أصدرت أكثر من 50 شخصية أكاديمية وبرلمانية ونشطاء وحقوقيون، بيانا هو الأول، للتضامن مع رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح صنعاء، وللمطالبة بالرواتب التي تنهبها المليشيات الحوثية منذ أكثر من سبع سنوات.

وجاء في البيان الذي نُشر مساء اليوم الأربعاء، واطلع عليه "المشهد اليمني" : "تابعنا والقلق شديد الحملة الإعلامية الشرسة التي استهدفت التشكيك في وطنية المناضل الوطني الكبير الشيخ صادق أمين ابو رأس وذلك على خلفية مطالبته لسلطة الأمر الواقع في صنعاء بتسديد مرتبات الموظفين العاملين في مناطق سيطرتها ومطالبته بالإعلان عن ميزانية الدولة ".

وأكد البيان أن مطالب صرف المرتبات، هي مطالب عادلة لكنها - حسب البيان - لم ترق لرئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط "الذي بدوره ألقى تهمة الخيانة والعمالة في وجه كل من يطالب سلطة الأمر الواقع في صنعاء بصرف الرواتب والإعلان عن الموازنة العامة للدولة".

وقال البيان: "ولم يتوقف الأمر عند حدود رئيس المجلس السياسي الأعلى بل انه تجاوز ذلك إلى رئيس السلطة التشريعية في صنعاء الذي بدوره أدان كل من يطالب سلطة صنعاء بصرف رواتب الموظفين
ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل أن الماكنة الإعلامية لسلطة المشرفين في صنعاء عملت على تخصيص اوقاتا كثيرة في خادمتها الإعلامية لتخزين كل من يطالب سلطة المشرفين في صنعاء بصرف الرواتب والإعلان عن الموازنة العامة للدولة".

اقرأ أيضاً صادق أبو شوارب يبدأ الإضراب عن الطعام نيابة عن الجياع وذوي المظالم وفي مقدمتها المرتبات ورفض المشاط أول تصريح للعليمي بشأن ما يحدث في صنعاء تزامنا مع هجوم جديد للمليشيا ضد المطالبين بصرف المرتبات بحضور أبو راس.. المشاط يتراجع عن اتهاماته بحق المطالبين بصرف المرتبات ويصفها بما ”أثير في الإعلام مؤخرا” تغيير اسم ‘‘الهند’’ ورئيسها يراسل الزعماء بالاسم الجديد.. تعرف عليه مليشيا الحوثي تبدأ الفصل الثاني من تدمير الدولة اليمنية.. وقيادي مؤتمري يكشف عن بيوت وعقارات تابعة للحزب تسعى لتصفيتها برلماني مؤتمري ينقلب على ‘‘أبوراس’’ ويعلن تأييده نهب ممتلكات الحزب ويتوعد بنشر ‘‘الغسيل’’ مليشيا الحوثي ماضية في التصعيد ضد حزب المؤتمر وتنفيذ توجيهات ‘‘محمد علي الحوثي’’ بمصادرة أملاك المؤتمريين ”كيف لو تحدث أبو راس عن المطرة”..الحباري يحذر المليشيا من تصرفات همجية ستقلب الطاولة وينصحهم ”اصرفوا المرتبات صدقوني” أبوراس يتلقى تهديدًا صريحًا بالتصفية على غرار الرئيس الراحل ‘‘صالح’’.. ويستقبل عشرات البطانيات الحوثية دعوات لقبائل دهم وكافة قبائل بكيل وحاشد للتدفق إلى صنعاء لحماية الشيخ صادق أمين أبوراس والاحتفال بثورة 26 سبتمبر خبير عسكري يتحدث عن مصير مؤتمر صنعاء إذا تعرض ”أبو راس” للاغتيال ومن هو الطرف الذي سيجتث الحوثيين الوزير لملس: المرتبات الآن بيد الحوثي والكرة في ملعبه والشرعية محاصرة

وأضاف: "ولذلك فإننا إذ نعبر عن تضامننا الكبير مع المناضل الوطني الكبير الشيخ صادق أمين ابو رأس ونعبر عن تضامننا مع البرلمانيين الشجاعين احمد سيف حاشد وعبده بشر وتعبر عن تضامننا مع قيادة نادي المعلمين بصنعاء ونطالب بالإفراج عن كل الذين تم اعتقالهم على خلفية المطالبة بصرف رواتب الموظفين" .

وحمل البيان، من وصفها بـ"سلطة المشرفين" في صنعاء كل المسئولية عن أي إعتداء يمكن أن يمس الداعين إلى صرف مرتبات الموظفين، وقال: "كل التضامن مع حق الموظفين في المطالبة بمرتباتهم المقطوعة. كل التضامن مع كل المظلومين في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه".

