euronews:
2024-09-16@04:53:20 GMT

مايكروسوفت تطلق لعبتها الجديدة المنتظرة "ستارفيلد"

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

مايكروسوفت تطلق لعبتها الجديدة المنتظرة 'ستارفيلد'

تُطلَق الأربعاء في مختلف أنحاء العالم لعبة "ستارفيلد" التي تُعدّ إحدى أبرز الألعاب المرتقبة هذه السنة، مع معايير إنتاجية مشابهة لتلك الخاصة بأفلام هوليوود الرائجة.

تعوّل شركة "مايكروسوفت" المسؤولة عن إطلاق اللعبة، بصورة كبيرة على نجاح النسخة المتوفرة على وحدة التحكم الخاصة بها "اكس بوكس سيريز" وأجهزة الكمبيوتر.

و"ستارفيلد" هي لعبة تقمّص أدوار في عالم من الخيال العلمي، ابتكرها استوديو "بيثيسدا" الذي استحوذت عليه "مايكروسوفت" سنة 2020 في إطار استثمار بلغ نحو 7,5 مليار دولار، لمساعدته على منافسة "بلاي ستايشن" من شركة "سوني" اليابانية.

اعلان

ولا تنوي "مايكروسوفت" التوقف عند هذا الحد، إذ تعقد مفاوضات لشراء استوديو كبير آخر لقاء 75 مليار دولار هو "اكتيفيجن بليزرد"، مُبتكر ألعاب كثيرة أبرزها "كول اوف ديوتي".

وارتفعت التوقعات في شأن "ستارفيلد" بشكل كبير، بعدما لاقى ملاحظات إيجابية من الصحافة المتخصصة. وحظي بعلامة 88/100 الثلاثاء في موقع ميتاكريتيك المتخصص.

مايكروسوفت تحاول إقناع المفوضية الأوروبية بصفقة شراء "أكتيفيجن بليزارد"اشتعال "حرب الذكاء الاصطناعي" بين "غوغل" و"مايكروسوفت"مايكروسوفت تدمج "تشات جي بي تي" في برامجها المكتبية

وتوقف المعلقون على هذه اللعبة عند طابعها الملحمي، مع قصة مثيرة للاهتمام ونظام معارك يحيل إلى عالم "ستار تريك" أو "ستار وورز" أو "بلايد رانر"

"أفلام تفاعلية"

ويشير رئيس منظمة "فيديو غيمز يوروب" التي تضم مطورين أوروبيين، سايمن ليتل إلى أن هذه الميزات تجعل من هذه الألعاب "أفلاماً تفاعلية".

وتندرج ألعاب أخرى طُرحت حديثاً في السياق عينه، على غرار "هوغارتس ليغاسي" الذي أنشأته فرق "أفالانش سوفتوير" المملوكة لشركة الإنتاج "وارنر براذرز" والتي تغوص في عالم هاري بوتر، و"بالدورز غايت 3" التي أنشأتها لاريان ستوديوز. وقد حصلت هذه اللعبة على علامة 96% في "ميتاكريتيك" عن نسختها المخصصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. كما أن نسختها المخصصة لأجهزة "بلاي ستايشتن 5" تُطرح الأربعاء بالتزامن مع "ستارفيلد".

إضافة إلى شراء "ستارفيلد" بصورة منفصلة بسعر يقرب من 70 يورو، ستكون اللعبة أيضاً متاحة عبر مكتبة "غايم باس" للألعاب الإلكترونية التابعة لمايكروسوفت والتي يمكن الاشتراك فيها بسعر يقرب من 10 يورو شهرياً.

ومع هذه الطريقة في التوزيع، تأمل المجموعة الأميركية في الإفادة من مداخيل متكررة من خلال تشجيع اللاعبين على الإبقاء على اشتراكاتهم، بفضل تحديثات أو إطلاق إنتاجات جديدة.

"إثارة الفضول"

ويوضح سايمن ليتل أنه "خلافاً للكتاب أو الفيلم، الذي تنتهي قصته عند كتابته، فإن لعبة الفيديو لا تنتهي بالكامل يوماً في الواقع"، إذ "يتم على الدوام تعزيزها وتعديلها وتوسيعها، فقط لإثارة الفضول والاهتمام لدى المشاركين لحملهم على الاستمرار في اللعب".

