اشتعلت النيران في مبنى سكني بجمهورية دونيتسك الشعبية، بعد قصف القوات الأوكرانية لمنطقة بتروفسكي السكنية، باستخدام الذخائر العنقودية، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الأربعاء.

القوات الأوكرانية تُعاني خسائر فادحة في المُعدات والجنود القوات الأوكرانية تتقدم على نظيرتها الروسية في إطار هجومها المُضاد

ووفقًا لخدمات الطوارئ في الجمهورية، أصابت ذخيرة عنقودية منزلا في دانتي لين بمنطقة بتروفسكي، وكان صاحب المنزل محظوظا بالبقاء على قيد الحياة - فقد أصيب بجروح طفيفة، وتم نقله بسيارة إسعاف لتلقي العلاج

ووفقًا لمكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز التنسيق والتعاون، قصفت القوات الأوكرانية الجمهورية 94 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث أطلقت 362 نوعا مختلفا من الذخيرة، مما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة 11 شخصا، وتضرر 32 منزلا، فضلا عن 7 مرافق للبنية التحتية.

ومُنذ عام 2014، بعد أن أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية استقلالها عن كييف في أعقاب الانقلاب الذي وقع هناك، أصبحت هذه المنطقة تتعرض بشكل منتظم للقصف من قبل القوات الأوكرانية.

استخدام قذائف اليورانيوم المنضب

من ناحية أخرى، أعرب نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، "فرحان حق"، عن قلقه بشأن استخدام قذائف اليورانيوم المنضب، وذلك تعليقًا على القرار الأمريكي بتزويد كييف بهذا النوع من القذائف، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الأربعاء.

وقال حق ردًا على سؤال عما إذا كانت الأمم المتحدة قلقة بشأن إمداد واشنطن كييف بقذائف اليورانيوم المنضب: "إن قلقنا بشأن استخدام اليورانيوم المنضب في أي مكان في العالم كان ثابتًا ومستمرًا حتى يومنا هذا".

 وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة سترسل مقذوفات اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا في إطار حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 175 مليون دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الاوكرانية الذخائر العنقودية النيران دونيتسك قذائف اليورانيوم المنضب القوات الأوکرانیة الیورانیوم المنضب

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية اسكندر- إم قصف موقع تفريغ قطار محمل بمعدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة أوكراينكا بمنطقة زابوروجيه.

وقالت الدفاع الروسية في بيان على موقعها مساء اليوم: “هاجم طاقم منظومة “اسكندر- إم” موقع تفريغ قطار للسكك الحديدية محمل بالأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من موقع أوكراينكا بمنطقة زابوروجيه”.

وأضاف البيان: إنه نتيجة للضربة تم تحييد أفراد القوات المسلحة الأوكرانية وتدمير ناقلات الجنود المدرعة أمريكية الصنع من طراز “إم113” وصهاريج الوقود وأنظمة الدفاع الجوي لصواريخ “بوك-إم1″ و”به إم بي-2” ومركبات الشحن الأخرى، مؤكداً أنه تم رصد نتائج الأضرار الناجمة عن القصف باستخدام طائرة بدون طيار من طراز سوبركام.

مقالات مشابهة

  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الدفاع الروسية: وجهنا ضربة بصواريخ اسكندر- إم على موقع تفريغ قطار أوكراني بزابوروجيه
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • القوات الأوكرانية تقصف 27 بلدة في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • حاكم بيلجورود: إصابة 3 أشخاص جراء قصف أوكراني خلال الساعات الـ24 الماضية