أنهت مديرية الطرق والنقل في محافظة الإسماعيلية أعمال رصف وتطوير منطقة المصالح الحكومية، ومستشفي فايد التخصصي، خلال عمليات الرصف التي تشهدها محافظة الإسماعيلية في شهر سبتمبر الجاري.

وقال المهندس أحمد الشيمي، مدير عام مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، إن الأعمال شملت الشوارع الداخلية لربط الطريق الصحراوي بالزراعي، بإجمالي مساحة 55 مترا مربعا، لخدمة أكثر من 350 ألف نسمة من أهالي مركز فايد والمناطق المجاورة له.

المنطقة كانت تعاني من تدني الخدمات

وقال مدير عام الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية، إن المنطقة كانت تعاني من تدني الخدمات قبل البدء في المشروع، حيث كانت ممتلئة بالإشغالات والتعديات، مشيرا إلى أن الطرق كانت في حالة سيئة، ولم يتم رصفها منذ أكثر من 20 عاما.

وأضاف، أن الشوارع لم تتضمن أماكن انتظار في منطقة مجمع النيابات أو البنوك أو مجلس المدينة أو المستشفى، فضلا عن افتقارها لأي من المرافق.

إزالة الإشغالات والتعديات

وأشار «الشيمي» إلى التنسيق مع شركة الغاز الطبيعي لإدخال الغاز بالمنطقة وإزالة الإشغالات والتعديات، وتوسيع جميع الشوارع المحيطة من 6 أمتار إلى 10 أمتار، والشارع الرئيسي من 10 أمتار في الاتجاهين إلى 54 مترا في الاتجاهين، وكذلك ربط الطريق الصحراوي بالطريق الزراعي أمام إدارة المرور.

وقال «الشيمي»، إن أعمال التطوير تأتي ضمن خطة تطوير منطقة المصالح الحكومية والبنوك والمستشفى المركزي الرئيسي بالمركز، وفتح أماكن لانتظار السيارات، لتسيير الحركة المرورية والتسهيل على المواطنين وربط الطريق الصحراوي بالزراعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسماعيلية الطريق الصحراوي

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود الوحدات المحلية لمراكز الباجور والشهداء وقويسنا في تنفيذ خطط رصف وتطوير الطرق الداخلية، وذلك ضمن خطة التطوير والرصف التي تتم بنطاق المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في مركز ومدينة قويسنا، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع ضيف، وتركيب البلدورات في شارع مصطفى فهمي، تمهيدًا لأعمال الرصف.

 وفي مركز ومدينة الشهداء، تم متابعة أعمال فرد طبقة السن في شارع داير الناحية بجزيرة الحجر، ومسح وتسوية شارع داير الناحية في قرية كفر دنشواي بطول 1350 مترًا بزاوية الناعورة، تمهيدًا لفرد طبقة السن، كما شهد مركز ومدينة الباجور أعمال فرد طبقة السن وتركيب البلدورات في شارع المسرب.

أكد المحافظ حرص المحافظة على تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية والارتقاء بمشروعات البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية، لفتح مسارات جديدة للتنمية في ظل الجمهورية الجديدة. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار تحسين مستوى الحياة للمواطنين وتيسير حركة التنقل داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • مصرع وإصابة شخصين في حادث تصادم بالإسماعيلية
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • المنوفية تتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة على الطريق العام
  • تنفيذ 6 حالات إزالة لتعدّيات وأبنية مخالفة على أراضي أملاك الدولة بالإسماعيلية
  • بالفيديو.. هكذا أصبح المشهد في طرابلس بعد عملية ازالة المخالفات
  • إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم