صراحة نيوز:
2024-09-30@17:53:17 GMT

تخفض الكوليسترول- 4 مشروبات مفيدة لصحة قلبك

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

تخفض الكوليسترول- 4 مشروبات مفيدة لصحة قلبك

صراحة نيوز- يجب عدم التهاون مع ارتفاع الكوليسترول بالدم، لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك لا بد من الاهتمام بتناول المشروبات التي تساعد على خفضه.

فيما يلي أفضل المشروبات المخفضة للكوليسترول من أمازون:

لبن بالشوفان
– مصدر غني بالألياف الغذائية.

– يحتوي على فيتامين د وفيتامين B12 وفيتامين B2.

– يتميز بقوامه الكريمي.

– قابل لصنع الرغوة.

– مناسب لتحضير القهوة بالحليب.

– خالٍ من السكريات المضافة.
شاي أخضر
– غني بمضادات الأكسدة.

– يقلل الكوليسترول الضار بالدم. بن تركي سادة
– مصنوع من حبوب البن المطحون بشكل ناعم.

– يتميز بمذاقه اللذيذ. حليب صويا
– يأتي بخصم 6%.

– مشروب نباتي بنسبة 100%.

– مصنوع من فول الصويا الخفيف والسلس.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء

مع تقلب حالة الطقس خلال فترة تغيير الفصول خاصة مع بدء فصل الخريف رسميًا، تصاب العديد من الفئات بنزلات البرد والأنفلونزا التي تختلف حدتها من شخص لآخر، لكنها قد تكون أصعب لدى أصحاب المناعة الضعيفة، لذا عادة ما تبحث ربات البيوت عن أفضل المواد الغذائية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي لتقديمها لأفراد الأسرة خلال أيام الطقس البارد.

مكون يقوي المناعة من نزلات البرد 

المشروبات والفاكهة الغنية بـ«فيتامين سي» تعد المصدر الأول والأساسي للوقاية من نزلات البرد خلال فصلي الخريف والشتاء، لكن إذا أضيف إليها ملعقة من عسل النحل يوميًا، فتزيد قيمتها الغذائية لتقوية الجهاز المناعي، وفق الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية.

ولتقوية المناعة قالت «شعير» لـ«الوطن» إنه يجب الإكثار من تناول المشروبات الغنية بـ«فيتامين سي» بقدر ما يمكن بما في ذلك، البرتقال، الجوافة، الفراولة، الليمون،  ونصحت بإضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل إليها، الذي يعمل بدوره على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويزيد من القيم الغذائية لتلك المشروبات.

فوائد عسل النحل 

فوائد عسل النحل الصحية شاملة وعديدة، فبحسب المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة لا يقتصر استخدام هذا النوع من العسل كمنتج غذائي فحسب، بل يستخدم أيضًا في العديد من الوصفات الطبيعية في الطب التقليدي وكعلاج بديل للحالات السريرية التي تتراوح من التئام الجروح إلى علاج السرطان.

كما يُستخدم العسل في علاج بعض أمراض العيون، والربو القصبي، والتهابات الحلق، والسل، والتهاب الكبد، والتقرحات والجروح، حيث كشفت تقارير علمية عن أن مكونات العسل تمارس تأثيرات مضادة للأكسدة والميكروبات والالتهابات والسرطان.

ولعسل النحل تأثيرات وقائية أيضًا لعلاج بعض الحالات المرضية مثل، مرض السكري والجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.

مقالات مشابهة

  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي
  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • مكون في مطبخك يقوي المناعة ضد البرد.. واظبي عليه في الشتاء
  • «الإفتاء» توضح حكم تناول مأكولات أو مشروبات بعد الوضوء.. هل يبطلها؟ (فيديو)
  • باسيل: الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • بطريقة سهلة ومكونات بسيطة.. عصائر تحضر باللبن مفيدة للطلاب
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • الجيل القادم من نظارة Vision Pro يتميز بالحوسبة المكانية بالذكاء الاصطناعي
  • مشروب شهير يحل مشكلة البطن المترهلة.. جربه