وجاءت اسماء الموقعين على البيان كالتالي:

احمد ناجي احمد النبهاني
عبد الباري طاهر
الدكتور عبد الله عوبل
فيصل عبد الجليل العريقي
احمد سيف حاشد
القاضي عبد الوهاب قطران
الدكتورة جميلة الجناحي
عبد الودود سيف
قادري أحمد حيدر
نبيل الأسيدي
الدكتور عبد الجبار ردمان ناجي
الدكتور عبد الحليم المجعشي
الدكتورة نادين الماوري
المحامي خالد الكمال
الدكتور نور الدين عقيل
عبد العزيز سلطان المنصوب
الدكتور علي عبد الكريم الشيباني
احمد مثنى
وجدي الأهدل
العزي الصلوي
محمد صادق العديني
فؤاد عبد الواحد نعمان
نبيل الحسام
عبد الله عبد الإله
محمد محمد العزيزي
الدكتور صادق محمد الإبل
احمد محمد قائد العزعزي
حمود شجاع الدين
عبد الوهاب الحراسي
نايف عبد الكريم المشرع
علي علي الفقيه
عبد الحميد الفقيه
توفيق عبد السلام الشجيفي
امين سلطان الوافي
احمد عبده سيف
علي الشرعبي
عبد الله الدهمشي
ماجد عبد الله ورو
محمد الاشول
نادر النقيب
عبد الرحيم الصبري
صادق النقيب
عارف الدوش
سمير حسن ابلان
محمد شمسان الصلوي
صادق علي هائل النقيب
خلدون شرف سفيان العامري
عبد الله محمد صلاح
عبد الكريم العزاني
منصور السروري
انس دماج القباطي
عبد الوارث العبسي
علي ناصر علي الجلعي ".

يشار إلى أن البيان ما يزال مفتوحا لتوقيع شخصيات أخرى من مناطق سيطرة الجماعة السلالية.

https://twitter.com/Twitter/status/1699388438640841182

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی صنعاء عبد الله

إقرأ أيضاً:

الجيش والحوثي تبادلا الإتهامات.. مقتل وإصابة 8 مدنيين جنوب تعز

قتل وأصيب ثمانية أشخاص، الأربعاء، بقصف استهدف مدنيين، في إحدى البلدات بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن 8 مدنيين قتلوا وأصيبوا في قصف شنته جماعة الحوثي، على منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب غرب مدينة تعز.

 

وأضافت أن قذيفة حوثية، أدت الى مقتل رجل وطفلين وإصابة 5 أخرين جميعهم نساء وأطفال في قرية حبور بمنطقة الشقب وتم إسعاف المصابين للمستشفيات لتلقي العلاج.

 

وفي ذات السياق اتهمت جماعة الحوثي، قوات الجيش بالوقوف خلف الحادثة، بواسطة الطيران المسير التابع لقوات الجيش، وفقا لوكالة سبأ بنسختها الحوثية.

 

ووفقا لمصادر محلية فإن الضحايا المتوفين هم: الطفلة أمل رفيق محمد الحبوري خمس سنوات، والطفل حسين صادق محمد علي سعد البالغ من العمر ثلاث سنوات ونصف.

 

وبحسب المصادر، فإن المصابين هم: عبدالله علي محمد سعد (70عاما)، والطفلة أريام صادق محمد علي (7 أعوام)، ورامز عبدالرحمن عبدالله صالح (12 عاما)، وأحمد عبدالقوي محمد الحبوري (12 عاما) واحسان رفيق محمد علي (7 أعوام)، وبيان صادق محمد علي (4 أعوام). 


مقالات مشابهة

  • وفاة سائق أجرة على الطريق العام بصنعاء إثر سكتة قلبية مفاجئة
  • البخيتي والهادي يفتتحان مشاريع كهربائية في مديرية بني حشيش بصنعاء
  • افتتاح مشاريع كهربائية في مديرية بني حشيش بصنعاء
  • غارة جوية على منازل في تعز تودي بحياة طفلين وتصيب ستة آخرين معظمهم أطفال (صور)
  • بنك المرتزقة يوقف شركات صرافة بصنعاء.. النظام السعودي يمضي في سياسة تجويع اليمنيين
  • وردنا قبل قليل| مرتزقة العدوان يرتكبون جريمة بشعة في تعز.. تفاصيل ما حدث (صور+فيديو)
  • الجيش والحوثي تبادلا الإتهامات.. مقتل وإصابة 8 مدنيين جنوب تعز
  • تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو»
  • عشرات الآلاف من عمال سامسونغ يُضربون للمطالبة بزيادة الرواتب (شاهد)
  • أفلام عيد الأضحى.. اللعب مع العيال يحافظ على التصنيف الثاني بهذا الرقم «صور»