يمانيون../
دشن مكتب الأشغال وجمعية الرسول الاعظم بمديرية سنحان محافظة صنعاء اليوم مبادرة مجتمعية لمسح وتسوية وردم عددا من الشوارع الفرعية في منطقة حزيز حي الصافية وحارة الشهيد الملصي وحارة الشهيد الكول .

وفي تدشين المبادرة بحضور مستشار المحافظة محمد الدولة أشار مدير عام المديرية مجاهد عايض إلى أهمية تنفيذ المبادرات في تعزيز دور المجتمع في عملية التنمية.

وأكد أهمية المبادرات المجتمعية في دعم الجهود الرسمية الرامية إلى تخفيف معاناة المواطنين وسائقي المركبات وتسهيل تنقلهم.. مشيدا بجهود أبناء الأحياء المنفذة للمبادرة والقائمين عليها .

بدوره اشار مدير مكتب الأشغال بالمديرية المهندس محمد الأنسي إلى أن تنفيذ المبادرة يتم بالتنسيق بين الجمعية والأهالي ومكتب الأشغال في المديرية بما يعزز من الخطط الهادفة إلى تفعيل المبادرات المجتمعية.

وأوضح أن إجمالي الشوارع التي سيتم مسحها تبلغ 27 شارع بمساحة إجمالية 93 ألف متر مربع ، وبتكلفة 17 مليون ريال ..لافتا إلى أعمال المسح وتسوية الشوارع تشمل تنفيذ الميول المناسب لتصريف مياه الأمطار .

حضر التدشين عدد من أعضاء جمعية الرسول الأعظم ووجهاء وأعيان عدد من أحياء منطقة حزيز.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ونائب وزير الصحة يتابعان معدلات تنفيذ مبادرة الـ"1000 يوم الذهبية"

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ المبادرات الرئاسية الطبية بالمحافظة وعلى رأسها مبادرة "الــ 1000 يوم الذهبية" لتنمية الأسرة المصرية، والتي أصبحت مشروعًا قوميًا يستهدف حل القضية السكانية، وبناء الإنسان المصري، مما يسهم في خلق جيل صحي قادر على مواكبة العصر والمشاركة في التنمية الوطنية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وفي إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمواطنين

وقال الفريق أحمد خالد، إن الإسكندرية هي أول محافظة نفذت المبادرة الرئاسية "الألف يوم الذهبية"، وحققت معدلات تنفيذ متميزة بها، مثمنًا دور وزارة الصحة وجميع الجهات المعاونة الفعال في دعم القطاع الطبي، والارتقاء بجميع الخدمات الصحية المقدمة لأهالي الإسكندرية.

وأكد محاف الإسكندري  أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية وتذليل كافة العقبات لتنفيذ المبادرات الرئاسية لتحقيق أكبر استفادة للمواطن السكندري وخاصة بالمناطق النائية.

وتناول اللقاء، الحديث عن استعدادات محافظة الإسكندرية لاستضافة "اليوم العالمي للمدن" في 31 أكتوبر 2024، حيث أكد السيد الفريق أحمد خالد على التنسيق والتعاون الكامل مع وزارة الصحة والسكان لتكثيف التجهيزات والاستعدادات لاستقبال هذا الحدث العالمي، وإظهار الإسكندرية بالشكل الحضاري الذي يليق بها.

والجدير بالذكر أن مبادرة "الـ 1000 يوم الذهبية" تهدف إلى حل قضية السكان بشكل جذري من منظور حق الطفل في الرعاية المتميزة طوال الألف يوم الأولى من عمره والتي تبدأ من بداية الحمل وحتى يتم الطفل عمر عامين، بالإضافة إلى توعية الأسرة بالمفاهيم الصحية مثل: أهمية التباعد بين الولادات وأهمية الرضاعة الطبيعية، وأيضًا تقليل عدد الولادات القيصرية غير الضرورية، بالإضافة إلى الاهتمام بالتغذية الصحية للأم خلال فترة الحمل، وكيفية الاهتمام بالطفل خلال 1000 يوم الذهبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية ونائب وزير الصحة يتابعان معدلات تنفيذ مبادرة الـ"1000 يوم الذهبية"
  • اجتماع برئاسة عوض يناقش آلية صيانة الشوارع وتصريف المياه في صعدة
  • الإرياني يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب
  • وزير السياحة يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • مدير تعليم القاهرة يشهد الدورة التدريبية لتدشين مبادرة "بداية"
  • عميد «آداب سوهاج»: مبادرة «الوطن» تساهم في تطوير وعي المواطن وتعزز هويته الدينية
  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق.. وضع آلية لسحبها ورفع التوعية المجتمعية بمخاطرها.. الحق في الدواء: خطوة مهمة للحفاظ على صحة المصريين.. وشعبة الصيدليات: 6 مليارات جنيه حجم بيعها
  • الإمارات.. انطلاق مبادرة "حوار المجتمع" لتعزيز المسؤولية المجتمعية
  • بعد إبلاغات الإخلاء للمراكز.. هذا ما أعلنته المديرية العامة للدفاع المدني