أكد طلعت عبد القوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه تم بلورة عدد من التوصيات  والمقترحات التي خرجت من الحوار الوطني  وتم إرسالها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وهذه هي المرحلة الأولى من الحوار.

الحوار الوطني.. محمد عزت يطالب بتفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري حول العالم

وأضاف  طلعت عبد القوي خلال مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز" مساء اليوم ، :"بدأنا  في المرحلة الثانية من القضايا المطروحة للنقاش في جلسات الحوار الوطني بمختلف محاوره"، معقبا: " لدينا 112 قضية يتم التباحث فيها في جلسات الحوار الوطني وهناك قضايا وصلنا فيها إلى مقترحات وتم رفعها للرئيس السيسي".

الحوار الوطني ينتهى بانتهاء النقاش والتباحث حول كافة القضايا

وتابع طلعت عبد القوي:" الحوار الوطني ينتهى بانتهاء النقاش والتباحث حول كافة القضايا التي تم تحديدها للتباحث بشأنها “، مردفا: ”تحدثنا عن قانون مباشرة الحقوق السياسية والنظام الانتخابي في جلسات المحور السياسي بالحوار الوطني كما  تم التباحث  في جلسات الحوار الوطني حول كيفية تقوية الأحزاب وحوكمتها وتعزيز دورها في المجتمع المصري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني مجلس جلسات الحوار الوطني النظام الانتخابى بوابة الوفد الحوار الوطنی فی جلسات

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي

يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الإثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤،  الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، على نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية.

ويلتزم الحوار الوطني بأن تكون المناقشات بتجرد وحياد، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتلبية احتياجات المواطن الأساسية في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

 كما يتم عن وضع تصور لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووضعها على طاولة أولويات جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني ثقته الكاملة في اجتماع كل هؤلاء على  حب الوطن وإيثار المصلحة العامة وما هو أكثر نفعًا وجدوى للمواطن المصري صاحب الشأن والحق.

وأعلنت الأمانة الفنية للحوار الوطني عن بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة عن طريق وسائل التواصل المعلنة (إيميل/ واتس آب)، وذلك خلال الأسبوعين القادمين بداية من اليوم، وحتي يوم 10 أكتوبر، ليقوم مجلس الأمناء بإدراجها ضمن جدول الجلسات التي سيحددها ويعلن عنها، لتنطلق الجلسات في أقرب وقت خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي