أصدر رئيس مجلس السيادة السوداني، القائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، مرسوماً دستورياً بحل قانون قوات الدعم السريع.

إلى ذلك، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أمس الثلاثاء، أن ما يقرب من 7.1 مليون شخص نزحوا داخليا في السودان، أكثر من نصفهم نزحوا حديثا نتيجة الصراع الذي بدأ في أبريل الماضي.

أخبار متعلقة مصر.. وفيات ومفقودون في انهيار عقار سكني بالقاهرةالمملكة بالحوار العربي الياباني: لابد من جعل الشرق الأوسط منطقةً مزدهرة

كانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد قالت أول أمس الاثنين إنها تتوقع الآن نزوح 1.8 مليون شخص من السودان بحلول نهاية العام.

وناشدت توفير مليار دولار لمساعدتهم وسط تقارير عن ارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات.

تعاون سعودي كويتي مشترك لتوفير أدوية مرضى السرطان بـ #السودان https://t.co/1byDo40mKQ#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2023استهداف المدنيين

تبادلت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع الاتهامات بقتل المدنيين في عدة حوادث شهدتها البلاد، الأحد الماضي.

واتهم الجيش، قوات الدعم السريع بقتل 16 مدنيًا في هجومين بالعاصمة الخرطوم.

بينما اتهمت قوات الدعم السريع القوات المسلحة السودانية بقصف الأحياء السكنية في نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور في غرب السودان، ما أسفر عن مقتل 14 مدنيًا وإصابة العشرات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ رويترز مجلس السيادة السوداني قوات الدعم السريع أخبار العرب عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع

 

كشف الحزب الشيوعي السوداني عن إصابة عضو اللجنة المركزية للحزب محي الدين الجلاد بالرصاص في رجله من قبل عناصر ترتدي زي الدعم السريع اقتحمت منزله. 

الخرطوم ــ التغيير

وقالت سكرتارية اللجنة المركزية للشيوعي إنه في مساء الثلاثاء الموافق ١ أكتوبر ٢٠٢٤ حوالي الساعة الواحدة صباحا تم استهداف منزل محي الدين الجلاد عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني من قبل عناصر ترتدي زي الدعم السريع.

وأوضحت سكرتارية الشيوعي أن “الجلاد” عندما تصدي للقوة التي اقتحمت منزله أطلقوا الرصاص عليه وتمت إصابته في رجله اليسرى، وأوضحت أنه مازال يخضع للعلاج، و أضاف البيان “تكرر الهجوم على منزله في اليوم الثاني الأربعاء الموافق ٢ أكتوبر حوالي الساعة ١١ ونصف ليلا ٢٠٢٤ ، وتم نهب منزله، و كان المهاجمون يرتدون زي الدعم السريع، وصرح احدهم بأنه قائد استخبارات في الدعم السريع”.
و أدان الشيوعي استهدف عضو اللجنة المركزية للحزب ووصف الأمر بالجريمة، وحذر من استهداف أعضاء وقيادات الحزب والقوى السياسية والناشطين في لجان المقاومة والخدمات في مواقع سيطرة طرفي الحرب، بهدف تصفية حسابات سياسية، تحت ستار الحرب اللعينة.
وقال الشيوعي في بيانه “إننا ندعو إلى اوسع تضامن محلي وعالمي لاستنكار هذه الجريمة، وحماية المدنيين والقوي السياسية والعاملين في لجان النقابات والمقاومة والخدمات والمدنيين، والمطالبة بمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب، ومواصلة قيام اوسع جبهة جماهيرية قاعدية لوقف الحرب واسترداد الثورة”.

 

الوسومإصابة الجلاد الحزب الشيوعي الدعم السريع اللجنة المركزية

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يتقدم وسط الخرطوم وقوات متحالفة معه تحقق انتصارات بدارفور
  • جلالة السلطان يصدر مرسومًا ساميًا
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • لوبوان: الجيش السوداني بدأ هجوما كبيرا لاستعادة الخرطوم
  • تدعم الجيش أم الدعم السريع.. أين تصطف دول الجوار في حرب السودان؟ (3)
  • حلفاء للجيش السوداني يعلنون تحقيق انتصار ساحق على قوات الدعم السريع