أصدرت المحكمة الأوكرانية العليا لمكافحة الفساد أمرا بفتح قضية جنائية بحق وزير الدفاع الأوكراني الجديد رستم عميروف.

نائب أوكراني يعلن عن إقالة منتظرة لوزير الدفاع وزير الدفاع الروسي يعلق على إقالة وزير دفاع نظام كييف البرلمان الأوكراني يصوت بالأغلبية لصالح إقالة وزير الدفاع ريزنيكوف

ووفقا لصحيفة Kommentarii، أمرت المحكمة المكتب الوطني لمكافحة الفساد بفتح قضية جنائية ضد عميروف بتهمة تجاوزه لصلاحياته وسوء استخدامها عندما شغل منصب رئيس صندوق ممتلكات الدولة.

ووفقا للصحيفة فإن عميروف متهم بالتواطؤ مع نوابه في بيع الكهرباء لشركات مرتبطة بشركة Centernergo بسعر أقل من سعر السوق بغية إخفاء سرقة ممتلكات الدولة، حيث منع عميروف انعقاد المجلس الإشرافي للشركة الذي كان من المفترض أن يناقش موضوع الاختلاسات المحتملة  ولتقديم تقرير فيها إلى مجلس الوزراء الأوكراني للنظر فيها.

وبينت الصحيفة أن عميروف طرد عضو المجلس الإشرافي لشركة Centerenergo، الذي كشف عمليات الاحتيال.

وأضافت الصحيفة نقلا عن قرار المحكمة المؤرخ في الـ25 من أغسطس الماضي، أنه بحسب قاضي التحقيق فإن البيان المتعلق بالمخالفات الجنائية يحتوي على ظروف قد تشير إلى ارتكاب أفعال إجرامية".

وأكد القاضي وفقا لقرار المحكمة على أن مثل هذه الحالات تتطلب التحقق عن طريق اتخاذ الإجراءات الجنائية والتي تنص على إلزام الشخص المخول من طرف "المكتب الوطني الأوكراني لمكافحة الفساد NABU " بإدخال معلومات في السجل الموحد للتحقيقات السابقة للمحاكمة حول ارتكاب جريمة جنائية وبدء تحقيق ما قبل المحاكمة".

وفي 3 سبتمبر، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قرار استبدال رزنيكوف بالرئيس الحالي لصندوق أملاك الدولة، رستم عميروف.

وفي اليوم التالي، أرسل رزنيكوف خطاب استقالته إلى البرلمان، وتمت الموافقة عليه بعد ذلك من قبل اللجنة المختصة، والآن يتعين على زيلينسكي تقديم مرشح جديد للحصول على موافقة البرلمان.

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن قوات كييف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح تجاوزت 66 ألف عسكري، على مدى الأشهر الثلاثة الماضية منذ بدء ما يسمى بهجومها المضاد، دون أن تحقق أي اختراق على أي محور.

 

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية السلطة الفلسطينية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الفساد قضاء كييف لمکافحة الفساد وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني أن قوات الدفاع الجوي أسقطت، يوم الجمعة، 4 صواريخ موجهة من طراز "X-59/69" شرقي البلاد.
وأوضحت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية في بيان أوردته وكالة أنباء "يوكراينفورم" اليوم - أنه "خلال يوم 5 يوليو 2024، أسقط الدفاع الجوي لشرق أوكرانيا 4 صواريخ موجهة من طراز X-59/69"، مضيفًا أن الروس هاجموا منطقة بولتافا بصواريخ باليستية من طراز "إسكندر-إم"، وشنوا غارات جوية على منطقة خاركيف، باستخدام قنابل موجهة.
وبالتزامن مع ذلك، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم عن حلول جديدة لتعزيز الدفاع الجوي للبلاد، حسبما أوردت "يوكراين فورم".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • المحكمة العليا: الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: هددتنا بالباسبور الأوكراني
  • وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. من هو المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة الجديد؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع