شفق نيوز/ أفادت مصادر أمنية، يوم الأربعاء، بمصرع شاب ووقوع شجار بين زوار وأحد السائقين اضافة الى إحراق "مضيف عشائري بحوادث منفصلة في 3 محافظات عراقية.

وقال مصدر في البصرة لوكالة شفق نيوز، إن "شاباً في العشرينيات من عمره لقي مصرعه بحادث انفجار مخلف حربي في ناحية سفوان، أقصى البصرة جنوبا، حيث تم نقل جثته للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها".

وفي ذي قار المحاذية للبصرة، أفاد مصدر أمني، بأن "مجهولين قاموا بإحراق مضيف احد المواطنين بمنطقة خفاجة بقضاء سوق الشيوخ جنوبي محافظة ذي قار، دون تسجيل أي اضرار بشرية".

وفي السياق، قال مصدر آخر، إن "شجارا وقع بين زوار عائدين من الزيارة الأربعينية في كربلاء وسائق العجلة التي تقلهم في إحدى السيطرات الامنية بسبب خلاف على الاجرة"، لافتا إلى ان "الأجهزة الامنية اعتقلت سائق العجلة وعثرت بحوزته على (مسدس وسكين)، حيث تم نقله لمركز الاحتجاز لإكمال اجراءات التحقيق معه".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي كربلاء ذي قار البصرة

إقرأ أيضاً:

"الميزب والمشراب".. المصنوعات الحرفية تبهر زوار "الخيمة النجرانية"

شهد ركن الصناعات الجلدية في "الخيمة النجرانية" ضمن مهرجان "صيفنا هائل 2024"، الذي تنظمه أمانة منطقة نجران إقبالاً لافتاً من الزوار.
ولاقت المصنوعات الجلدية بزخرفتها وأشكالها الهندسية الجميلة وخيوطها المطرزة من الجلد الفاخر، والتي يتم صناعتها من قبل الحرفيين استحسان الحضور، الذين أبدوا إعجابهم بدقة ومهارة الحرفيين في صناعة الأدوات الخاصة بحياة الإنسان قديماً.
أخبار متعلقة رحلة تراثية بـ"الخيمة النجرانية".. فعاليات تعود بالأطفال إلى حياة الأجدادطقس السعودية.. أتربة مثارة على نجرانمستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الميزب" و"المشراب" يبهران زوار "الخيمة النجرانية" - واس"الميزب" و"المشراب"ومن أجمل وأدق المصنوعات الجلدية بالمنطقة يظهر "الميزب" الذي شدّ انتباه الزوار نظراً لشكله المميز وصناعته السميكة الفاخرة، "والميزب" عبارة عن صندوق مثلث الشكل له قوائم من الخشب مشدود عليها مسطحات جلدية متينة مطرزة بخيوط جلدية وتميل إلى اللون البني، وله يدان سميكتان من الجلد نفسه، وتستخدمه المرأة لحمل الطفل الرضيع والتنقل به من مكان إلى آخر .
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الميزب" و"المشراب" يبهران زوار "الخيمة النجرانية" - واس
ومن المصنوعات الجلدية الرائجة التي جذبت أنظار الزوار "المشراب" بشكله ولونه الأنيقين، وهو مصنوع من جلود الأغنام، ويستخدم لتبريد مياه الشرب لفترة طويلة، ويسهل نقله وتعليقه في أي مكان ، ولا يزال عدد من أهالي المنطقة وخاصة كبار السن يستخدمونه في الوقت الحالي.
عدسة "واس" رصدت من خلال ركن الصناعات الجلدية مهارة الحرفيين وتنوع ثقافاتهم، والتراث العريق الذي تتميز به منطقة نجران.

مقالات مشابهة

  • أزهري: هناك فكر يشجع على تزويج القاصرات ونواجهه بكل الوسائل
  • العزف الحي لـ «توم آند جيري» يستهوي زوار (موسم جدة 2024)
  • "الميزب والمشراب".. المصنوعات الحرفية تبهر زوار "الخيمة النجرانية"
  • ثلاث محافظات جنوبية هي الأعلى.. درجات الحرارة العظمى ليوم غد
  • تقلبات في خام البصرة.. خسائر للثقيل ومكاسب للمتوسط‎
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • مقتل واصابة 3 اشخاص بنزاع عشائري في حي الجهاد غربي بغداد
  • البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية