الجزيرة:
2024-09-19@20:47:53 GMT

ترامب يخسر حكما مهما قبل النظر بقضية التشهير بكاتبة

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

ترامب يخسر حكما مهما قبل النظر بقضية التشهير بكاتبة

وجد قاض اتحادي أميركي اليوم الأربعاء أن الرئيس السابق دونالد ترامب يتحمل المسؤولية عن التشهير بالكاتبة "إي جين كارول"، وإن المحاكمة الثانية في هذه القضية ستقتصر على حجم التعويضات التي يتوجب عليه دفعها.

وقال لويس كابلان قاضي المحكمة الجزئية الأميركية في مانهاتن إن حكم هيئة المحلفين، الذي صدر في مايو/أيار الماضي بمنح كارول تعويضا قدره 5 ملايين دولار بعد تشهير ترامب بها في أكتوبر/تشرين الأول عام 2022، أثبت أن ترامب أدلى بتصريحاته عام 2019 بسوء نية حقيقية، ولم يتبق إلا مسألة تحديد حجم التعويضات التي سيدفعها.

وجاء هذا القرار قبل جلسة محاكمة مدنية مخصصة للبت في قضية التشهير مقررة في 15 يناير/كانون الثاني عام 2024.

واتهمت كارول ترامب بالتشهير بها عندما أنكر في يونيو/حزيران عام 2019 اغتصابها في غرفة تبديل الملابس بمتجر كبير في مانهاتن في منتصف التسعينيات، ثم شوّه سمعتها من خلال اتهامها بالكذب في منشور على منصته الشخصية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2022، وتسعى للحصول على تعويض إضافي بقيمة 10 ملايين دولار.

وكان ترامب استأنف قرار المحلفين في التاسع من مايو/أيار، وكذلك قرار كابلان في 29 يونيو/حزيران برفض الطعن في الدعوى إلى المحكمة الفدرالية للمنطقة الثانية في منهاتن.

ورفض قاض أميركي في أغسطس/آب الماضي دعوى تشهير مضادة أقامها ترامب على كارول.

وادعى ترامب أنه لم يلتق بكارول أبدا، وأنها افتعلت الهجوم من أجل زيادة مبيعات مذكراتها، قائلا إنه "يجب أن تباع في قسم القصص الخيالية"، وإنه "أمر مخز للغاية أن يُسمح لها بفعل ذلك".

ويواجه الرئيس السابق وأبرز الجمهوريين الساعين إلى خوض المنافسة في انتخابات 2024 أيضا 4 محاكمات جنائيّة العام المقبل خلال موسم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري الذي يبدأ في يناير/كانون الثاني المقبل. ودفع ترامب ببراءته في جميع القضايا الجنائية.

وتمنح استطلاعات الرأي الرئيس السابق الأفضلية على جميع منافسيه الجمهوريين.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«ترامب» يطلق وعوداً جديدةً لتحقيقها إذا فاز بالانتخابات

أطلق المرشح الرئاسي الأمريكي عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، وعودا جديدة في حال فوزه بالانتخابات، لافتا إلى “أنه إذا فاز، فإنه لا ينوي تحويل البلاد إلى “ديكتاتورية”.

وقال ترامب، متحدثا إلى أنصاره في ولاية نيويورك: “نحن بحاجة إلى ضمان وضع حد للأكاذيب (التي يروج لها الحزب الديمقراطي الأمريكي) بأن خصمهم السياسي ينوي إقامة دكتاتورية في الولايات المتحدة، والحقيقة هي أنني لا أشكل تهديدًا الديمقراطية الأمريكية، لكنهم يفعلون ذلك”.

وأضاف أن “خصومه السياسيين، ممثلين بإدارة الرئيس “جو بايدن”، فعلوا “أشياء لا يمكن حتى تصورها” في البلاد”.

وأشار ترامب، إلى أن :سياسات الهجرة “الفاشلة” وانتخابات 2020 “المسروقة” حولت الولايات المتحدة إلى دولة من دول العالم الثالث”، كما تحدّث “ترامب” في كلمته عن التضخم، والجريمة، والهجرة غير القانونية”.

يذكر أن حملة المرشح الرئاسي والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلنت يوم الأحد، عن وقوع “إطلاق نار على مقربة” من ترامب في ملعب للغولف في ولاية فلوريدا الأمريكية، واعتقلت شرطة “مقاطعة مارت”ن في ولاية فلوريدا المشتبه به في حادثة إطلاق النار “ريان ويسلي روث”.

وكان توعّد الرئيس السابق للولايات المتحدة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة دونالد ترامب، “بأنه حال فوزه، سيحاكم من مارسوا الغش في الانتخابات ويعمل على سجنهم لفترات طويلة”.

مقالات مشابهة

  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • «ترامب» يطلق وعوداً جديدةً لتحقيقها إذا فاز بالانتخابات
  • ترامب يقول إنه "من المحتمل" أن يلتقي الرئيس الأوكراني الأسبوع المقبل
  • الرئيس سلام عزى بنجل النائب عمار
  • ترامب: العالم على وشك الانفجار
  • ترامب يتاجر بـ «الطلقة الثانية»
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 13 نوفمبر
  • بيت العائلة المصرية: الحوار الوطني يلعب دورا مهما في تقريب وجهات النظر
  • هل تعوق محاولة اغتيال ترامب الثانية تقدم هاريس للبيت الأبيض؟
  • «القاهرة الإخبارية»: مُطلق النار على ترامب لديه جنحة منذ عام 2010