موقع 24:
2024-09-19@17:02:26 GMT

سابالينكا إلى نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

سابالينكا إلى نصف نهائي 'أمريكا المفتوحة'

واصلت البيلاروسية أرينا سابالينكا، تألقها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك عقب تغلبها على الصينية زهينغ كينوين، لتتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن المصنفة الثانية عالمياً سوف تحل محل البولندية إيغا شيفونتيك في صدارة التصنيف الإثنين المقبل، لتنهي سيطرة اللاعبة البولندية التي دامت 75 أسبوعاً.

3rd straight US Open semifinal for Aryna Sabalenka! ???? pic.twitter.com/tCIXy4hYuw

— US Open Tennis (@usopen) September 6, 2023


ونجحت سابالينكا في التأهل للمربع الذهبي في "فلاشينغ ميدوز" للعام الثالث على التوالي، وذلك بعد تفوقها على منافستها 1/6 و4/6 في مباراة دامت لساعة و13 دقيقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني آرينا سابالينكا سابالينكا أرينا سابالينكا بطولة أمريكا المفتوحة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

إقرأ أيضاً:

"الاحتياطي الفيدرالي" يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات

بدأ مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي الأربعاء، دورة خفض أسعار الفائدة الرئيسية بقوة حيث أعلنت لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في المجلس خفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وجاء القرار مخالفاً للتوقعات التي أشارت إلى خفضه بمقدار ربع نقطة مئوية.
وهذا أول خفض للفائدة الأمريكية منذ أكثر من 4 سنوات ليتراوح سعرها بين 4.75% و5% مقابل 5.5% و5.25% قبل الخفض، وفق وكالة الأنباء الألمانية.
وصوت عضو لجنة السوق المفتوحة ميشيلي بومان ضد القرار حيث كان يفضل خفض الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، وهي المرة الأولى منذ 2005 يصوت فيها أحد أعضاء اللجنة ضد قرار الفائدة.

النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكيةhttps://t.co/wVwYpNVzRE

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 ماذا يعني خفض الفائدة؟ يأتي ذلك في الوقت الذي تراجع فيه معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهور الماضية، مع تباطؤ سوق العمل الأمريكية.
وجاءت الخطوة التي تحدد من تكاليف الاقتراض قصيرة الأجل للبنوك، كما تمتد إلى العديد من المنتجات الاستهلاكية مثل الرهون العقارية وقروض السيارات وبطاقات الائتمان، بحسب قناة "CNBC".
وتعد هذه المرة الأولى التي تخفض فيها اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بمقدار نصف نقطة منذ عام 2008 خلال الأزمة المالية العالمية، بعيداً عن التخفيضات التي أقرت خلال جائحة كورونا.
وكانت التداولات متقلبة في السوق بعد القرار حيث قفز مؤشر داو جونز الصناعي بما يصل إلى 375 نقطة، قبل أن يتراجع إلى حد ما مع استيعاب المستثمرين للأخبار وما تشير إليه بشأن حالة الاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • ماساروفا تقصي وانج من بطولة تايلاند المفتوحة
  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • تعرف على مواجهات ختام ربع نهائي بطولة باريس المفتوحة للإسكواش
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 17 سنتا ليبلغ 74.71 دولار
  • "الاحتياطي الفيدرالي" يخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ 4 سنوات
  • تايمز أوف إسرائيل: ليس لدى إسرائيل خيارات جيدة بلبنان ما دامت في غزة
  • Nothing تحدد يوم 24 من سبتمبر لكشف النقاب عن سماعة Nothing Ear (Open)
  • فيضانات قوية تقترب من مدينة فروتسواف البولندية
  • الهروب نحو الابواب المفتوحة
  • "ثلاثاء البيجر".. رسائل إٍسرائيل المفتوحة والمشفرة لحزب الله