تخطت القيمة السوقية للمطايا المشاركة في أشواط اليوم الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة مبلغ 200 مليون ريال، وفق مختصين مشاركين في المهرجان.

وانطلقت فعاليات المهرجان في اليوم الأول من شهر أغسطس الجاري، فيما انطلقت المرحلة النهائية الاثنين الماضي على أن تختتم غداً الخميس.

وتشارك في الأشواط الأربعة في اليوم الختامي لفئة "الحيل والزمول" 130 مطية، حيث ستشارك في شوطي الحيل 80 مطية، وفي شوطي الزمول 50 مطية.


ويبلغ متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة "الحيل" مبلغ مليوني ريال، إجمالي قيمة الفئة 160 مليون ريال، فيما يبلغ متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة "الزمول" مليون ريال.

من جهته، أشار المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن المهندس محمود البلوي أن المطايا التي ستتوج بالمراكز الثلاثة الأولى في الأشواط الأربعة الختامية ستدخل تاريخ المهرجان، وستشهد قيمتها ارتفاعاً كبيراً، مبيناً أن النسخة الحالية شهدت سوق انتقالات غير مسبوق بسبب أعداد المشاركين الكبيرة من ملاك الهجن والمستثمرين في قطاع رياضة الهجن مما تسبب في ارتفاع قيمة الهجن.

وتقطع الهجن المشاركة في الأشواط الختامية 24 كم، بواقع (6 كم) للشوط، حيث تقطع كل فئة 12 كم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان ولي العهد للهجن القیمة السوقیة ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان العلمين الجديدة في النسخة الثانية، إذ يحتوي على العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية، ومن ضمن الرياضات المشاركة بالمهرحان، هي لعبة الفنون القتالية المختلطة «MMA».

ورياضة الفنون القتالية المختلطة، ضمن فعاليات المهرجان الرياضي بالعلمين، من المفترض أن تبدأ يوم 22 أغسطس، وحتى 28 من الشهر نفسه، وفي التقرير التالي ترصد «الوطن» أبرز المعلومات عن رياضة MMA، بحسب موقع «سكاي نيوز».

معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة عبارة عن مزيج بين فنون الدفاع عن النفس ومهارات تسمح الضربات المباشرة. يقوم المشاركون فيها باستخدام قفازات بدون أصابع مبطنة ولكن لا يرتدون أحذية أو أغطية رأس.  يحظر فيها نطح الرأس والخداع والمسك من الشعر وهجمات الفخذ من أي نوع، بالإضافة لضربات الكوع لأسفل وضربات الحلق والعمود الفقري أو مؤخرة الرأس.  في حالة انتهاك أحد المقاتلين لقاعدة ما، يجوز للحكم إصدار تحذير أو خصم نقاط. يجب ارتداء ملابس معينة في رياضة الفنون القتالية المختلطة، وإلا يعتبر المشارك مخالفا للقوانين.

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، تبدأ يوم 11 يوليو وتنتهي يوم 30 أغسطس المقبل، وتضم العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى العام الماضي.

تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين

إدارة مهرجان العلمين، قد أعلنت عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، وذلك بحسب ما أعلن القائمين على المهرجان، من خلال البوستر الرسمي.

مقالات مشابهة

  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين 
  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • النتائج المالية الإيجابية ترفع القيمة السوقية لبورصة مسقط
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين