RT Arabic:
2024-06-30@13:45:02 GMT

واشنطن أبلغت موسكو مسبقا بزيارة بلينكن إلى كييف

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

واشنطن أبلغت موسكو مسبقا بزيارة بلينكن إلى كييف

صرح مصدر دبلوماسي لوكالة "نوفوستي" يوم الأربعاء، أن واشنطن أبلغت موسكو مسبقا بالزيارة الرسمية لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لكييف.

وقال المصدر الدبلوماسي للوكالة: "أبلغت واشنطن موسكو مسبقا برحلة بلينكن إلى كييف".

وكان قد ذكر البيت الأبيض سابقا في تعليقه على زيارة بلينكن لكييف، إن "الولايات المتحدة لا ترى أن من الضروري إبلاغ روسيا بخطط مسؤوليها لزيارة أوكرانيا".

وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن بلينكن، وصل صباح الأربعاء إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة رسمية.

كما ادعى بلينكن في وقت سابق، أن واشنطن شهدت "تقدما ملحوظا" في الهجوم المضاد الأوكراني.

هذا وعلق النائب في مجلس الدوما الروسي عن القرم، سيرغي تسيكوف على تصريحات بلينكن حول تقدم الهجوم المضاد الأوكراني، واصفا إياها بالادعاءات الكاذبة. موضحا أن "تصريحاته تهدف إلى طمأنة مواطني أوكرانيا والولايات المتحدة، وذلك لتبرير تقديم المساعدة المالية لأوكرانيا، والتي ستتم بعد ذلك سرقتها". مؤكدا أن نظام كييف لن يحقق أي نجاح.

ويتكبد نظام كييف خسائر فادحة منذ بداية ما يسمى بالهجوم المضاد، بحيث أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن قوات كييف على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، لم تحقق أي اختراق على أي محور.

إقرأ المزيد بعد يوم إقالة وزير الدفاع الأوكراني.. استقالة 3 من نوابه إقرأ المزيد موسكو: الولايات المتحدة تسعى لتوسيع شبكة مختبراتها البيولوجية في الخارج

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنتوني بلينكن الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو واشنطن وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء

كشف أحد اللاجئين الذين فروا من بطش نظام كييف إلى روسيا، أن القوات الأوكرانية هاجمت عمدا بالطائرات المسيرة مجموعات المدنيين الذين يريدون الإجلاء من دزيرجينسك (توريتسك) .

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

وقال لوكالة "نوفوستي": "لقد تم إخراجنا في مدة تتراوح بين 16 و18 ساعة، لأن الجيش الأوكراني أدرك أنهم بدأوا في إجلاء المدنيين، وبدأوا في مطاردتهم. لقد دخلنا إلى حزام الغابات، وكانت مجموعة من الطائرات المسيرة والكشافة والطائرات القتالية تحلق بالفعل وبدأوا القصف علينا".

وأشار اللاجئ إلى أن جاره المسن لقي حتفه جراء القصف الأوكراني، ووفقا له، "كان الناس يسيرون في صف من خمسة أشخاص عندما انفجر لغم في مكان ليس ببعيد عنهم مما أدى إلى بتر ذراع الرجل ومات على الفور".

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار، رغم أن جميع من تم إجلاؤهم كانوا يرتدون ملابس مدنية. وأكد أن الطائرات المسيرة تستطيع بكل وضوح رؤية ذلك، مؤكدا أن الجيش الأوكراني يتعمد مطاردة المدنيين.

توريتسك هي مدينة تقع على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات كييف بين غورلوفكا وكونستانتينوفكا.

وفي الأسبوع الماضي، قال مستشار حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، إن القوات الروسية سيطرت على عدة مرتفعات في اتجاهي توريتسك وبوكروفسك، ما يجعل من الممكن تنفيذ الإجراءات التكتيكية والتشغيلية في هذه المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • كينيدي جونيور: العقوبات الأمريكية عززت الاقتصاد الروسي
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى ونشرها بما يتناسب مع إجراءات واشنطن
  • بوتين يدعو للرد على التصرفات الأمريكية بعد نشر واشنطن صواريخ نووية متوسطة وقصيرة المدى بأوروبا
  • العشرات من ضحايا القصف الأوكراني في سيفاستوبول لا يزالون في المستشفيات
  • الداخلية الروسية: ننتظر من الأمم المتحدة تقييما بشأن الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • بلينكن : الولايات المتحدة فرضت عقوبات جديدة تستهدف إيران ردا على التصعيد النووي
  • جوليان سميث: "الناتو" لا يعتبر نفسه طرفا في الصراع بأوكرانيا ولكنه "مخول بدعم كييف"
  • مدفيديف: العالم وصل إلى نقطة اللا عودة