة"
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من خطر الخسارة في مباريات مجنونة
  • ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة ..تفاصيل مباريات مذهلة
  • غضب ميسي على حكم بسبب ركلة جزاء
  • بفيديو متداول.. هذا ما فعله ميسي مع طفل اقتحم الملعب لالتقاط سيلفي
  • تسديدة ميسي تنقذ إنتر ميامي من الهزيمة
  • شاهد.. ميسي ينقذ إنتر ميامي من الخسارة
  • ميسي يعود لهز الشباك.. وإنتر ميامي يتعثر
  • إيميليانو مارتينيز يغيب عن منتخب الأرجنتين أمام فنزويلا وبوليفيا