اهتم الكثير من السعوديين بما تصدره جامعة جازان بالمملكة العربية السعودية، من بيانات وقرارات جديدة للتعين، وموقفها من الشائعات المتداولة بشأن موظفيها.

جامعة جازان تجدد تعيين عميد كلية الصيدلة 

وكانت الجامعة أعلنت عبر صفحتها الرسمية بموقع "إكس" تويتر سابقا، إصدارها قرار بتجديد تعيين الدكتور "عبدالكريم بن محمد ضيف الله مريع" عميداً لكلية الصيدلة، وتفاعل النشطاء مع القرار موجهين عبارات التهنئة للعميد متمنين له دوام التوفيق والنجاح.

حقيقة فصل جامعة جازان لمئات الموظفات

فيما تداول اسم جامعة جازان بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عقب انتشار أنباء عن استغنائها عن العديد من الموظفات لديها بشكل غير قانوني.

وخرجت الجامعة متمثلة في المتحدث الرسمي للجامعة "موسى محرق" عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "اكس" تويتر سابقا، نافية في بيان شائعة فصل مئات الموظفات على نظام التعاقد في الجامعة، مشددة على أنها ستلاحق المسيئين.

وأكد المتحدث الرسمي لجامعة جازان، أن الجامعة تشدد على عدم صحة ما تم تداوله في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات مغلوطة وعارية عن الصحة بادعاء فصل الجامعة لعدد من الموظفات المواطنات.

وقال المتحدث باسم جامعة جازان: "تود الجامعة إيضاح أن الحالات التي تطرقت لها تلك المواقع هي لمنسوبات إحدى شركات القطاع الخاص التي انتهت عقودها مع الجامعة ولا تربط الجامعة أيّة صفة وظيفية أو تعاقدية على الإطلاق مع منسوبات الشركة.

وتابع:"وتؤكد الجامعة اعتزازها بجميع الكوادر البشرية من أبناء وبنات الوطن تفخر بدورهم ومساهمتهم في مسيرة بناء وتطور الجامعة".

واستكمل:" كما تحتفظ الجامعة بحقها تجاه من يحاول الإساءة لها أو لأحد منسوبيها وطلبتها دون وجه حق باتخاذ الإجراءات القانونية التي كفلتها الدولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جازان السعودية المملكة العربية السعودية تويتر جامعة جازان

إقرأ أيضاً:

جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة قناة السويس، في الاحتفال التي نظمته وزارة الخارجية الصينية في العاصمة بكين،  بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي. 

وحضر الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي لمعهد كونفوشيوس بالجامعة، في الاحتفالية التي شارك بها 500 شخصية بارزه في المجالين السياسي والثقافي من جميع دول العالم.

جاءت الاحتفالية بمناسبة مرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي، وذلك بقاعة الشعب الكبرى ببكين وبحضور الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي ألقى كلمة أكد خلالها أهمية التمسك بمبادئ التعايش السلمي الخمسة التي تبنتها الأمم المتحدة من أجل غداً أفضل للبشرية.

وأكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تحرص أن يكون لها تواجد فعال في كافة الاحتفالات التي ينظمها الجانب الصيني وذلك ترسيخا لأسس التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والصين في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين على المستوى العام.

وقدم الشكر إلى الدكتور حسن رجب على تمثيله المشرف للجامعة وحرصه الدؤوب على تنمية العلاقات مع الجانب الصيني ودعم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة
  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يوافق على تشكيل اللجنة العليا لمكافحة وعلاج الإدمان
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال