شفق نيوز:
2024-10-05@08:13:19 GMT

كاميرا أمنية ترصد ما فعله أعضاء بداعش مع أسرى

تاريخ النشر: 7th, September 2023 GMT

كاميرا أمنية ترصد ما فعله أعضاء بداعش مع أسرى

شفق نيوز/ عرضت مراسلة CNN، جمانة كرادشه، لقطات جديدة من كاميرات أمنية والتي يمكن أن تؤدي إلى إجراء تحقيقات جنائية مع أعضاء داعش.

وثقت كاميرا أمنية في مستشفى للأطفال بمدينة حلب السورية، عام 2013، لقطات لم تُشاهد من قبل من داخل مقر تنظيم داعش، حيث تحول المستشفى إلى بيت رعب. وتُظهر هذه المقاطع واقع تنظيم داعش حيث كان التعذيب أمرًا روتينيًا.

وتم احتجاز مئات السوريين في هذا السجن المؤقت، ولم يتمكن الكثير منهم من الخروج مطلقًا لرواية قصصهم، بينما تمكن آخرون، من بينهم بعض الرهائن الغربيين الذين رووا روايات مرعبة عما نجوا منه وشهدوه.

وقال ديدييه فرانسوا: "كنا نسمع السجناء السوريين في الأماكن الأولى التي كنا معتقلين فيها في مستشفى حلب. على سبيل المثال، كنا نرى بعضهم في الممرات، وكان بإمكاننا رؤية بعض الأشخاص ملطخين بدمائهم".

وقبيل فجر يوم 17 يناير/كانون الثاني، نزلت الشرطة الهولندية المسلحة بشدة إلى الشارع في قرية آركيل، حيث داهمت القوات منزلاً واعتقلت "أيهم أل أس"، وهو رجل يشتبه بأنه قيادي كبير في تنظيم داعش في سوريا. والآن أيهم ال أس، الذي يرفض اتهامات الحكومة، يواجه السجن مدى الحياة.

وقالت مصادر إن لديه تاريخًا طويلًا من التطرف في سوريا، حيث إنه شغل مناصب قيادية في البداية داخل إحدى الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة ثم داعش لاحقًا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي داعش

إقرأ أيضاً:

 هيئة الإذاعة تعرض لأول مرة لقطات نادرة لخادم الحرمين الشريفين

خاص

عرضت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عبر حسابها الرسمى على منصة اكس،  لقطات نادرة تُعرض لأول مرة؛ لخادم الحرمين الشريفين⁩ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

ويظهر مقطع الفيديو القصير، لقطات لخادم الحىمين تعود إلى ماقبل 72 عام وهو في مجلس والده المؤسس بالطائف.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ojP01nLMgssN69x.mp4

مقالات مشابهة

  •  هيئة الإذاعة تعرض لأول مرة لقطات نادرة لخادم الحرمين الشريفين
  • الإطاحة بمسؤول الكفالات بداعش في نينوى
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • كاميرا متقدمة وعمر بطارية أطول.. الكشف عن تحديثات جديدة في ”آيفون 16”
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • انطلقت من لبنان.. هذا ما فعله 140 صاروخًا بشمال إسرائيل!
  • قتلى وجرحى... هذا ما فعله حزب الله بقوّة إسرائيليّة في الجنوب
  • العثور على أربع جثث داخل أكياس قرب مستشفى وسط اليمن!!
  • استشهاد وجرح 7 عناصر أمنية بهجوم لـ داعش في كركوك