وأطلق استوديو بيثسيدا ألعاباً عدة تطور عالمها تدريجاً، بما فيها "سكاي ريم" التي لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة رغم مرور اثني عشر عاماً على إطلاقها. وقد شكلت هذه اللعبة في نواح كثيرة مرجعاً لـ"ستارفيلد".

وقال نائب رئيس "بيثسيدا" بيتر هاينس الشهر الماضي: "إذا ما نظرتم إلى عدد لاعبي +سكاي ريم+، فلنقل خلال الشهر الماضي، والملايين من الأشخاص الذين سبق لهم أن لعبوا هذه اللعبة، ستدركون أنها ليست مجرد لعبة يمكن قياسها بعدد الساعات التي يمضيها اللاعبون أمامها".

ويأمل الاستوديو بأن تعمّر "ستارفيلد"، التي تضم أكثر من ألف كوكب يتعين استكشافه، لفترة طويلة بفضل التحديثات الكثيرة، فيما يتطلب تمضية عشرات الساعات في هذه اللعبة لإنهاء قصتها الرئيسية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السيارات الكهربائية الأوروبية أمام تحدي المنافسة الصينية المتزايدة بعد حصاد قياسي يقدّر ب100 مليون طن.. روسيا على رأس قائمة مصدري الحبوب في العالم "بيبسي الدم".. البرلمان الفنلندي يمنع المشروب الغازي في مطاعمه رداً على أزمة أوكرانيا فيديو اعتماد التكنولوجيا الرقمية مايكروسوفت الولايات المتحدة الأمريكية ألعاب التكنولوجيات الحديثة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا تركيا أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا قوات عسكرية فولوديمير زيلينسكي قصف كربلاء بولندا توقيف Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا تركيا أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فيديو مايكروسوفت الولايات المتحدة الأمريكية ألعاب التكنولوجيات الحديثة الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا تركيا أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا قوات عسكرية فولوديمير زيلينسكي قصف كربلاء بولندا توقيف الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا تركيا أزمة المناخ الاحتباس الحراري والتغير المناخي فرنسا هذه اللعبة

إقرأ أيضاً:

تعرف على الأعمال المنتظرة لـ ياسمين رئيس

تعيش النجمة ياسمين رئيس حالة من النشاط الفني، حيث تشارك بأكثر من عمل أبرزهم فيلم الهنا اللى انا فيه،و مسلسل رقم سرى، مسلسل جودر  ألف وليلة وليلة، ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز الأعمال المنتظرة لياسمين رئيس. 
 

تنتظر  الفنانة ياسمين رئيس استئناف تصوير جودر، والمقررعرضه في رمضان المقبل، مسلسل جودر - ألف وليلة وليلة بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، وفاء عامر، جيهان الشماشرجي، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، وليد فواز، أيتن عامر، هنادي مهنا، محمود البزاوي، محمد التاجي، سامي مغاوري، عايدة رياض، أحمد فتحي، مجدي بدر، محمد علي رزق، أحمد كشك، أحمد ماجد وتأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.


 

كما بدأت الفنانة ياسمين رئيس تصوير فيلم الهنا اللى انا فيه بطولة النجم كريم محمود عبد العزيز ودينا الشربينى وحاتم صلاح، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج خالد مرعى، وهو الفيلم المقرر طرحه في دور العرض في موسم رأس السنة المقبل، حيث يدور الفيلم في إطار تشويقى كوميدى، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن باقى الفنانين خلال الفترة المقبلة.
 

تفاصيل مسلسل رقم سري 

 

 

و تصور ياسمين  حاليا مسلسل رقم سرى المقرر عرضه في موسم الأوف سيزون، من إخراج محمود عبد التواب توبة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، ويشارك في بطولة العمل صدقى صخر، عمرو وهبة ورامى الطمبارى، ناردين فرج، وآخرون.

مقالات مشابهة

  • Tomba لا تزال رائعة بعد مرور 20 عامًا
  • بسبب “خطر قاتل”.. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • تأجيل لعبة Tales of the Shire حتى عام 2025
  • بسبب "خطر قاتل".. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • لعبة فلابي بيرد تعود إلى متاجر التطبيقات بعد عقد من الإيقاف
  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • بلومبيرج الأمريكية: المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة فشلت في حل أزمة المركزي
  • «عالم فيراري - أبوظبي».. وجهة الترفيه العائلي
  • تعرف على الأعمال المنتظرة لـ ياسمين رئيس
  • عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها