أعرب وزير خارجية نيجيريا، يوسف ميتاما توجار، اليوم الأربعاء، عن تطلع بلاده للانضمام لعضوية مجموعة العشرين التي تترأسها الهند حاليًا.

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها وزير الخارجية النيجيري، خلال اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين بالعاصمة الهندية نيودلهي، أكد خلالها تطلع بلاده للتعاون مع الهند وأن تصبح طرفًا في عملية صنع القرار بمجموعة العشرين على المستوى العالمي.

وردًا على سؤال عما إذا كانت بلاده تطلب الانضمام لعضوية مجموعة العشرين، قال الوزير النيجيري "إن الاتحاد الأوروبي عضو في مجموعة العشرين مع العديد من الدول الأوروبية الأخرى، وليس هناك خطأ في أن تكون نيجيريا أيضا عضوا بالمجموعة مع الاتحاد الأوروبي".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية النيجيري كان قد شارك، في وقت سابق اليوم، بمؤتمر لرجال الأعمال الهنود والنيجيريين بالعاصمة الهندية نيودلهي، حيث حث الهند على تقديم التكنولوجيا والمعرفة لبلاده.. مشيرًا إلى أن بلاده تحتاج للمزيد من التكنولوجيا والشراكة في مجال المعرفة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نيجيريا مجموعة العشرين الاتحاد الأوروبي مجموعة العشرین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه كان هناك زيارات متبادلة على أعلى مستوى بين مصر مصر والمجر، وفي مقدمتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكتوبر 2021، ثم زيارة رئيس وزراء المجر إلى مصر في فبراير 2023، وهي الزيارة التي أسهمت في ترفيع العلاقات بين البلدين الصديقين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي نتطلع إلى مزيد من تطويرها في كل المناسبات.

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو  دولة المجر

وتوجه “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" بخالص التهنئة إلى دولة المجر من خلال نظيره المجري بيتر سيارتو، على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو الماضي حتى نهاية هذا العام، مؤكدا دعم مصر للمجر خلال فترة الرئاسة الدورية، متوقعا مزيدا من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

تطوير العلاقات الثنائية

وأكد وزير الخارجية، على التزام البلدين بالعمل على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن هناك علاقة تتطور بشكل دائم في مختلف المجالات، وهناك إرادة سياسية من الجانبين على تطوير هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالًا من نائب بالبرلمان الأوروبي
  • وزير الخارجية لنائب البرلمان الأوروبي: وقف العدوان على غزة أولوية
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي